 أخبار ثقافية

صدور العدد الجديد من مجلة الموقف السياسي

2246 المواقفصدر العدد الثامن والثلاثون من مجلة الموقف السياسي الشهرية التي تصدر عن شعبة النشر لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، وهي مجلة تعنى بالموقف السياسي للمرجعية الدينية العليا في العراق والعالم أجمع، وتضمن هذا العدد كتابات تنشر للمرة الأولى على صفحاتها بالاعتماد على خطب الجمعة في الصحن الحسيني الشريف، فضلاً عمّا يردها من الكتاب والأكاديميين من مقالات ودراسات قيّمة حول الفكر العقائدي والمذهبي إلى جانب استطلاعات وأراء ميدانية وقراءات ثقافية معمقة حول ما تشير إليه المرجعية الدينية العليا. بحسب رئيس تحرير المجلة

وصرح الصحفي والكاتب (حيدر عاشور) لوكالة نون الخبرية ان العدد الجديد احتوى موضوعات منوعة، إلى جانب خطب الجمعة لشهر أيار 2019م، إضافة إلى أن من المواضيع المتنوعة التي تبوبت في العدد (38) الذي صدر في شهر شباط الجاري موضوعات عديدة منها:

- المرجعية الدينية العليا تحذر من انتشار مراكز الفساد في العراق بعناوين مختلفة.

- الشيخ الكربلائي: كيف نتعامل التعامل الإيجابي مع اختلافات.

- السيد الصافي: ماهي المخاطر الكبيرة التي تنشأ من سلخ الحياء عن المجتمع.

- خطبة وكيل المرجعية الدينية العليا في كربلاء تحت مجهر التحليل.. بقلم علي فضل الله الزبيدي.

- المرجعية الدينية العليا ومواقع التواصل ..ضوابط وحدود..! بقلم محمد الساعدي.

- تاريخ ربّان سفينة العراق (سماحة المرجع السيد السيستاني دام الله ظله).. في حلقتها الأولى وستعقبها حلقات حول سيرته واجتهاد.

وأضاف أن مجلة "الموقف السياسي" ترحب بكتابات المثقفين من الأدباء والكتاب والإعلاميين والأكاديميين والمكتبيين والأرشيفين والمهتمين الراغبين برفد المجلة بموضوعاتهم، على أن تكون متخصصة في بالمرجعية الدينية العليا، وعالم الكتب والمكتبات والأرشيف والثقافة العامة، وأن تكون ثقافية، أكاديمية أو صحافية، بحتة وبعيدة عن الحساسيات الدينية والسياسية، لأن نهج "الموقف السياسي" يهدف إلى إبراز المخزون الثقافي للمرجعية الدينية العليا وعمقها التاريخي عبر العصور المختلفة. وعملاً بضوابط الملكية الفكرية والأمانة الصحافية تمتنع المجلة عن نشر أي موضوع لكاتب، يتضمن فقرات مأخوذة من مصادر أخرى من غير أن يشير إليها، كما تمتنع المجلة عن نشر أية صورة منقولة من الأنترنت أو من غير موافقة مالكها الأصلي.

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5287 المصادف: 2021-02-25 00:45:39


Share on Myspace