 مناسبات المثقف

بـاقـة نبض من قلبي لكم / يحيى السماوي

yahia_alsamawiإلى عميد فلاحي واحة المثقف

ماجد الغرباوي

وبقية الفلاحين الطيبين

هاهي قافلة المثقف تدخل واحة رحابَ أيّام الألفية الثالثة بخطىً واثقة، تنثر ورود نبضها  أنّى أسرى بها الحُداة، مبشّرة بالحرف الذائد عن المحبة، والكلمة المنافحة عن الغد المرتجى، والريشة المغموسة بنبض التكافل لترسم قوس قزح العبير في الأفق الذي أعتمه دخان الحرائق !

 

مسافة الأميال الشاسعة هذه لم تبدأ بخطوة واحدة .. إنما بدأت : بالإرادة أولا ... إرادة الفلاح الذي انتقى الأرض ثم حرث ... وحرث قبل أن ينثر البذور ... واستسقى عرق جبينه قبل أن يتفجّر الينبوع ... وشقّ الأخدود الذي بات نهرا على سعة الأبجدية، ناسجا الظلال التي آوت عصافيرنا بعد طول هجير !

                   **

 

 إنها الليلة الواحدة بعد الألفين، و" شهريار " مابرح يقصُّ على " شهرزاد " حكاية حبة قمح المحبة التي أنجبتِ السنبلة ... السنبلة التي غدت حقلا ً وسِـعَـتْ بيادرُهُ كلّ عشق يوصِل الليل بالصباح، ولا ثمة غير مُباح إلآ الضغينة ... فطوبى للعشق والعاشقين .. وطوبى للمنارة التي نادمت الناقوس في النشيد الكونيّ ... وطوبى للقافلة بحاديها وهي تغذّ السير نحو المدينة الفاضلة .

 

                 **

 

أمـنـحُ صـوتي للـذي

يُـعـانـقُ الـرّبـابـةْ

 

ولـلـذي يـفـتـحُ لـيْ

كِـتـابَـهْ

 

أكـتـبُ :

يـا أحِـبّـتـي

قـلـبـي لـكـمْ حـديـقـة ٌ

ومُـقـلـتـي سـحـابـةْ

 

    ***

    

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2000 الجمعة 13 / 01 / 2012)

 

 

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 1956 المصادف: 2012-01-13 09:27:09


تعليقات فيسبوك

 

 

العدد: 5776 المصادف: الاربعاء 29 - 06 - 2022م