المثقف - أخبار سياسية

مبعوث أوباما يصل الى بغداد للاجتماع مع مسؤولين عراقيين

أعلنت السفارة الأميركية في العراق، الأربعاء، وصول بريت ماكغورك المبعوث الخاص للرئيس الأميركي باراك أوباما ونائبه الجنرال تيري وولف الى العاصمة بغداد للاجتماع مع مسؤولين عراقيين، وفيما أشارت الى أنهما سيزوران أربيل أيضا، أوضحت أنهما سيلتقيان وزير الدفاع السعودي في العاصمة المغربية الرباط لاحقا.

 

وقالت السفارة في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن ماكغورك وتيري وصلا الى بغداد "للاجتماع بكبار المسؤولين الحكوميين والأمنيين العراقيين وممثلين عن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة".

 

وأضافت السفارة أن "أثناء وجودهما في العراق، سيسافران أيضا إلى أربيل للقاء كبار المسؤولين في حكومة إقليم كردستان"، لافتة الى أن ماكغورك "سيناقش خلال جميع لقاءاته دعم التحالف المستمر للجهود التي يقودها العراق لهزيمة داعش، مع تركيز خاص على التخطيط والإعداد لتحرير الموصل".

 

وبينت أن ماكغورك "سيتوجه بعد العراق الى الرباط لعقد اجتماعات في 15 آب"، مؤكدة أن "المغرب تعتبر شريكا قويا في التحالف الدولي لمحاربة داعش".

 

وتابعت السفارة أن المبعوث الرئاسي الخاص "سيجتمع مع كبار المسؤولين هناك لتزويدهم بمعلومات عن آخر تطورات الحملة ومناقشة كيف اننا كثفنا جهود التحالف من اجل اضعاف ثم سحق داعش"، موضحة أنه "سيلتقي أثناء وجوده في المغرب، نائب ولي العهد ووزير الدفاع السعودي محمد بن سلمان، لمناقشة أوجه التعاون في الحملة العالمية لهزيمة داعش".

 

يذكر أن ماكغورك زار العراق، في (2 آذار 2016)، وأجرى لقاءات مع مسؤولين حكوميين عراقيين لمناقشة الحرب التي تخوضها القوات العراقية ضد تنظيم "داعش".

 

تعليقات (0)

لا توجد تعليقات على هذه المقالة حالياً.

شارك بتعليقك

0 Characters
المرفقات (0 / 3)
Share Your Location

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها.

العدد: 3628 المصادف: 2016-08-11 00:45:05


Share on Myspace