صحيفة المثقف

عيد ميلاد المثقف

mohamad thamerعاد كما يجب ان يعود كل عام، عاد لنا لنحتفل ولو لمرة في غصة الألم الزؤام. عاد وكنا ننتظر ان يعود والمثقف شمعة وسط العيون .. اذا بادرني الصبح انتهيت إليها فرنوت حولها ارمق أحرفها .. استطلع سادتها وسيداتها الشيوخ والاجيال .. الاجيال التي تتعاقب ترث العمل والعمل انهم حقا ورثة القلم رب الاكتناز.

عاد لنا مولدها وهي كما هي .. احلى من دواوين الجمال وازكى من معلقات العرب وكادرها الذي لا يمل اذا أمطرتَ عليهم احرفا قالوا هل من مزيدا .. مزيدا لنبني .. مزيدا ليبرح الوطن ما فيه من جهل وغمامة ولجاجة عتمت الاقلام الغر الا انت ايتها الشامخة باحرف معطاء ووطن لا تنتهي عنده الحكايات بل تبدا واحلاها حكايتك معه.

عيد ميلاد صحيفة المثقف هو عيد كل مثقف يقرأ ثقافة أو يبوحها سرا أو علانية اذا اسفرت هذه الكلمات عن تبجيل لها فلامناص انه تبجيل في موضعه .. الفناها وهي سيدة الحكمة وراعية القلم ولاتزال ولم تزال .

سنة جديدة يا صحيفة الصحف وجريدة الجرائد ..سنة جديدة واهلك تيجان على رؤوس الثقافة والحرية والابداع ..سنة جديدة مليئة بالامن والنجاح والتميز لكادرك الدءوب .

عشرا خلن يالها من عشر .. ما اكثر ما جنيت وما حصدت .. عشر من العمل والنجاح .. عشر من التميز والتفرد .. عشر ويزيد مدد لا منقطع وحروف تترى الى النهايات حتى تضع الاقلام اوزارها.

للاطلاع على مشاركات ملف:

المثقف 10 سنوات عطاء زاخر

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم