صحيفة المثقف

حذف منشور المطربة مادونا

حسين سرمك حسنحذف منشور المطربة مادونا لتأييدها استخدام الهيدروكسي كلوروكوين في علاج مرض كورونا!!

بقلم: محرري الأخبار

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن


 شاهدت نجمة البوب مادونا بعض الرقابة الخاصة بها على وسائل التواصل الاجتماعي في ذلك اليوم، عندما أزالت Instagram منشوراتها من منصتها لنشرها "نظريات المؤامرة" حول فيروس كورونا. ومن المثير للاهتمام، أن نجمة البوب البالغة من العمر 61 عامًا هي من المؤيدين لفكرة أن هيدروكسي كلوروكين قد يكون دواءً علاجيًا مفيدًا للأشخاص الذين يصابون بفيروس كورونا.

أكد موقع Instagram، منصة التواصل الاجتماعي التي تركز على الصور والمملوكة لشركة Facebook، يوم الأربعاء، 29 يوليو، أنهم أزالوا منشور المغنية بسبب "ادعاءات كاذبة حول العلاجات وطرق الوقاية من فيروس كورونا COVID-19"، وفقًا لموقع أخبار Yahoo! .

احتوى المنشور الذي شاركته مادونا على مقطع فيديو "سيئ السمعة" بعنوان "أطباء فرونت لاين في أمريكا" الذي كسر الإنترنت لدفع رواية فيروس كورونا المخالفة لرواية وسائل الإعلام الرئيسية.

بالطبع، وفقًا لشركات وسائل التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter، فإن أي آراء غير تقليدية حول فيروس كورونا وهيدروكسي كلوروكوين هي أمر خطير للغاية بحيث لا يمكن الكشف عنه في العلن، حتى لو كانت حرية التعبير شيئًا مهما ولا يجوز خرقه. بدأت شركات التكنولوجيا حملة لحذف مقاطع الفيديو التي تعرض آراء الأطباء المخالفة والتي تضمنت التقليل من أهمية الأقنعة والدفاع عن عودة الأطفال إلى المدرسة في الخريف.

1727  مادونا

شاركت مادونا مقطع الفيديو، الذي تم تداوله على نطاق واسع على الإنترنت من قبل منفذ الأخبار المحافظ بريتبارت، في 28 يوليو، وعلقت عليه، "الحقيقة ستحررنا جميعًا". أضافت أسطورة الموسيقى، "لكن بعض الناس لا يريدون سماع الحقيقة، وخاصة الأشخاص في السلطة الذين يقفون لكسب المال من هذا البحث الطويل عن لقاح."

في منشورها، شكرت مادونا شخصيًا أيضًا الدكتورة ستيلا إيمانويل، أحد المتحدثين الذين زعموا أن "هناك علاج" لفيروس كورونا، وهو "هيدروكسي كلوروكين". بالطبع، يؤكد العديد من الأطباء والعلماء الذين تنشر لهم وسائل الإعلام بشكل روتيني أن هيدروكسي كلوروكوين غير مفيد في علاج فيروس كورونا، على الرغم من وجود دراسات تظهر أن الدواء يساعد المرضى. وسائل الإعلام تنأى بنفسها عن تلك الادعاءات تمامًا.

في كلتا الحالتين، شعرت التكنولوجيا الكبيرة في هذا الظرف بالحاجة إلى إزالة مقاطع الفيديو التي تؤيد استخدام الهيدروكسي كلوروكوين بسبب المخاطر التي تنطوي عليها هذه المعلومات، والتي يعتبرها العديد من المحافظين متطرفة وانتهاكًا لحرية التعبير. وصف مضيف قناة Fox News تاكر كارلسون إزالة هذا الفيديو المحدد من الإنترنت بـ "الرقابة" التي "تهدد الصحة العامة".

على الرغم من أن منصة التواصل الاجتماعي تعتقد أن من واجبها التحكيم في الحقيقة حتى لو كان ذلك يعني إزالة آراء الأطباء المعارضين. تذكير القراء بفريق Instagram المكون من "45 جهة خارجية للتحقق من الحقائق" الذين يلتزمون بوقف "انتشار المعلومات الخاطئة". ملتزم بذلك بحيث لا يمكنك العثور على رأي لا يوافق عليه التيار الرئيسي.

كان الأمر الأكثر غرابة بالنسبة لمادونا هو أنها خضعت للرقابة بسبب مشاركتها الرأي نفسه الذي نشره الرئيس ترامب وابنه دونالد ترامب جونيور (الإبن). .

شارك الرئيس ونجله على تويتر مقاطع من الفيديو الذي يظهر أطباء فرونت لاين وهم يكشفون الحقيقة المتعلقة بالهيدروكسي كلوروكوين، وبينما تم الإبلاغ عن منشور ترامب الأب، تم تعليق حساب ترامب الابن مؤقتًا.

بدا أحد أصدقاء مادونا المشهورين في حيرة من أن المغنية ستشارك شيئًا مثيرًا للجدل. علقت المغنية آني لينوكس على منشور مادونا قائلة: "هذا جنون مطلق !!! لا أستطيع أن أصدق أنك تؤيدين هذه الشعوذة الخطيرة. نأمل أن يكون موقعك قد تم اختراقه وأنت على وشك تفسير ذلك ".

لا تقلقي، آني، لقد قام Instagram بتنظيف كل شيء. لا داعي لرؤية الآراء الجارحة بعد الآن!

 

..........................

اقرأ المزيد في NewsBusters.org

هذه ترجمة لمقالة:

Madonna censored by Big Tech for post touting pro hydroxychloroquine doctors

Thursday, July 30, 2020 by: News Editors

(Natural News)

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم