صحيفة المثقف

صادق الصافي: قراءة في كتاب: حكومة العالم السرية أو اليد الخفية

sadiq alsafiمؤلف الكتاب: شيريب سبيريدوفيتش، كما قدمه ناشر الطبعة-مأمون سعيد- من أسرة أسكندنافية نبيلة الأصل، وجده الاعلى الأمير رورك الذي أستدعاه السلافيون عام 862م الى فوجرود حيث أسس أسرة حاكمة أعطت لروسيا أهميتها.

أمتاز شيريب بروح شفافه واعية وتلقى تعليما خاصا وتدريبا مميزا مع خاصية موهبته العجيبة وقدرته على خلق فهم لمتطلبات الحاضر،  ولديه معجزة التنبؤ بالمستقبل،  تدرج بالرتب العسكرية والمناصب وكان اخر أيامه يحمل رتبة عليا -ميجرجنرال-في الجيش الامبراطوري الروسي، لكن وفاته كانت بصيغة غامضة مسموماً بالغاز في غرفته بفندق فخم يقيم فيه.؟يوم23تش1عام1926م قبل فترة قليلة من حضور مؤتمر للسلافيين،  كان طموحا لكنه توفي قبل ان يحقق حلمه في توحيد ملايين السلافيين الموزعين في أرجاء دول العالم.

وقد تطرق في تأليف كتابه الى أحد أهم حوادث التأريخ الحديث، وعن أشهر القادة الرؤساء في العالم، ولاهمية المعلومات التي تعطينا فكرة واضحة عن خلفية الأحداث الغامضة والقوى المحركة وراء كل حدث عجز الناس عن أيجاد تفسير منطقي له.؟

وقد أختار المؤلف هذا العنوان {حكومة العالم السرية - أو - اليد الخفية}

The Secret World Gove --- or -- TheHidden Hand

وفيه توضيح ل100مائة حدث تأريخي غامض في كتابه، أهمها قناعته بوجود هيئة يهودية لها صفة عالمية قدر عدد أفرادها في أوائل القرن العشرين ب300شخص يهودي، يرأسهم-أحدهم-نظامهم ديكتاتوري أستبدادي ويعملون وفق خطط موضوعة مسبقا للسيطرة على العالم.؟

هم حكومة خفية تحكم الشعوب بواسطة عملائها، لا تتوانى عن قتل او تحطيم كل مسؤول يحاول الخروج عن طاعتها، أو يقف حجر عثرة في سبيل تنفيذ مخططاتها.؟ ولها من النفوذ والقدرة ما يجعلها قادرة على أيصال اي{حقير} الى {الزعامة} وقمة المسؤولية، وتحطيم أي قائد حيثما يشاء.؟

 

المنظمة السرية

يعطونها أسماء مختلفة أهمها-{قيادة الماسونية العالمية} وهي حكومة سرية عالمية تتحكم في شعوب العالم من وراء ستار.؟

يؤكد مؤلف كتاب اليد الخفية سبيريدوفيتش {أن القوة الخفية التي تتحرك من خلف الماسونية هي{الحكومة السرية اليهودية}

وهنا علينا أن نحدد الاستنتاجات والمعلومات عن دور هذه{القوة} التي لاتستطيع أعطاءها أسما معينا، حيث ظهرت خلال حقب التأريخ جمعيات سرية تغرق في - الرمزية - ونجد أفتضاح أمر هذه الجمعيات السرية عند أعتقال أفرادها ومعرفة طرق تنظيمها وأفشاء أسرارها.؟ ومن الطبيعي أن تستفيد التنظيمات الاخرى وتتحاشى سلبياتها ولو تغيرت الاهداف والغايات ..!

لابد من التأكيد بأنه من المعروف تأريخيا - كان لليهود دولة بمعنى الدوله زمن النبي داود-ع- والنبي الملك سليمان-عليه السلام- فقط،  وتوفي النبي الملك سليمان-ع- حوالي922قبل الميلاد-،  وفي سنة 587 قبل الميلاد -قام الملك البابلي القوي نبوخذ نصر بتوسيع نفوذ مملكته، ونظرا للشغب الذي عملته مملكة يهوذا،  قرر نبوخذنصر معاقبتهم فدمر مملكة يهودا،  وساق أهلها اسرى الى بابل -بما يعرف تاريخيا { السبي البابلي الشهير}.

ولم يستطيع اليهود بعد ذلك من أقامة دولة متماسكة لهم، رغم محاولاتهم المتكررة، حيث يعقب كل محاولة تشتيت جديد في انحاء العالم.. لذلك عمد زعماء اليهود الى أختراع فكرة{ الوعد} لدى أسرى بابل، ورسخوها في أذهانهم ليحافظوا على وحدة اليهود، وان يعيدوا لهم الثقة بأنفسهم بعد كل هذه الانقسامات بمقولة -خرافية-{شعب الله المختار}.؟؟

لذا لانستبعد عقليا فكرة ان يقوم اليهود بتأسيس جمعية سرية تعمل عى تحقيق أهدافهم التي يسمونها{غوييم} وهم الذين يعتقدون ان اليهود شعب الله المختار، لذلك لانستغرب بوجود{حكومة عالمية سرية}لليهود، لاوطن لها،  ولا أرض،  ولا سلطات.؟

لكن مامدى سيطرة هذه المنظمة السرية او {الرحكومة الخفية} على الحكومات الحقيقية،  خاصة التي أرتبط أسمها بالصهيونية العالمية واخص بالذكر         

{الماسونية}

الماسونية

قال الاستاذ فؤاد فضول وهو احد كبار الماسون العرب في كتابه {الماسونية خلاصة الحضارة الكنعانية}في معرض دفاعه عن الماسونية،  نقلا عن جان ابي نعوم وهو ايضا من كبار الماسون .؟- من هنا ساد الاعتقاد ان {البّناء الحّر} كان كنعانياً،  وان {البنائية}وهم الاسم الذي يطلقه الماسون على {الماسونية} بأنها- بنت الحضارة الكنعانية وهي قديمة قدم الانسان-.؟ ويعتقد هؤلاء بأن الصهيونية دخيلة عليها، ومتجنية فكريا وعلميا ودينيا.؟

ويكتب الاستاذ فؤاد فضول فصلاً مستقلاً في كتابه{تسلل الصهيونية الى الماسونية} يقول فيه - رب قائل يقول - لايهمنا الماضي بل يهمنا الحاضر-،  وحاضر {البنائية} يظهر علاقة البنائية بالصهيونية.!! لمثل هذا نقول أن التنكر للماضي هو تنكر للمستقبل، ونحن نرفض بشدةٍ قبول الامر الواقع ونعمل لتصحيح الحاضر.

 

التدرج في قيادة الماسونية

اغلب الناس يعتقدون ان الماسونية بجميع محافلها تدار عن طريق التسلسل من قبل قيادة يهودية لايدخلها غير اليهود، ومنهم مؤلف كتاب-حكومة العالم الخفية- سبيريدوفيتش،  لكن الاستاذ عبدالرحمن سامي مؤلف كتاب{الصهيونية والماسونية}

يقسم الماسونية الى 3ثلاث فرق

- الفرقة الأولى-المبتدئ- هم الماسونية الرمزية العامة ذات الدرجة 33 -ثلاث نقاط متراكبة نجميا-وهي الشائعة في كل الاقطار، وسميت عامة لانها للناس كافة على أختلاف أديانهم ولها ثلاث درجات اعلاها{ 33}ويسمى حاملها{أستاذ أعظم}

- الفرقة الثانية-رفيق- هي الماسونية الملوكية{العقد الملوكي}وهي متممة للفرقة الاولى ويقبل فيها{الاساتذة الاعاظم} الحائزين على درجة{33} ممن أدوا خدمات هامة جليلة لتحقيق أهداف الماسونية، لكن لايجوز لهؤلاء أن يتعدوا-المرتبة الاولى-فيها وهي رتبة{رفيق}أذا كانوا من غير اليهود.؟!!

- الفرقة الثالثة-الأستاذ- هي الماسونية الكونية وهذه لايعرف عن رئيسها ولا عن مقرها أي احد.؟ سوى أعضاءها من رؤساء محافل{العقد الملوكي} وكلهم يهود ولهذه الطبقة الماسونية محفل واحد لا يتعدد مهما طال الزمن.؟

هذه الفرقة تصدر تعليماتها الى محافل العقد الملوكي، وعن طريق هؤلاء تصل الاوامر الى محافل الماسونية الرمزية.؟-- انتهى--

ملاحظات سريةهامة

يجب ان لا ننسى ان معظم -{ماسونيّ العرب} منتمين سواءا كانوا ملوك او رؤساء ووزراء كبار او صغار.؟ لايعرفون هذه الحقائق-حسب المختصين- فهم جميعهم مهما ارتفعت درجاتهم يعتبرون في الدرجات الماسونية الدنيّا، بذلك يبقون خارج المخططات العالمية،  ومنهم من يترك الماسونية عندما يعرف حقيقة هذا الكلام عنها.؟ والباقين منهم يكابرون على أقل تقدير..ومنهم يأمل ان تتحسن الاوضاع لصالحه،  ويختلف بين كل منتمي عربي-مهما كان- واخر.؟

أما مدى نفوذ هذه المنظمات السرية او ما يسمى {حكومة العالم الخفية}على الحكومات الفعلية،  فهذا يختلف بين حكومة واخرى، فقد يصادف ان يكون رئيس دولة ما.؟ عضوا في بعض المنظمات، بينما يمكن ان يكون رئيس دولة اخر عدوا لدودا لهم .؟ فتنتقم منه بكل السبل .؟

كذلك فان قوة المنظمات الفعلية أمر فيه نظر ..والذي نعتقده أن مايكتب ويذاع وينشر فيه انواع من المبالغة وتهويل كثير، وذلك ما يرضي قادة تلك المنظمات ويجعلهم يضحكون في سرهم مما يكتب ويذاع وينشر، وهم اعرف بأنفسهم .؟ بل ربما هم من ساعدوا على هذا التهويل والمبالغة والتشويش ضمن مخطط مدروس لحرب نفسية.؟!

لكننا لا نقلل من أهمية دور المنظمات السرية او الايدي الخفية وما قدمته وتقدمه للصهيونية العالمية،  فأقامة أسرائيل وفق وعد بلفور وطرد الفلسطينيين من اوطانهم، ليست وليدة الصدفة، بل نتاج تاريخ طويل من التخطيط المضني والعمل الدؤوب المركّز،  وهو اقوى مخطط رهيب تم تنفيذه على مراحل وها هو مستمر الى الان  في تقطيع وتمزيق اوصال الدول العربية بالحروب والفتن بما يسمونه {الربيع العربي} واحتلال الدول وادخال القاعدة والنصرة وداعش الارهابية  التي من خلالها تم تدمير الجيوش والبنية التحتية وايقاف الازدهار والتعليم والتقدم باساليب ذكيه مدمرة  منها الاقتتال الداخلي بين افراد الشعب الواحد والعداء بين الدول ... كل هذه وغيرها من النتائج المؤلمة لجهود تدخل المنظمات السرية او الايادي الخفية بمساعدة بعض الحكام والعملاء  لهم.؟

 

صادق الصافي - كاتب - ناشط مدني

عراقي مقيم في النرويج

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم