أخبار ثقافية

افتتاح بيت الشعر بالقيروان لفعاليات الدورة السادسة لمهرجان الشعر العربي فسحة عربية

للشعر والموسيقى والنقد عن الشعر والقيم.. وشعراء من تونس وليبيا وسوريا وفرنسا..

تنتظم فعاليات الدورة السادسة لمهرجان القيروان للشعر العربي خلال أيام الجمعة والسيت والأحد 24 و25 و26 من شهر ديسمبر الجاري وتضم أنشطة في مجالات الشعر والنقد والفنون والمعارض وذلك بتنظيم من قبل بيت الشعر بالقيروان برئاسة الشاعرة جميلة الماجري .

الافتتاح كان بالمركز الثقافي الدولي بالحمامات يوم الجمعة 24 صباحا من خلال استقبال الضيوف وتدشين معرص عن أنشطة وأعمال بيت الشعر وبث شريط عن المسيرة ثم كلمات مديرة البيت ودائرة الثقافة والاعلام بالشارقة ووزيرة الشؤون الثقافية ليتابع الحاضرون اثر ذلك قراءات شعرية بمشاركة المنصف المزغني وشريفة بدري الفائزة بالجائزة الأولى في مسابقة بيت الشعر عن القصيدة الوطن وأحمد علي الفاخري (ليبيا) وفاطمة الزواري الفائزة بالجائزة الثانبة بعد ذلك المجال لوصلة موسيقية وحفل استقبال .3145 qerawan

عند الساعة الرابعة وبفندق براديس بالاص انتظمت أمسية شعرية بمشاركة الشعراء سالم الشعباني وأنيس الهاني صاحب الجائزة الثالثة لمسابقة بيت الشعر ونزهة المثلوثي ولهام حبوب (سوريا) ومحسن العبيدي ورتال الهاني ومؤمن الهاني من البراعم بنادي الشعر والعروض وعند الساعة الثامنة سهرة مع الشعر في قراءات مفتوحة مع الموسيقى.

في اليوم الثاني للفعاليات السبت 25 ديسمبر صباحا تنتظم ندوة فكرية حول " الشعر والقيم " وفيها مداخلات للدكاترة معز الوهايبي وحاتم الفطناسي ومبروك المناعي بعد ذلك استراحة وأصبوحة شعرية بمشاركة الشعراء المهدي غلاب (مقيم بباريس) وهود الأماني ( ليبيا ) وجمال عمايمي وسليم الهداجي (من براعم نادي الشعر والعروض) .

مع الساعة الرابعة أمسية شعرية بمشاركة الشعراء أسامة الزياني والمختار بن اسماعيل ووداد الحبيب والشاذلي الفرجاني وبسمة المسعي وأيمن الجوادي ونور المرابط (من براعم نادي الشعر والعروض لبيت الشعر القيرواني). وعند الساعة الثامنة هناك سهرة مفتوحة للشعر مع وصلات موسيقية.

يوم الأجد 26 ديسمبر ينتظم حفل تكريم المشاركين واختتام الفعاليات الخاصة بهذه الدورة السادسة...دورة الشعر والقيم.

دورة جديدة وسنوات على التأسيس وطموح نحو افق الشعر الرحب لطرح قضاياه وأسئلته وشواغله الأدبية والفنية والجمالية نحتا للقيمة وتأسيسا للكيان في عالم معولم ظل الشعر فيه الحصن والمدينة والجدار العالي حفظا للخصوصية والهوية والانفتاح عل الانسان وثقافته أينما كان .. الشعر والقيروان والبيت ... والمهرجان العربي السادس وبانوراما من الشعر والموسيقى والمعارض .

 

شمس الدين العوني

 

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 5590 المصادف: 2021-12-25 01:05:02


تعليقات فيسبوك

 

 

العدد: 5930 المصادف: الاربعاء 30 - 11 - 2022م