صحيفة المثقف

تم تحديد فيتامين (د) على أنه "مغذٍ للبقاء" ضد فيروس كورونا

حسين سرمك حسنتم تحديد فيتامين (د) على أنه "مغذٍ للبقاء" ضد فيروس كورونا ويمكن أن يخفض معدل الوفيات إلى النصف، كما يقول الباحثون

بقلم: مايك آدامز

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن

لمدة ثلاثة أشهر، نحث قراءنا على اتباع استراتيجيات غذائية معقولة لتعزيز وظيفة المناعة والحماية من العدوى ضد فيروس كورونا. وجدت دراسة أجرتها جامعة نورث وسترن الآن أن ارتفاع مستويات فيتامين (د) يؤدي إلى معدلات وفيات أقل من عدوى فيروس كورونا (كوفيد -19).

ووفقًا للدراسة، فإن نقص فيتامين د مرتبط بشكل كبير بتطور الأعراض والمضاعفات الشديدة التي تؤدي إلى الوفاة من مرض كورونا.

الدراسة المنشورة في medRxiv بعنوان "الدور المحتمل لفيتامين (د) في قمع عاصفة السيتوكين والوفيات المرتبطة بها في مرضى فيروس كورونا"

استخدمت الدراسة بيانات من مرضى فيروس كورونا في دول متعددة، بما في ذلك المملكة المتحدة والولايات المتحدة والصين وفرنسا وإيطاليا وكوريا الجنوبية. هؤلاء المرضى الذين لديهم أدنى مستويات فيتامين (د) كانوا أكثر عرضة لخطر الإصابة بمضاعفات مثل رد الفعل المناعي "عاصفة السيتوكين cytokine storm" الذي يؤدي إلى الموت السريع.

يقول مؤلف الدراسة فاديم باكمان: "لقد لاحظنا ارتباطًا مهمًا بنقص فيتامين د"

خلصت الورقة البحثية إلى أن "اكتشافنا يشير إلى أن فيتامين د. قد يقلل من شدة مرض كورونا عن طريق قمع عاصفة السيتوكين في مرضى كورونا

تحرص الورقة على ملاحظة أن فيتامين (د) لا ينبغي اعتباره نوعًا من العلاج المعجزة لمرض كورونا وأنه يجب إجراء المزيد من الأبحاث لاستكشاف العلاقة بشكل أكبر.

تمت تغطية الورقة أيضًا بواسطة StudyFinds.org، والتي توضح:

كانت جميع البيانات المستخدمة في هذه الدراسة متاحة للجمهور، وكشف التحليل المتعمق عن وجود علاقة بين مستويات فيتامين (د) وعاصفة السيتوكين (شكل من أشكال الالتهاب المفرط بسبب فرط نشاط الجهاز المناعي). كما لوحظ وجود علاقة بين فيتامين د ومعدلات الوفيات بين مرضى كورونا.

لذلك، يعتقد فريق البحث أن فيتامين (د) مفيد ضد فيروس كورونا لأنه يعزز في الوقت نفسه أنظمتنا المناعية الحالية مع منع الاستجابات المناعية الجديدة من تجاوزها.

يقول باكمان: "يُظهر تحليلنا أنه قد يكون تأثير فيتامين (د) مرتفعًا مثل خفض معدل الوفيات إلى النصف". "لن يمنع هذا المريض من الإصابة بالفيروس، لكنه قد يقلل من المضاعفات ويمنع الوفاة لدى المصابين"

ومع ذلك، فمن الواضح أن نقص فيتامين د ضار، ويمكن معالجته بسهولة بالمكملات المناسبة. قد يكون هذا مفتاحًا آخر للمساعدة في حماية السكان المعرضين للخطر، مثل الأمريكيين من أصل أفريقي والمرضى المسنين، الذين ينتشر لديهم نقص فيتامين د.

1732  فيتامين سي

* لماذا لا يوصي أي زعيم حكومي بفيتامين د أو الزنك؟

مع بحث مثل هذا يظهر بوضوح انخفاضًا حادًا في معدل الوفيات من مكمل بسيط ومنخفض التكلفة وآمن جدًا ومتوفر على نطاق واسع في الوقت الحالي، فإنه يطرح السؤال: لماذا لا يوصي أي شخص في الحكومة بالتغذية كطريقة لحماية الصحة العامة في أثناء محاولتنا إعادة فتح اقتصادنا؟

والأسوأ من ذلك، لماذا يمنع الحكام الناس من الذهاب إلى الشاطئ حيث يولدون فيتامين (د) مجانًا لأنهم يمتصون أشعة الشمس الشافية؟ هذا هو جمال فيتامين د: جسمك يجعله بدون تكلفة، ولكن ليس إذا كنت محبوسًا في منزلك، والذي يبدو أنه جزء من الخطة الكبيرة للتسبب في معاناة جماعية وموت جماعي.

يضغط الرئيس ترامب بقوة من أجل 300 مليون جرعة من اللقاح بحلول نهاية العام، لكنه فشل تمامًا في ذكر فيتامين د والزنك. يمكن أن تنقذ هذه الحلول الأرواح في الوقت الحالي، ولا تحتاج إلى شهور (أو سنوات) أو اختبار، نظرًا لأن لديها سجل حافل من الاستخدام الآمن والفعال (وبأسعار معقولة بشكل لا يصدق).

الجواب الحقيقي، بالطبع، هو أن شركات الأدوية الكبرى لا تريد أن يحافظ الناس على صحتهم بالتغذية. إنهم يفضلون رؤية الناس مرضى ويعانون، في انتظار لقاح أو دواء آخر باهظ الثمن بوصفة طبية ولا يكاد يكون مفيدا مثل ريمدسفير remdesivir، الذي لا ينقذ حياة مرضى كورونا على الإطلاق.

ونظرًا لأن شركات الأدوية تدير البيت الأبيض، ووسائل الإعلام، وكليات الطب والتكنولوجيا الكبرى، فليس هناك تقريبًا أي شخص في أي موقع قوة مستعد للمخاطرة والحصول على غضب شركات الأدوية من خلال التوصية بمكملات غذائية آمنة وبسيطة ومنخفضة التكلفة قد تجعل الأدوية واللقاحات عفا عليها الزمن.

تتطلب خطة شركات الأدوية Big Pharma الجشعة، كما ترى، أن يظل الشعب الأمريكي محبوسًا في البيوت حتى يكون هناك لقاح، وفي ذلك الوقت سيتحطم الاقتصاد الأمريكي بالكامل ولا يمكن إصلاحه.

* يجب على ترامب أن يأمر الحكومة بتصنيع مكملات فيتامين د + الزنك ومنحها لجميع الأمريكيين

لهذا السبب دعوتُ الحكومة لتصنيع وإعطاء المكملات الغذائية الأساسية التي قد تساعد في منع الإصابة بفيروس كورونا. مقابل جزء بسيط من سعر عمليات الإنقاذ التي بلغت عدة تريليونات الدولارات والتي تم دفعها بالفعل، يمكن للحكومة الفيدرالية توفير فيتامين د والزنك وفيتامين سي مجانًا لجميع السكان.

ستنخفض تكاليف الرعاية الصحية بشكل كبير، وستفقد شركات الأدوية الكبرى مئات المليارات من الدولارات حيث يتم تشخيص عدد أقل من الأشخاص بقائمة طويلة من الأمراض والحالات المزمنة التي يتم منعها من خلال التغذية. وهذا هو بالضبط سبب إيقاف أي خطة للحفاظ على صحة أمريكا من قبل من هم في السلطة. لا تحتاج الأمة السليمة إلى شركات الأدوية الكبرى، وتوفر شركات الأدوية الكبرى أموال حملة إعادة الانتخابات التي تبقي المشرعين الفاسدين في السلطة. توفر كارتلات الأدوية أيضًا حوالي 70 ٪ من عائدات الإعلانات لوسائل الإعلام الفاسدة، وهذا هو السبب في أن وسائل الإعلام تهاجم بلا هوادة العلاجات الطبيعية بينما تروّج للأدوية واللقاحات السامة عالية الربح.

لذا للحفاظ على نبع الأرباح الفاحشة متدفقا، عليهم إبقاء الشعب الأمريكي محتجزا ومريضا. هذا هو السبب في أن المعرفة المتعلقة بالتغذية تخضع أيضًا للرقابة من قبل Twitter و YouTube و Facebook و Google، من بين منصات تقنية أخرى.

هذا جزئيًا سبب حظري ومنع مقالاتي في كل مكان: لأنني كنت أروّج للتغذية والوقاية من الأمراض منذ عقدين من الزمن، مما كلف عمالقة الأدوية مئات الملايين من الدولارات من العائدات المفقودة.

يجب عليك بالتأكيد مشاهدة هذا الفيلم الوثائقي المصغر المهم لمعرفة المزيد حول كيفية استخدام  شركات الأدوية Big Pharma لوباء الفيروس التاجي لاستعباد الجنس البشري واحتجاز الناس في دائرة المرض والتطعيمات الضارة. شاهد الفيلم عبى هذا الرابط:

https://www.naturalnews.com/2020-05-08-vitamin-d-survival-nutrient-against-covid-19.html

 

 ..........................

* هذه ترجمة لمقالة:

Vitamin D identified as the “survival nutrient” against covid-19… could cut mortality rate in HALF, say researchers

by: Mike Adams

Natural News

Friday, May 08, 2020

 

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم