 أوركسترا

كيف تتفادى البرود وفقدان الرغبة الجنسية؟

ayat habaالبرود وفقدان الرغبة الجنسية عند كلا الجنسين من المواضيع الشائكة والتي دائما ما يدور عليها الكثير من النقاشات، وتشير الكثير من الدراسات إلى أن أكثر من ثلثي الرجال يمارسون الجنس أقل من مرة واحدة كل أسبوعين، وفي الأغلب فإن الميل للجنس عند المرأة والرجل يزداد وينقص، فهناك مراحل من عمرنا يكون فيها ميلنا للجنس قليلاً، ومراحل يسيطر فيها الجنس علينا تماماً، ومعظم الأحيان نكون معتدلين، لذلك يعتبر فقدان المتعة أو البرود الجنسي مرحلة مؤقتة وليست كارثة.

 

ماهو البرود الجنسي؟:

32-aya1هو عدم رغبة أحد الزوجين في الجماع وضعف تفاعله وتهربه منه، وهذا ابسط تعريف نستطيع تقديمه، وبتأكيد هناك أسباب تحول دون الرغبة الجنسية فمن الممكن معالجة الأمر إذا عُرف السبب.

 

اسباب البرود الجنسي

هناك عدة اسباب للبرود الجنسي، منها:

 

- الاكتئاب:

وهو واحد من أهم الاسباب، حيث تظهر الدراسات أن حوالي 2 من 3 مصابين بالاكتئاب يعانون من فقدان المتعة نتيجة عدم التوازن في كيميائية الدماغ الحيوية، لذلك يجب ألا تلوم نفسك. اضافة لما تسببه مضادات الاكتئاب حيث تسبب فقدان الرغبة الجنسية والجفاف المهبلي وصعوبة الوصول إلى النشوة عند المرأة. أما عند الرجل فتسبب مشاكل في الانتصاب وقذف متأخر وأيضا فقدان للرغبة الجنسية وتودي نفس الفعل جميع المهدئات وادوية القلب.

 

- الإجهاد

 والأمراض الجسدية (مثل الالتهاب المفصلي في الظهر أو الحوض أو الورك) تترك تأثيرها على كل نواحي الحياة بما فيها الجنس، فمن الصعب أن تكون متحمّسا للعملية الجنسية إذا كنت قلقاً أو متعباً أو متألماً، وقد يفيد تناول مسكن للألم قبل الجماع بـ 30 أو 60 دقيقة.

 

الوقاية والعلاج

 32-aya2اما نصيحتي في طريقة العلاج ان الأدوية الكيميائية الموجودة في الصيدليات لعلاج البرود الجنسي تركز في الأغلب على مضادات الاكتئاب والحالات النفسية.

وبعيدا عن كل هذا فهناك حلول طبيعية فعالة مثل:

- استخدام العسل بأنواعه

- الأعشاب الطبية التي تزيد من الرغبة والطاقة الجنسية، فهي تفيد في تنشيط وتنظيم الرغبة الجنسية.. تنظيم إفرازات الهرمونات الجنسية عند النساء ومنها جذر الجنسنغ، جذر الخولجان، بذور الكرافس، بذور الكتان، جذور نبات (الحريق).

- تجنب المشروبات الكحولية والتدخين.

- تناول العسل الصافي والتمر والإكثار من الخضار والفواكه.

- تجنب الدهون الحيوانية والمعلبات والسكر الأبيض.

- ممارسة التمارين الرياضية لتحقيق السلامة النفسية وتحسين وظائف القلب.

 - تجنب الضغط والقلق والتوتر قدر المستطاع لتعيشوا سعداء

 

 ولكم مني اجمل الامنيات بحياة زوجية سعيدة .

 

د. ايات حبة - المثقف

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3465 المصادف: 2016-03-01 01:49:57


Share on Myspace