أخبار ثقافية

الفنانة التشكيلية انصاف الغربي تتألق في تظاهرتين فنيتين

تعمل الفنانة التشكيلية انصاف الغربي على الاعداد لمعرضها الشخصي للموسم الثقافي الجديدخلال العام الجاري 2023 حيث تنوعت لوحاتها الفنية بين عدد من التقنيات والمواضيع... وفي هذا السياق كان لها مؤخرا نشاط فني تشكيلي بالحمامات وآخر في مدينة خنشلة الجزائرية في الأيام الأخيرة وذلك بحضور مشاركات واسعة لفنانين من عدد من البلاد العربية.ففي سوسة كانت مشاركة الفنانة انصاف في فعاليات المهرجان الدولي للثقافات ايلاف بادارة الشاعر خالد الكبير... وهي فعالية فيها الفنون كالرسم والموسيقى والشعر والاستعراضات الفلكلورية والتنشيط الثقافي.. والفعالية الثانية لمشاركة الفنانة انصاف كانت في مدينة خنشلة بالجزائر بادارة الفنان التشكيلي المميز فؤاد البلاع وشاركت الغربي الى جانب الفنانين العرب ومنهم الفنانة المميزة ليلى السلماوي والفنان المتألق حكادي بن نية.

وانتظم صالون نوميديا الامازيغي في طبعته الثامنة تحت شعار اللمسة الفنية لتحتفي بالسنة الامازيغية يناير 2973 المنظم من طرف جمعية لمسات للفنون التشكيلية خنشلة بحضور السادة مديرة دار الثقافة علي سوايحي ومديرة الاقامة الجامعية فاطمة السوفي وعضو مجلس الشعبي البلدي خنشلة بشير لطرش وإطار بوزارة العدل خالد حمزاوي والأسرة الاعلامية

و انتظمت في الفعالية  سهرة فنية خاصة بالضيوف جمعت بين الفن التشكيلي والادب والشعر تحت انغام موسيقى كلاسيكية للمايسترو مختار ناصرية وفرقته.

الفنانة انصاف تواصل تجربتها ضمن الاعداد للمعرض الخاص من خلال لوحات فنية جديدة وقد كانت لها مشاركات متعددة في تظاهرات ثقافية وفنية تشكيلية تونسية وعربية دولية الى جانب العديد من المشاركات في معارض جماعية فضلا عن المعارض الشخصية.

***

شمس الدين العوني

في المثقف اليوم