المثقف - أخبار سياسية

بايدن يطمئن العبادي بعد تصريحات وزير الدفاع الأمريكي

سعى نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين الى طمأنة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مؤكدا التزام الولايات المتحدة تجاه معركة العراق ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية بعد أن شكك وزير الدفاع الأمريكي في إرادة القوات العراقية للقتال.

 

كان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر قد صرح لشبكة (سي.إن.إن) يوم الأحد بأن القوات العراقية لم تظهر أي إرادة في قتال تنظيم الدولة الإسلامية خلال سقوط الرمادي قبل أسبوع وأن القوات الأمريكية تحاول تشجيعها على الاشتباك المباشر بشكل أكبر.

 

وقال البيت الأبيض في بيان إن بايدن استغل الاتصال "ليؤكد مجددا دعم الولايات المتحدة لمعركة الحكومة العراقية ضد تنظيم الدولة الإسلامية."

 

وأضاف البيان "أقر نائب الرئيس بالتضحيات الهائلة والشجاعة التي أبدتها القوات العراقية في الأشهر الثمانية عشرة الأخيرة في الرمادي وغيرها."

 

وقال كارتر لشبكة (سي.إن.إن) "القوات العراقية لم تظهر أي إرادة في القتال. كانوا يفوقون القوة المعارضة عددا لكنهم انسحبوا من المكان."

 

وفي مقابلة مع (بي.بي.سي) رفض العبادي تصريحات كارتر.

 

ونقل موقع (بي.بي.سي) على الانترنت عن العبادي قوله إن كارتر "كان مؤيدا جدا للعراق وانا واثق أنه تم تزويده بمعلومات خاطئة."

 

وأضاف أن القوات العراقية ستستعيد الرمادي "خلال ايام" على الرغم من مواجهتها هجمات من متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يستخدمون "شاحنات مصفحة مدججة بالمتفجرات."

 

وأشار بايدن في اتصاله الهاتفي الى هذا الأسلوب تحديدا.

 

وقال البيان "تعهد نائب الرئيس بأن تقدم الولايات المتحدة دعما كاملا... للجهود العراقية لتحرير الأراضي من تنظيم الدولة الإسلامية بما في ذلك الإسراع بتقديم الولايات المتحدة التدريب والعتاد لمواجهة التهديد الذي يمثله استخدام

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3184 المصادف: 2015-05-25 23:57:28


Share on Myspace