 أخبار ثقافية

جائزة أنور سلمان للابداع" تمدد موعد قبول الترشيحات

2750 شعار مؤسسةحددت "مؤسسة أنور سلمان الثقافية" نهار 30 أيلول/سبتمبر، آخر موعد لاستقبال الترشيحات لــ "جائزة أنور سلمان للابداع 2021".

وعزت المؤسسة قرارها بأنه أتى "إفساحاً في المجال لاستقبال نخبة أوسع من ترشيحات المؤسسات الأكاديمية والثقافية والإعلامية".

وتهدف الجائزة التي تحمل اسم الشاعر الراحل أنور سلمان (1938 – 2016) إلى "المساهمة في نشر ثقافة الإبداع الشعري في المجتمع، وتشجيع الشعراء والتعريف بإنجازاتهم، وتحفيز أعمال إبداعية ذات أهداف إنسانية نبيلة تدعو الى التحرر الفكري وإعلاء كرامة الإنسان".

وذهبت الجائزة في دورتها الأولى عام 2019 إلى الشاعر الفلسطيني غسان زقطان، إضافة إلى غدي وأسامة الرحباني في مجال الإبداع الشعري المتكامل مع عمل موسيقي.

واطلقت الجائزة في الذكرى السنوية الثانية لرحيل سلمان بغية "تكريم الابداع الثقافي انطلاقاً من الإبداع الشعري"، ولها امتداد عربي حيث أنها تعنى بتكريم مبدعين في لبنان والعالم العربي أثبتوا استحقاقهم بعد سيرة إبداعية منتجة، وتشمل فئات الشعر العربي الفصيح الموزون، وقصيدة النثر، والنثر الفني العربي والعالمي، والشعر المحكي والشعر الغنائي المتكامل مع عمل موسيقي.

 

نزار سرطاوي

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5467 المصادف: 2021-08-24 03:13:41


Share on Myspace