صحيفة المثقف

أمريكا ترفض الإعتذار وشيوخ السلاطين والحكام يسارعون في الإعتذار / احمد ابو قدوم

الذي قال إن الدستور يكفل "حرية الرأي"، واكتفى المسؤول الأميركي بقوله إن الفيلم "يثير الاشمئزاز"

 سارع الرويبضات من الحكام وشيوخهم بالإعتذار عن مقتل السفير الأميركي في بنغازي...مع علمنا أن قتل السفراء حرام كونهم رسل...ولكن قتل مئات الآلاف من المسلمين في افغانستان والعراق من قبل أمريكا، وكذلك اعطاء أمريكا الضوء الأخضر لعميلها بشار بارتكاب المجازر بحق أهلنا في الشام، وكذلك سماح امريكا للشواذ بنشر فلم مسيء للإسلام ورسول الإسلام اشد حرمة...ومع ذلك لم تعتذر أمريكا ولم تكلف نفسها ذلك ...لأنها ببساطة تعلم أن الحكام لا يساوون ثمن النعل الذي يلبسونه...ولا نعل السلطان عبد الحميد خليفة المسلمين.

فقد حدث في أواخر القرن التاسع عشر 1890م أن قدم الكاتب الفرنسي "ماركي دي بوريز" مسرحية لتعرض على مسرح الكوميدي فرانسيز، وقد كان فيها شيء من إساءة إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فأرسل خليفة المسلمين عبد الحميد إلى فرنسا بمنع عرض المسرحية، ليس فقط على مسرح فرانسيز، بل على كل المسارح الموجودة في فرنسا، فاستجابت فرنسا واتخذت قراراً بذلك، وأرسلت للسلطان رسالة جاء فيها: "نحن على ثقة بأن هذا القرار الذي اتخذناه تلبية لرغبات حضرة السلطان سيعزز بيننا العلاقات القلبية..."، ولما حاول كاتب المسرحية أن يعرضها في إنجلترا وبدأ الإعداد بعرض المسرحية على مسرح اللسيوم الشهير علم السلطان فأرسل بمنعها، فمُنعت، واعتذرت بريطانيا التي كانت عظمى آنذاك عن الإعدادات التي تمت لعرض المسرحية... حتى قبل عرضها!

نعم؛ بكل بساطة لأنه خليفة المسلمين، ولعدم وجوده اليوم، ومن أجل مقتل السفير الأمريكي في بنغازي انتفض الحكام وشيوخهم على اختلاف مشاربهم...وأرعدوا وتوعدوا وازبدوا، ومن أجل الحفاظ على وجود الغرب في سوريا، تم عقد مئات الإجتماعات التي تآمروا فيها مع المجرم بشار للقضاء على ثورة الشام المباركة التي رفعت شعار ما لنا غيرك يا الله...
وتم قتل عشرات الآلاف تلو عشرات الآلاف من قبل آلة الحرب الأسدية، ولم تنتفض هذه الدول ولا حكامها ولا جيوشها ولا حتى شعوبها من أجل هذه الدماء الزكية، وقد مكروا مكرهم في مؤتمرات هيئة الأمم ومؤتمرات مجلس الأمن، ومؤتمرات القمة العربية ومؤتمرات القمة الإسلامية ومؤتمرات عدم الإنحياز ومؤتمرات القمة الخليجية، ومؤتمرات استانبول والقاهرة وطهران وغيرها...وعند الله مكرهم...وان كان مكرهم لتزول منه الجبال...فقد ازيلت مدن بكاملها في سوريا عن الخارطة، ودمرت أحياء وقتل الآلاف من الأبرياء من الأطفال والنساء والشيوخ والرجال....


فلو كان للمسلمين دولة ما تجرأت امريكا ولا غيرها على هذه القذارات...ولكن قصر هامات الحكام وشيوخهم هو الذي يشجعها على ذلك.

  

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2226 الاربعاء 26/ 09 / 2012)

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم