صحيفة المثقف

حرب ام خطأ بايولوجيا؟

أمريكا الشعب الطيب وامريكا التكنولوجيا والابتكارات ورائدة العلوم المعرفية والقوة الاعظم!

امريكا راس المال، الوحش المفترس! لايهمها ان يعيش العالم أو يموت مرضا و جوعا.من المؤسف انها تتصرف بشراسة الوضيع.  الاهم في قيمها السياسية هي مصلحة قلة ممن يهيمن وبوحشية على كسب المال والذهب والموارد وابتزاز الدول وحصارها وتجويعها بحجة المصالح العليا لامريكا.تقترن بذاكرة استخدام القنبلة النووية في اليابان بحجة وسبب مفبرك صناعة مخابراتية امريكية. وحربها في فيتنام وابادة مدنها وناسها، والانقلابات وتغير انظمة الحكم . وغزو افغانستان بعد سيناريو ضرب ابراج التجارة العالمية . والعراق كما حصل من كذبة امتلاكه للاسلحة البايولوجية وتدمير العراق بحصارات قبل ان تغزوه لتدمر هوية العراقيين الموحدة الى هويات تقتل بعضها بعضا وتنصب حكومات نهبت اعراضها وشرفها بتوافق امريكي اقليمي. وسوريا شاهد شاخص امام ماساة ليبيا واليمن.وحصار ايران وفنزيلا والصين وروسيا .حتى دول اوربية لاتخلوا من تهديدات وحصارات لشركاتها التجارية ومع من يجب ان تتعامل.لانريد سرد مساوئ  وقبح هيمنة عوائل طبع الدولار والبنوك التي تديرها  وتمولها مع تعاملاتها في اسواق التبادلات والذهب والطاقة. ووضوح نذراستمرار ضعف الاقتصاد الامريكي.امام النهوض الدائم واتساع تعاملات الصين رغم الانخفاض الملحوظ بازمة كارونا . التهويل ووالمبالغات الاعلامية لترويض الرائ العام وجعله مذهولا خائفا ومسطورا. لقبول ما مخطط له في تسير العالم بنظام موحد مركزيا ومُعولّم برضى كل القوى الفاعله فيه.

حان الوقت في ان يعلن وبدلائل على الاشراف المخابراتي في مختبرات الابحاث البايولوجية لتطوير فايروسات انكشف بعضها وليس جميعها هو ماسمي بفايروس كورونا 19. او غاز السارين المحسن الذي انفلت من افغانستان وغيرها  بعد ان انفضحت الاصابات في الجنود الامريكان الذين ساهمو ضمن الفريق العسكري الامريكي بدورة الالعاب الاولمبية العسكرية 2019 المقامة في ووهان الصينية التي انتشر منها الوباء. كما اعلن ذلك واكده الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية و لها دلالاتها  الغير مسبوقة من قبل الصين .اضافة الى ماسبقه في المؤتمر الصحفي عن وزارة الدفاع الروسية عن وجود مختبرات في جورجيا وكرواتيا وغيرها .

لم ولن اشك في ان الصين اعادت السموم الامريكية الصنع لتنتشر وتصبح الاضرار عالمية تشمل الناشر للسموم كما كانت هي المستهدفة فردت الصاع صاعين . وليس من المعقول ان تكون الصين بهذه الاستعدادات المدهشة مالم تكن على علم ودراية مسبقة في ماهو مخطط ضدها ان لم تكن هي الاخرى تحمل ذات النوايا ضد الخصم . هي حرب بايولوجية  تدخل فيها نظام 5جي اول تجربته كانت في ووهان الصينية  بترددات كهرومغناطيسية من جيل جديد في سرعة الاستجابات الفائقة عما سبقها من 4جي وماقبلها  . ومن المعلوم بان ماأصاب عامة الناس قد اصاب جيوشا في معسكراتها ومضاجعها لم يعلن عنها . تحركات الجيش الامريكي من قواعده في المانيا، وزيارات ماكرون للجيش الفرنسي وما نشر من استفسارات لجنة الامن القومي الامريكي عن مدى تاثيركورونا على الجيش والحرس الثوري الايراني  له دلالات ونوايا استخدام الغازات او الفايروس على مديات اوسع. وما حذر  البروفسور مارتن ريس في كتابه " ساعاتنا الاخيرة"، عالم الفيزياء والكونيات البريطاني الصادر عام 2003 والذي وضح فيه ان عام2020 هوعام الخطا البايولوجي قد يؤدي الى كارثة.والذي لم يوضحه فيما اذا ا كان الخطا متعمد ام لا؟

ومن المتوقع ان يكون ماسمي بكارونا له لقاحات موسمية كما هي لقاحات الانفلاونزة العادية التي يتم التلقيح منها قبل حلول الشتاء من كل سنة . لنتعايش معه بشكل دائم وقائيا وتجاريا وبايولوجيا . لكن انتعاش الاقتصاد العالمي سيكون اصعب من دفعات مالية لانعاشه كما كان .

 

د . اسامة حيدر

8 نيسان 2020

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم