صحيفة المثقف

تكريم المفكر العراقي عبد الجبار الرفاعي بجائزة الشيخ حمد للانجاز والتفاهم الدولي

abduljabar alrifai2مُنح المفكّر العراقي عبدالجبار الرفاعي  في الدوحة أمس ١٤-١٢-٢٠١٧ جائزة الشيخ حمد للانجاز والتفاهم الدولي لهذا العام على آثاره الثقافية كلها، ومنجزه في اللغات الشرقية بالترجمة عن الفارسية، عبر مجلته الرائدة في الدراسات الدينية قضايا اسلامية معاصرة والتي مازالت تصدر منذ 21 عاماً، وأعمال مركز دراسات فلسفة الدين الذي أسسه ببغداد.

وتُمنح جائزة الشيخ حمد لتكريم أصحاب المنجز الرائد وتقدير دورهم في تمتين أواصر الصداقة والتعاون بين أمم العالم وشعوبه، ومكافأة التميز، وتشجيع الإبداع، وترسيخ القيم السامية، وإشاعة التنوع والتعددية والانفتاح. كما تطمح إلى تأصيل ثقافة المعرفة والحوار، ونشر الثقافة العربية والإسلامية، وتنمية التفاهم الدولي، وتشجيع عمليات المثاقفة الناضجة بين اللغة العربية وبقية لغات العالم عبر فعاليات الترجمة والتعريب.

1470 samawi8

وكان المعهد البابوي في الفاتيكان بروما قد كرّم الدكتور عبدالجبار الرفاعي عام 2012 بتخصيص كتابه السنوي لنصوص مترجمة للايطالية والانجليزية والفرنسية من مجلته قضايا اسلامية معاصرة، وكرّمته عام 2013 الحركة الثقافية بأنطلياس بلبنان على مجمل جهوده في اشاعة وتكريس قيم التعايش والتعددية والحوار بين الأديان والثقافات.

1470 samawi2

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم