صحيفة المثقف

تنزانيا تطرد منظمة الصحة العالمية

حسين سرمك حسنبعد أن جاءت عينات من الماعز والطيور والنباتات وزيت السيارات مُصابة بكورونا

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن

مع تصاعد حالات الإصابة بفيروس كورونا، تزايد الشك لدى الرئيس التنزاني "جون ماجوفولي" في منظمة الصحة العالمية، حيث قرّر التحقيق في هذه المزاعم بنفسه. أرسل عينات من ماعز ونبات بابايا وطائر السمان للاختبار. بعد أن جاءت جميع العينات الثلاثة إيجابية لفيروس كورونا أي مُصابة بفيروس كورونا، قرّر الرئيس طرد منظمة الصحة العالمية من البلد.

1552  تنزانيا 1

(الرئيس التنزاني يكشف خداع منظمة الصحة العالمية)

تحديث: بعد أيام من القرار التنزاني، طردت بوروندي الآن فريق منظمة الصحة العالمية للفيروس التاجي للتدخل في الشؤون الداخلية. 

1552  تنزانيا 2

(تنزانيا وبوروندي تطردان منظمة الصحة العالمية)

وفي الوقت نفسه، في دولة أفريقية أخرى في نيجيريا، تم ضبط بيل جيتس لرشوة لفرض برنامج لقاح فيروس كورونا. بعد ذلك بيومين فقط، طالب سياسي إيطالي في البرلمان الإيطالي باعتقال بيل جيتس لجرائم ضد الإنسانية.

تنزانيا تطرد منظمة الصحة العالمية بعد أن جاءت عينات الماعز والبابايا وغييرها إيجابية في فحص كورونا .

أوقفت تنزانيا رئيس مختبرها الصحي الوطني المسؤول عن اختبار الفيروسات التاجية، بعد يوم من تساؤل الرئيس جون ماجوفولي عن دقة الاختبارات. وقال ماجوفولي الذي يحمل درجة الدكتوراه في الكيمياء يوم الأحد إنه أخضع سرا مسحات من حيوانات (الماعز والسمّان) وفواكه (البابايا) وزيت سيارات للفحص في المختبر. ووجد أنها جاءت إيجابية أي مُصابة بفيروس كورونا.

تم إعطاء العينات أسماء وأعمار بشرية وتم إرسالها إلى مختبر الإحالة الوطني National Referral Laboratory في البلد لاختبار الفيروس التاجي دون أن يعرف فنّيو المختبر الهوية الحقيقية للعينات.

كان الرئيس التنزاني جون ماجوفولي مرتابًا بشأن منظمة الصحة العالمية وقرّر خداعها عن طريق إرسال عينات من البابايا والماعز والسمان لاختبار كورونا. لقد جاءت جميعها إيجابية. وطرد الرئيس ممثل منظمة الصحة العالمية في البلاد وأعلن الحقيقة، على شبكة Radioa AN24.

ويمكنك مشاهدة الخطاب المضحك المبكي على هذا الرابط: 

https://sombrasbaul.wordpress.com/2020/05/08/presidente-de-tanzania-pone-en-ridiculo-al-mundo-entero-version-en-espanol/

1552  تنزانيا 3

(الرئيس التنزاني يلقي خطابه المؤلم)

ودعا الرئيس إلى إجراء تحقيق فيما يشتبه في أنه "لعبة قذرة" في المختبر، لكنه لم يذكر من أين تم استيراد مجموعات الفحص kits.

وقال ماجوفولي في خطاب بثه مباشرة عبر هيئة الإذاعة التنزانية (TBC) التي تديرها الدولة "المعدات أو الأشخاص قد يتم التلاعب بهم وأحيانًا يمكن أن يكون العمل تخريبياً"

وقالت كاثرين سونجورا، مديرة الاتصالات بالوزارة بالإنابة، في بيان يوم الإثنين، إن مدير المختبر ومدير ضمان الجودة التابع له أوقفوا على الفور "لتمهيد الطريق أمام التحقيق"

وقالت سونجورا أنه تم تشكيل لجنة من 10 أشخاص للتحقيق في عمليات المختبر، بما في ذلك عملية جمع العينات واختبارها.

كما قام ماجوفولي يوم الأحد بطرد رئيس إدارة المخازن الطبية الحكومية، المسؤولة عن توزيع الإمدادات والمعدات الطبية على المستشفيات الحكومية، لكنه لم يذكر أي سبب.

يؤدي عدم توفر مجموعات التسهيلات والوصول إليها جنبًا إلى جنب مع الأعداد الضخمة التي تلي الفحوصات الخاطئة والمضخمة بوسائل الإعلام الهستيرية إلى إحداث فوضى في البنية التحتية الطبية للأمم في حالة الإغلاق والحجز بسبب فيروس كورونا مما يؤدي إلى مزيد من الذعر والفوضى. مع ارتفاع النتائج الخاطئة، تعرضت منظمة الصحة العالمية لانتقادات عالمية. ومع ذلك، فإن نظرة أعمق على الحالات التي قامت بها GreatGameIndia  أظهرت الاحتيال الضخم لاختبار فيروس كورونا - وهو احتيال لأن منظمة الصحة العالمية فعلت ذلك من قبل واعترفت به في فبركة وباء انفلونزا الخنازيرعام 2009. لقد كشف تقرير حصري صادر عن GreatGameIndia كيف أن إعلان منظمة الصحة العالمية قبل الأوان في عام 2009 عن "أنفلونزا الخنازير" كوباء أدى إلى زيادة في طلبات اللقاحات. كانت الدول الغنية والثرية سريعة في شراء اللقاحات لشعوبها. ومن المفارقات أن معظم الوفيات لم تحدث في أوروبا ولكن في إفريقيا وجنوب شرق آسيا. كما أن الوباء لم يحصل وتم إتلاف اللقاحات.

وهذا يطرح السؤال: لماذا ترتكب منظمة الصحة العالمية الكثير من الأخطاء؟ هل هو متعمد؟ أم أن هناك سببًا آخر وراء قائمة أخطاء منظمة الصحة العالمية التي لا تنتهي أبدًا؟

في كتابه المثير للجدل، كشف المؤلف الشهير ستيوارت بلوم أن العديد من المستشارين الأكثر نفوذاً، على كل من منظمة الصحة العالمية والمستويات الوطنية، هم خبراء استشاريون يتقاضون أجوراً لصناعة اللقاح مما يثير سؤالًا خطيرًا للغاية - وهو أن منظمة الصحة العالمية قد تعمل من أجل مصالح صناعة اللقاحات وليس الناس - السبب الذي دفع منظمة الصحة العالمية منذ 10 سنوات إلى اختلاق وباء انفلونزا الحنازير.

1552  تنزانيا 4

(كتاب الباحث ستيورات بلوم حول تواطؤ منظمة الصحة العالمية)

إن النمط الثابت للأخطاء الفادحة التي ترتكبها منظمة الصحة العالمية يثير أسئلة جدية حول كفاءتها في التعامل مع حياة الناس. يشير مقدار الأخطاء بشكل منتظم إلى نهج المقامرة الذي تتبعه منظمة الصحة العالمية تجاه أزمة الصحة العالمية. التجارب السابقة التي تلقي الضوء على استخدام منظمة الصحة العالمية كأداة بيد لوبي اللقاح دفعت العديد من الخبراء إلى الدعوة إلى تفكيك منظمة الصحة العالمية.

هذه ترجمة لمقالة:

Tanzania Kicks Out WHO After Goat & Papaya Samples Came COVID-19 Positive

By GreatGameIndia

Last modified on May 17th, 2020 at 2:52 am,

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم