صحيفة المثقف

أوركسترا: أربعة اخطاء ترتكبها المرأة لا يسامح عليها الرجل

45-khalil4تعتبر العلاقة العاطفية من أكثر العلاقات تأثّراً بالهفوات الصغيرة قبل الكبيرة منها. خطأٌ صغير قد ينهي كلّ شيء على رغم أنه قد لا يستحق عناء التعقيب عليه. يحصل ذلك عادةً في حال وجد الرجل أن عنفوانه أهين من حبيبته أو أنه لم يحصل على قدر الاهتمام الذي يطمح اليه. وفي هذا الاطار، إليكم أبرز الاخطاء التي لا يمكن الرجل أن يسامح المرأة عليها، وإن سامحها فهو لن ينسى ما حصل.

 45-khalil1

1- الاهتمام برجلٍ آخر في حضوره:

حين يشعر الرجل أن رجلاً آخر استحوذ اهتمام حبيبته ، سيشعر بالاحراج الشخصي حتماً، مهما تسلّح بالثقة بالنفس. هي نوع من الغيرة وقد تتحول الى احساسٍ بالاهمال او ربما الاهانة. هذه المواقف تعلق عادةً في الذاكرة، وتؤدّي الى خلق هوّة بين الطرفين حتى لو انها لم تساهم في زعزعة الثقة.

 45-khalil2

2- الكذب في الامور العاطفية:

غالباً ما يسعى الرجل الى كسب الاهتمام العاطفي للمرأة بشكلٍ كليّ. إن عدم الشفافية والوضوح في هذه المسائل يشكل خطراً خصوصاً في حال حملت معها مجاملاتٍ او أخفت تفاصيل معيّنة، كادعائها مثلاً أنها تحبّه رغم ان مشاعرها لا تزال غير ناضجة تجاهه.

 45-khalil3

3- عدم احترام عائلته:

يشعر الرجل ان والديه جزء منه، وكذلك المرأة. لذلك يجب فصل الخلافات الشخصية عن العائلة لأن ذلك يساهم في تكوين مشاعر الكره بين الطرفين ويؤدي تدريجياً الى فقدان الاحترام المتبادل.

 

4- بناء علاقة معه لمصالح شخصية:

في حال علم الرجل ان المرأة تبني علاقة معه لمصالح شخصية مادية او معنوية ، فهو بالتالي سينتقم منها على طريقته الخاصة. وقد يكون انتقامه الكبير الانفصال عنها بطريقة تردّ له اعتباره.

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم