صحيفة المثقف

عبث الأحلام.. إصدار جديد للكاتب والروائي اشرف الخريبي

1105 الخريبيإصدار جديد للكاتب والروائي اشرف الخريبي بعنوان: عبث الأحلام ... قصص قصيرة الفائزة في مسابقة النشر بهيئة قصور الثقافة المصرية.

هذا وقد صدر للكاتب مجموعة متنوعة من القصص القصيرة منها قالت له عن المجلس الأعلى للثقافة عام 2017 وخرائط النعاس 2015 ورواية سحر البحر من إصدارات الهيئة المصرية العامة للكتاب 2016 .

والكتاب يحتوى على عدد سبعة عشر قصة جاءت جميعها مُتناولة حالات متنوعة ومتعددة لأبطالها المغمورين بالأحلام والإحباط من الواقع.

من القصص يقول الكاتب ولما فتح الليل عيونه الواسعة لي، أخبرني عن الحكاية القديمة لجدي الثالث الذي ترك لنا بضع قراريط، أيام كانت القراريط براري واسعة لأمثالنا، في قرية مُضاءة ببعض كلوبات جاز، بين البيوت المتفرقة، نعيش على حكايات العفاريت التي تخرج في أنصاف الليالي والعيال تلوك الحواديت في تداخل حميم، قال أبى زمان: قيراطان لك وواحد لأختك إياك تفرط في أرض جدك خليني أموت مستريح البال - أستريح أنت " غدا أبنى فيها بيتا بدورين وفيه عمدان "القصص تقدم حياة الأبطال بلغة شعرية حالمة كالأحلام ، تقدم مواقفهم من الحياة والعالم، تنوعت بين اللغة الشعرية والأحداث الواقعية المتنوعة،

يقول الكاتب أن رسالته من الكتاب هي بث الوعي لدي المتلقين بما هو إنساني وهي الرسالة التي يؤمن بها في الكتابة

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم