صحيفة المثقف

اتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين ينظم الدورة السابعة لـ « صالون التشكيليين الشبان»

تتنوع  الأنشطة المختلفة التي يقوم بها اتحاد الفنانين التشكيليين لمنخرطيه ولعموم الفنانين سواء بالمبادرة أو بالاشتراك وضمن الاحتفاليات بالخمسينية لانبعاث الاتحاد حيث نجد عددا من المعارض والندوات واللقاءات الثقافية الفنية ..و بعد المشاركات الناجحة في انجاز وتنظيم كل من صالون داكار من خلال الحضور التونسي وكذلك الدورة الأولى لأيام قرطاج للفن المعاصر..تتواصل هذه الأنشطة لنذكر منها بالخصوص الاعداد للدورة السابعة للصالون التشكيليين الشبان 2018 وهو نشاط يتجه لكل الفنانين التشكيليين الشبان ( أقل من 40 سنة ) .

الصالون مفتوح على عدد من التنويعات الفنية كالفوتوغرافيا والنحت والطباعة والرسم والتنصيبات والفيديو) شرط أن تكون الأعمال حديثة العهد وتستجيب لمحور وعنوان الدورة وتتوفر فيها شروط العرض والسلامة .

هذه التظاهرة المعرض تندرج ضمن التوجه الدولي لمحاربة التلوث والناتج عن المواد البلاستيكية  كما سيتم انتقاء  الأعمال واختيار المشاركات من قبل لجنة تنظيم تحت اشراف كوميسار المعرض .

و في بلاغ اتحاد الفنانين التشكيليين توجه نحو انجاح هذا الصالون عبر أعمال فنية جديدة ومميزة حيث جاء فيه " .. تسعد الهيئة المديرة أن تتوجه إلى كافة الفنانين التشكيليين الشبان، أقل من 40 سنة بدعوتهم للمشاركة في الدورة السابعة لـ « صالون التشكيليين الشبان» المبرمجة في شهري أكتوبر 2018 بعنوان: « Ceci n'est pas du plastique »

بإمكان كل فنان المشاركة بعملين في مختلف التعبيرات التشكيلية (فوتوغرافيا، فيديو، تنصيبات، منحوتات، رسوم، طباعة…) على أن تكون الأعمال حديثة العهد وأن تتماهى مع موضوع المعرض، وأن تتوفر فيها شروط العرض والسلامة.تقدم الأعمال المنتقاة ويتم تنصيبها...".

هذا وينطلق اتحاد الفنانين التشكيليين في هذا الموسم الثقافي والفني الجديد بعدد من البرامج المتصلة بالقطاع الفني التشكيلي فضلا عن مواصلة شراكاته ومساهماته مع الفعاليات المختلفة من مجتمع مدني ووزارة الشؤون الثقافية فضلا عن الانشطة الدورية والمعهودة للاتحاد.

 

شمس الدين العوني

 

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم