صحيفة المثقف

الفنان جيرار ميدرلي عن الرواق الفرنسي .. TETE DE L'ART

- المهدية مدينة جميلة ..و بالفن والتعاون ننمي المجتمع والشباب..

- تجربة رواقنا معروفة ونعمل على انتشار عملنا هذا الذي عرف كثيرا في فرنسا

على امتداد هذه الأيام بين 2 و7 من أكتوبر الجاري وضمن فعاليات السمبوزيوم الدولي للفنون التشكيلية ..كانت المهدية مجالا شاسعا للحوار والتواصل بين عدد من الفنانين والمثقفين والمبدعين في المجال التشكيلي بعدد من البلدان العربية والأجنبية وقد أثمرت الفعالية وخاصة في هوامشها حيزا من الفرص الداعمة للتعاون والتفاعل بين فنانين ومسؤولي أروقة وعارضين .. في هذا السياق كان حضور السيد جيرار ميدرلي عن رواق الفرنسي ..TETE DE L'ART

وفي هذا الخصوص تعددت مشاريع التعاون وعن حضوره وتجربة الرواق والفن وتونس يقول "لدينا الرواق والجمعية بلوران في فرنسا وأنا أهتم بالأروقة وبالتواصل والعلاقات مع المجتمع ومع شركائنا في السلطة ..القاليري بلوران وننظم كل ستة أسابيع معارض من خلال 8 فنانين رسامين ونحاتين وفوتوغرافيين ...هناك معارض لرسامين من الشيلي وكولومبيا الى جانب العرب من العراق وسوريا..الفنانون الذين لهم علاقة بالجمعية   هم من جمعيات من ألمانيا وبلجيكا وكندا وأرمينيا ..

834-awni

...نحن هنا سعداء بحضورنا في المهدية الجميلة كجمال توني وفي السمبوزيوم كنا نقترح ونتشاور ونتعاون بخصوص الجمعيات والفنانين ..فتجربة رواقنا معروفة ونعمل على انتشار عملنا هذا الذي عرف كثيرا في فرنسا ..اذن نحن نتحرك ونناضل في الفن ولأجل بروز هذا الفن أكثر بين الشباب ويهمنا انتشار هذا الجهد ..

حضورنا بالمهدية لدعم التعاون بين الفنانين مثل الصديقين عواطف من تونس وعزالدين كطة من المغرب وغيرهما من الفنانين من العالمين العربي والاسلامي ...أنا جيرار فنان وعازف بيانو وأشتغل في ادارة الغاليري وأعزف الجاز والكلاسيك .. أنا زرت من حسن حظي الجزائر وتونس .. وسمبوزيوم المهدية الدولي مميز كبداية وبالتأكيد هو سيتطور بالخبرات والتعاون في هذا الجانب مهم وأتمنى زيارة المغرب التي عرفت منها الفنان الشاعر عز الدين كطة خلال هذا السمبوزيوم ...المهدية مدينة جميلة وساحرة وبالفن ندعم الشباب وننمي الحياة..."

 

شمس الدين العوني

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم