صحيفة المثقف

طبيبة أمريكية شهيرة: لماذا الحملة على الكلوروكوين؟

حسين سرمك حسنبقلم إليزابيث لي فليت، دكتوراه في الطب

المدير السابق لرابطة الأطباء والجراحين الأمريكية

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن


الكلوروكوين أفضل علاج للكورونا

الأطباء والمرضى هم بيادق في سياسة حافة الهاوية السياسية

(مع وصفة لعلاج فيروس كورونا والوقاية منه بالهيدروكسي كلوروكوين)

يشهد أطباء الخط الأمامي الذين يعالجون المرضى المصابين بفيروس كورونا أو ما يُسمّر علمياً الآنSARS-CoV2 / COVID-19  هجومًا مزعجًا ومتصاعدًا ومنسقًا على الكلوروكين (CQ) ومشتقاته الأكثر أمانًا، هيدروكسي كلوروكوين (HCQ) (علاج الملاريا أصلا) .تم استخدام كلا الدواءين بأمان في ملايين المرضى في جميع أنحاء العالم للوقاية من الملاريا وعلاجها منذ أن وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية على سلامتها وفعاليتها في عام 1934 و 1955 على التوالي. تُدرج منظمة الصحة العالمية(WHO)  الدواءين CQ و HCQ على أنهما "أدوية أساسية" بسبب ما يمتعان به من السلامة والفعالية والتكلفة المنخفضة والتوافر الواسع.

نشرت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) نفسها مبادئ توجيهية على موقعها على الإنترنت: "يمكن وصف Hydroxychloroquine للبالغين والأطفال من جميع الأعمار. كما يمكن للنساء الحوامل والمرضعات تناوله بأمان. "

حول الآثار الجانبية، يقول مركز السيطرة على الأمراض: Hydroxychloroquine "هو دواء جيد التحمل نسبيًا. أكثر التفاعلات الضارّة شيوعًا هي ألم المعدة والغثيان والقيء والصداع. يمكن تقليل هذه الآثار الجانبية في كثير من الأحيان عن طريق تناول هيدروكسي كلوروكوين مع الطعام.

"قد يسبّب هيدروكسي كلوروكوين أيضًا حَكّة لدى بعض الأشخاص. قد يكون لجميع الأدوية بعض الآثار الجانبية. الآثار الجانبية البسيطة مثل الغثيان أو القيء العرضي أو الإسهال لا تتطلب إيقاف الدواء المضاد للملاريا"

حول مدة الاستخدام:

"لا توجد قيود من مركز السيطرة على الأمراض CDC على استخدام هيدروكسي كلوروكين للوقاية من الملاريا. عند استخدام هيدروكسي كلوروكوين بجرعات أعلى لسنوات عديدة، حدثت حالة نادرة للعين تسمى اعتلال الشبكية. يجب على الأشخاص الذين يتناولون هيدروكسي كلوروكين لأكثر من خمس سنوات الخضوع لفحوصات منتظمة للعين. "

ملاحظة:

لا تشير المبادئ التوجيهية لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها لاستخدامها في الملاريا حتى إلى "اضطراب ضربات القلب المميت arrhythmia" الذي تذكره المقالات التي تثير الخوف في وسائل الإعلام. لا تتطلب إرشادات استخدام HCQ في علاج الروماتيزم والذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) فحص الموجات الصوتية للقلب لفحص إيقاع القلب، على الرغم من أن الأطباء قد يطلبون واحدًا قبل وصف HCQ إذا لزم الأمر لمريض يعاني من أمراض القلب.

قد يكون مرض كورونا نفسه، الذي يمكن أن يتلف القلب، مسؤولًا عن بعض مشاكل القلب التي يتم إلقاء اللوم فيها الآن على HCQ  .

لذا، قال مركز السيطرة على الأمراض أن CQ و HCQ آمنان وجيدا التحمل لسنوات للوقاية من الملاريا وعلاجها. وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لاحقًا على HCQ لعلاج مرض الذئبة و التهاب المفاصل الروماتويدي، حيث أخذ الملايين جرعات أعلى بكثير على مدى عقود، وليس أيامًا.

عند استخدامه لعلاج كورونا، توصي بروتوكولات العلاج الناجحة في جميع أنحاء العالم بجرعة منخفضة، ومدة قصيرة (5-7 أيام) من هيدروكسي كلوروكوين واستخدامه مبكرًا في المرض للمساعدة في تقليل شدة ومعدل الانتشار، وتقليل دخول المستشفيات. لماذا تستخدم العاصفة النارية ضد استعمال HCQ لمدة 5-7 أيام في علاج كورونا، في حين يتم استخدامه لعقود بجرعات أعلى في الذئبة والتهاب المفاصل الروماتويدي (RA) ؟

ببساطة لا معنى طبي لهذه الحملة

يزعم النقاد أنه ليس لدينا "دليل" لاستخدامه في الفيروسات التاجية. إنهم يتجاهلون عن قصد أن لدينا بالفعل بيانات من 2002-2005 تظهر أن HCQ له تأثير فعال مضاد للفيروسات في وقت مبكر من مرض السارس SARS-CoV. لماذا لا تخبرك إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) ومركز السيطرة على الأمراض (CDC) ومنظمة الصحة العالمية والدكتور فوسي والجمعية الطبية الأمريكية ومعظم وسائل الإعلام بهذا الأمر؟

لدى د. أنتوني فوسي، وإدارة الغذاء والدواء ومراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بيانات محدثة لكل دولة على حدة حول عدد الحالات وعدد الوفيات، وعدد الوفيات لكل مليون نسمة. إن فشلهم في السماح للأطباء، بل وحتى تشجيعهم، على استعمال HCQ كخيار لمرضى كورونا في وقت مبكر من المرض، يتسبّب في المزيد من الوفيات في أمريكا مقارنة بالدول التي تستخدم HCQ في بداية ظهور العدوى.

استخلص استنتاجاتك الخاصة من بعض الأمثلة اعتبارًا من 27 أبريل 2020:

الاختلافات صارخة. يموت المرضى في دول العالم الثالث، حيث يتم استخدام هذه العلاجات غير المكلفة والعريقة في وقت مبكر مثل HCQ، بأعداد أقل بكثير من المرضى في الولايات المتحدة، حيث يتدخل السياسيون والبيروقراطيون المتصلّبون في قرارات الأطباء الفعليين.

كما تستخدم الهند والبرازيل وإسرائيل وكوستاريكا وكوريا الجنوبية ودول أخرى HCQ كعلاج وقائي للمساعدة في منع العدوى عن الأطباء والممرضات الذين يعتنون بمرضى كورونا. يمنع المحافظون في 46 من أصل 50 ولاية أمريكية الأطباء والممرضات الأمريكيين من الوصول إلى هذا الخيار لحمايتهم، متجاهلين النجاح في العديد من البلدان الأخرى.

الأطباء الأمريكيون مُقيّدون من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والعديد من الحكام على الاستخدام المتأخر لـ HCQ في المرضى المصابين بأمراض خطيرة، مما أدى بالولايات المتحدة إلى معدلات مضاعفات أعلى، واستشفاء أطول، والمزيد من الوفيات، وأضرار اقتصادية مدمرة من الإغلاق المُطوّل.

توحي إدارة الأغذية والأدوية (FDA)، ومراكز السيطرة على الأمراض (CDC)، والمحافظون، والمجالس الطبية والصيدلانية التابعة للدولة بأن "خارج التسمية أو التصريح أو الوصفة الطبية off-label" الذي يصف HCQ في علاج كورونا غير قانوني أو احتيالي. تعني التسمية خارج التسمية ببساطة استخدام الدواء لمرض جديد يختلف عن ذلك الذي تمت الموافقة عليه في الأصل. يتسبب السياسيون والبيروقراطيون في إدارة الأغذية والأدوية (FDA) في إلحاق أضرار جسيمة بأنظمة إدارة الأغذية والأدوية (FDA) التي طال أمدها والتي تسمح للأطباء بأن يصفوا بشكل قانوني أي دواء معتمد لاستخدام جديد.

فشل الدكتور فوسي Fauci، الذي كان يدير الاستجابة للوباء في الولايات المتحدة، في الإبلاغ عن أي من العلوم الأساسية الإيجابية العديدة والنتائج السريرية الناجحة من الولايات المتحدة وأكثر من اثني عشر دولة أخرى. لماذا؟

كان تركيز الدكتور فوسي هو أننا بحاجة إلى انتظار لقاح لإعادة فتح البلاد بأمان. لماذا ا؟ إنه يعلم أن اللقاحات تستغرق شهورًا إلى سنوات لتطويرها. ومن المؤكد أنه على دراية أيضًا بقضايا سلامة اللقاحات التي تم نقلها إلى السوق دون اختبار كاف.

إن سياسة حافة الهاوية السياسية وجداول الأعمال الخفية - السياسية أو المالية أو كليهما - هي لعبة خطيرة ومميتة. HCQ ليس دواءً لكل داء، ولكنه ينقذ الأرواح في جميع أنحاء العالم.

إن الحق في الحفاظ على حياتنا هو حريتنا المدنية الأساسية المكرسة في إعلان الاستقلال ودستور الولايات المتحدة. يجب على الأطباء والممرضات والمرضى ومحامي الحقوق المدنية أن يقاوموا بكل الأدوات المتاحة لهم. نحن بحاجة إلى اتخاذ إجراءات قانونية ضد الوكالات والمحافظين الذين يعملون ضد المصلحة العامة.

ليس لدينا وقت لنضيعه. الناس يموتون. إن اقتصادنا يموت.

1675  د. إليزابيث لي فليتالدكتورة " إليزابيث لي فليت Elizabeth Lee Vliet

كانت الكتورة فليت رائدًا في مجال الرعاية الطبية الفردية التي تركز على المريض. وهي مؤسس مركز Vive Life Center واستراتيجيات الصحة الهرمونية مع الممارسات الطبية في توكسون، أريزونا ودالاس، تكساس، وهي متخصصة في الطب الوقائي والمناخي. الدكتورة فليت هي المدير السابق لجمعية الأطباء والجراحين الأمريكية.

 وصفة لعلاج مرض كورونا والوقاية منه بالهيدروكسي كلوروكوين:

هذه وصفة استعملها طبيب أمريكي زعم أنه عالج بها مرضى كورونا لنسبة 100%:

بالنظر إلى إلحاح الوضع، قمت بتطوير بروتوكول العلاج التالي في بيئة ما قبل المستشفى ولم أر سوى النتائج الإيجابية:

1-  يعالج أي مريض يعاني من ضيق في التنفس بغض النظر عن العمر.

2- يتم علاج أي مريض في الفئة عالية الخطورة حتى مع أعراض خفيفة فقط.

3- لا يتم علاج المرضى الصغار والصحيحين ومنخفضي الخطورة حتى مع ظهور أعراض (ما لم تتغير ظروفهم وتندرج في الفئة 1 أو 2).

نظام العلاج الخارجي الخاص بي هو كما يلي:

1- هيدروكسي كلوروكين 200 ملغم مرتين في اليوم لمدة 5 أيام

2- أزيثروميسين 500 ملغم مرة واحدة في اليوم لمدة 5 أيام

3- كبريتات الزنك 220 ملغم مرة في اليوم لمدة 5 أيام

(قدتحتاج بعض الحالات علاجا لمدة 10 أيام.

أما الوقاية من مرض مورونا خصوصا عند من يكونون في تماس مع المرضى فهي:

حب كلوروكوين 200 ملغم مرتان اسبوعيا

حب زنك 200 ملغم واحدة يوميا)

 

...............................

* هذه ترجمة لمقالة:

Doctors, patients are pawns in political brinkmanship

By Elizabeth Lee Vliet, M.D.

Past Director of Association of American Physicians and Surgeons

* أمّأ وصفة العلاج والوقاية فمأخوذة عن مصادر علمية مختلفة.

 

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم