صحيفة المثقف

من مذكرات عراقي متميز في ساندياكو

عقيل العبودلم يكن (اوس) كما معظم اقرانه في آرائه وافكاره، ما يشغله هو ان يكون متفوقا في العمل والدراسة معتمدا على مواهبه وامكانياته، ليكون جديرا بإهتمام اللجنة التعلمية في المدرسة.

إبتدأت تجربته مع بيع وشراء الهواتف النقالة، والحواسيب وتصليحها، فكان للثقة التي يتحلى بها دورا في إيجاد فرص للعمل مع بعض الأصدقاء في المجال المذكور، وتقربه اليهم، حتى ان عوائلهم أحبوه بعد ان ازدادت ثقتهم به.

لم يتجاوز الخامسة عشر من عمره يوم تم انتخابه كلاعب سلة معروف في الفرق والسباقات الخاصة بالمدرسة، اضافة الى اختياره كطالب متميز .

كان لإشتراكاته في سباقات ال high school اثرا في احراز نتائج الفوز مع جميع الفرق المشاركة.

اضافة الى انتخابه كمدرب كومبيوتر tutor مع معلمته ومنحه درجة خبير في تعليم اقرانه ومساعدتهم بعد انتهاء الدوام، ليحرز علامات التفوق الدراسي التي تؤهله فيما بعد للترشيح الى جامعة UCSD والتي تعد من اهم الجامعات في ساندياكو ذلك بعد إنهاء مرحلة ال High School مباشرة.

حصل على شهادة البكالوريوس في ال business وبدرجة جيدجدا وهو في الثانية والعشرين من عمره، ليكون اصغر المتخرجين في الجامعة المذكورة.

بعد اشهر أربعة استطاع ان يحصل على فرص للعمل في مصارف كثيرة، ليكون جديرا بإهتمام اقرانه وزملائه الذين كانوا اكبر منه سنا، وأكثر تجربة.

لم تمض سنة حتى تم اختياره كمرشح في احدى الدورات التأهيلية للمصرف الذي تم اختياره للعمل في ادارته، ولذلك وبعد سنة كان جديرا لإشعال منصب مدير لمجموعة من المصارف الخاصة بقروض الشركات، ليكون قدوة ليس بين اقرانه فقط، بل على مستوى أفراد الجالية الذين أحبوه ليصبح الابن الناجح لهم ايضا.

 

عقيل العبود

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم