صحيفة المثقف

2016 عام الوطن الحر والشعب السعيد

abdulelah alsauqعام يروح وآخر يأتي وأنا كعهدك مونق وقتي

 

عبد الاله الصائغ (صلاتان)

صلاة للعراق 2016

ونحن على اعتاب العام المبارك 2016 عام العشق والتعايش بين الرأي والرأي الآخر والإثنية والإثنية الاخرى عام التسامح والسلام هو عام كما نتمنى دون لصوص وقتلة ومنافقين عام دون ارهاب، عام الأمان العظيم والفرح العميم فلا تجارة باسم الدين او المذهب او القومية او المناطقية ولا دعارة مدرعة بالاخلاق والقيم العليا والمصلحة الوطنية،،، امنياتي للعراق وللمسؤولين العراقيين وجماهير العراق والمرجعيات الدينية والقومية والسياسية فهي مجرد امنيات فلا حول لي وامثالي ولا طول ورحم الله من قال في مثل حرجي هذا:                      

منى إن تكن حقا،تكن أحسن المنى وإلا فقد عشنا بها زمنا رغدا

اقول للسياسيين العراقيين بعدة جناسي الذين دخلوا العراق على دبابة امريكية ثم حكمونا بصندوق الاقتراع الاسود فشرعنوا سلطتهم الجاهلة ونزعوا الاقنعة وكشروا عن انيابهم، اقول لهم هنيئا لكم ما غنمتموه من وطن لايعرفكم ولا تعرفونه وكما قالت اغنية لطفي بوشناق :

سادتي وانتم حكمتم حكمكم دم وفتن

انا حلمي بس كلمة ان يظل عندي وطن

لا حروب ولا خراب ولا مصائب لا محن

خذوا المناصب والمكاسب لكن خلولي الوطن

نعم خذوا ثروات العراق بستان قريش التي لا ولي لها واتركوا لنا الوطن، كما ارجوكم ان لا تقتربوا من الدين فانتم اعداء الدين جهارا نهارا، اخلعوا عنكم عباءة الدين وافعلوا ما طاب لكم، واقول لرجال الدين البثوا في مساجدكم وحسينياتكم وكنائسكم ومعابدكم فانتم لم تخلقوا للسياسة واذا كانت الجماهير الغفيرة المصدقة بكم تشجعكم على خلط اوراق الدين بالسياسة فالجماهير ليست فيصلا وانما العقل هو الفيصل، وغدا تخذلكم جماهيركم وتدوس عليكم، العراق ماذا بقي من العراق وكم ؟؟ قد تخرب العراق وسرقت ثرواته وتغيرت اخلاق الناس فيه لسبب واحد هو خلطكم الدين بالسياسة، يارجال السياسة لا تتكلموا باسم الدين ويارجال الدين لا تتكلموا في السياسة . (...،،) ادري ان السياسيين والمرجعيات لن تقرأ كلماتي واذا قراتها فلن تفهمها واذا فهمتها فستضعها تحت مداساتها، حين دخل المحتل الامريكي جاء برجال هم خلاصة العمالة والتنكر للوطن، فلم يرحب بهم الناس وكانت الكارثة الكبرى ان دعت بعض المرجعيات الى انتخابات مبكرة وهي تعلم ان الفقر الذي دمر العراق اربعة عقود جعل بعض العراقيين يعلنون عن بيع كليتهم 200 دولار فقط فكيف لايبيع صوته 200 دولار او اكثر او اقل بل ان بعض المرشحين قدموا رشاوى مهينة مثل بطانية وفراش وصوبة، وقد وقف العالمون بالامر ضد فرية الانتخابات وصندوق الاقتراع ولكن لم يصغ لهم المنتشون بالثورة البنفسجية المشؤومة،فمن خدع المحتل واقنعه بصلاحيته للحكم اليس بقادر على خداع الناس بالمال والمقال وتزوير الصناديق، وقد صار حكامنا الذين جاء بهم المحتل يتكلمون عن الشرعية والاصوات التي انتخبتهم، والدستور صنيعتهم المخزية، وهكذا يخدع الشعب ثلاث مرات اولا الهروع الى الانتخابات المزيفة،، ثانيا تشجيع قائمة الفساد المعلنة على انهم ابناء المذهب ثالثا،،استبدال رئيس وزراء سيء باسوأ منه، فماهي امنياتنا للعراق ومازال مخربوه يحكمونه ؟ ومازال الناس المصدقون بهؤلاء واولائك في جهلهم يعمهون ؟ سوف نتفاءل فالله موجود وحصونهم الخضراء موجودة وروح العراقيين الاصلاء لم تمت بعد (.. وظنوا انهم مانعتهم حصونهم من الله فأتاهم الله من حيث لم يحتسبوا) وستجيء الرمية قريبا وبغتة فيخمدون فيقول العراقيون لصاحب الرمية (.. وما رميت إذ رميت ولكن الله رمى) رماهم الله والشعب لان هؤلاء العراقيب جعلوا الكذب بابا لسرقاتهم وتخريباته بل وحكومتهم (ويجعلون رزقهم انهم يكذبون) واذا قيل لكم ان انقاذ العراق ممكن مع بقاء الدستور العراقي الاسود فاقرأوا على العراق السلام .

 

صلاة لعبد الاله الصائغ2016

يارب ياخالق الاكوان ومبدع الازمان ومصور الانسان، اسمح لي ان اخاطبك دون خوف من جهنم فنحن نعيش في جهنم    وأن اخاطبك دون طمع في الجنة فكثير من شعوب الغرب تعيش في جنة، اخاطبك مخاطبة العاشق للمعشوق فاصغ لي تبارك اسمك : يارب لن اطلب منك ان تهبني الصحة رغم ان صحتي تكارب الموت ولن اطلب منك مالا رغم ان وضعي الاقتصادي دون خط الصفر يارب لن اطلب منك جاها وسلطانا فانا انفر منهما بفطرتي ولن اطلب منك ان يبر اولادي وبناتي بي رغم انني تذوقت منهم العقوق الفادح، يارب ايها الجميل لن اطلب منك اصدقاء كرماء ورفقاء اوفياء رغم انني اعيش في عزلة غريبا حريبا وحيدا طريدا ياربي ولن اطلب منك صديقات جميلات كواعب اترابا رغم عطشي الأبدي للجمال وحرماني من فردوسهن، يارب ولن اطلب منك طول العمر رغم انني احبو نحو الثمانين، يارب لن اطلب منك ان يكرمني بلدي العراق كما كرم قبلي تلامذتي وزملائي رغم شعوري الفادح بالغبن والعقوق المتعمدين، ياربي علمك بحالي يكفني عن سؤالي فقد طبع لي ثلاثون كتابا مقروءا وناجحا ولن اطلب منك ان تهدي واحدا من الناس ذوي الجيوب الثقال كي يساعدني على طبع اربعين كتابا مخطوطا بعنوان موسوعة الصائغ الثقافية 20 كتاب في الاعلام والاحداث 20 كتابا في المصطلحات وأمن اللبس فانا راض بمنجزي، يارب لن اطلب جائزة كبرى او وسطى رغم انني مرشح لجوائز عالمية، يارب ارجو ان لاتمل من ديباجتي وارجو ان تواصل اصغاءك تعاليت كي اطلب لنفسي شيئا واحدا دون غيره، يارب لا اريد كل الهبات السماوية سوى هبة واحدة ليست كثيرة عليك سبحانك تقدست اسماؤك اريد منك ياخالقي حظا، حظا فقط فهو يغنيني عن كل ما يغريني ويكفيني الى يوم تكفيني، الهي آمين ويا انتم هؤلاء اصدقائي رددوا معي آمين آمين آمين . .

عبد الاله الصائغ

المرعبي الحسيني النجفي المشيغاني

 

تعليقان حبيبان اثبتهما

تعليق شقيقي دكتور محمد الصائغ :

شقيقي أباالوجدان..ماسطرته من أفكار في بانورامتك هذه بعثت في نفسي شعورا مزدوجا من الألم والفرح لا مجال لسرده، ولكن لي تعقيب على طلبك من الله ان ان يمنحك حظا وأنا اقول ان خالقك اعطاك حظا لم تشعر به بل أزيد ان لك (سبع حظوظ)، أعطيت فوفيت ولم تطلب جزاءا ولا شكورا، خضت ميادين عدة وخرجت منها منتصرا، ستعيش مئات السنين لأنك وضعت آثارا لا تمحى، لو سئل احد ما رأيك بعبدالاله لقال : هذا الرجل بي حظ، و.. و.. وأطال الله عمرك. دكتور محمد الصائغ

وعلق الاستاذ الكبيرعوني الداوودي :

آمين آمين .. اللهم آمين .

أخي الكبير الصائغ بداية أطبع قبلة صادقة على جبينك مصدرها إغتزازي وتقديري لشخصكم القدير .. وأنت خير العارفين تعلم بأن عداوة السياسي للمثقف أزلية ... فالسياسي يريد من المثقف أن يكون بوقاً له، ملمعاً لوجهه الكالح، وتغليف حماقاته، والتستر عاى سرقاته ... وهذا ما لا يرضاه الإنسان الحر المثقف على نفسه وتاريخه ومستقبله وضميره ... غالبية السياسيون سينتهون عاجلاً أم آجلاً إلى الزوايا المظلمة والمعتمة في تاريخ الأمم والشعوب، بينما المثقف الحر سيتصدر الواجهات خالداً محبوباً لدرجة التقديس عند الأجيال اللاحقة ... وقد كتب على المثقف دوماً حياة الشقاة والفاقه والعوز على مر التاريخ، وخاصة أولئك الذين لم يستطع السياسي وضعهم تحت أبطه لأنهم أكبر حجماً وقدراً من السياسي الديماغوجي ... هناك سياسيين مروا بتاريخ البشرية وهم قلة كتبت أسمائهم بنور العلم والمعرفة، وذلك بسبب أنهم تشربوا بالمفاهيم الإنسانية الراقية على يد المثقف الحر ... أي أنهم لم يكونوا ليكونوا هكذا لو لا المثقف ... فالمثقف هو الأصل والأساس، ربي يحفظك وينعم عليك بالصحة وطولة العمر.. كلنا نحبك ونعزك ... وكل عام وانت بألف خير ... عوني الداودي

انتهت ديباجة الصائغ وانتهى معها التعليقان النابهان،، النبي صلعم يؤكد لا تطير ولا تشاؤم مع الحياة .. اذن انتبهوا بكل جوارحكم ارجوكم واستعدوا معي سنبدأ نحن جميعا حين يتعانق عقربا الساعة على 12 ليل الخميس 31 ديسمبر 2016 نبدا وحيدين او مرافقين نبدأ بالفرح والاغنيات والدبكات والزغاريد والعناق نحن نربح التفاؤل حين نحتفي به فهل انتم مستعدون معي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

 

عبد الاله الصائغ

المرعبي الحسيني

19 ديسمبر 2015 مشيغن المحروسة

 

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم