صحيفة المثقف

أستاذ شهير بعلم الأوبئة ينتقد الإعلام المزيف

حسين سرمك حسنفي مجلة نيوزويك أستاذ شهير بعلم الأوبئة ينتقد الإعلام المزيف والسياسيين اليساريين لرفضهم هيدروكسي كلوروكوين

بقلم: إيثان هوف

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن

وسائل الإعلام المتواطئة تصرّ على أن أي عالم أو طبيب أو أخصائي طبي يدعم استخدام هيدروكسي كلوروكوين (HCQ) كعلاج لفيروس كورونا التاجي (COVID-19) مذنب بتهمة الشعوذة. ولكن هل الدكتور هارفي أ.ريش Harvey A. Risch، دكتوراه ، دكتور علم الأوبئة الشهير من جامعة ييل الذي يقول أن HCQ فعال ، هو أيضا دجال حقًا؟

مقال رأي كتبه د. ريش ظهر بشكل مثير للدهشة في مجلة نيوزويك يخلق حالة قوية لاستخدام HCQ في علاج فيروس كورونا التاجي . ومع وجود أكثر من 300 دراسة منشورة تمت مراجعتها من قبل الأقران ، يبدو أن الدكتور ريش يعرف شيئًا كبيرا عن العلوم ذات المصداقية.

في مقاله ، يشرح الدكتور ريش أن HCQ ، في الواقع ، قد ثبت علميًا أنه "فعّال للغاية ، خاصة عند إعطائه مع المضادات الحيوية أزيثروميسين أو دوكسيسيكلين والمكمل الغذائي الزنك" . وأحد الاقتباسات التي يشير إليها هي مقال نشره هو نفسه في المجلة الأمريكية لعلم الأوبئة American Journal of Epidemiology. .

وكتب د. ريش أن "هذا المقال ، المنشور في مجلة علم الأوبئة الرائدة في العالم ، حلل خمس دراسات ، وأظهر فوائد واضحة ومهمة للمرضى المعالجين ، بالإضافة إلى دراسات كبيرة جدًا أخرى أظهرت سلامة هذا الدواء وهو الهيدروكسي كلوروكوين".

1760  سرمك

(الدكتور هارفي أ.ريش)

ملخص هذه الدراسة ، بعنوان "العلاج المبكر للمرضى الخارجيين لمرضى كورونا الذين يعانون من أعراض عالية الخطورة والتي يجب تكثيفها على الفور كمفتاح لأزمة الوباء" ، متاح للعرض على هذا الرابط:

https://academic.oup.com/aje/article/doi/10.1093/aje/kwaa093/5847586

يقول د. ريش إن الأطباء الذين يعرفهم شخصياً "أنقذوا حياة مئات المرضى" بواسطة هيدؤوكسي كلوروكوين.

منذ نشر مقال الدكتور ريش في 27 مايو ، تم نشر ما مجموعه سبع مقالات أيضًا في المجلات ذات السمعة الطيبة التي توصلت إلى استنتاجات مماثلة. وقد دفع هذا الدكتور ريش إلى نشر رسالة متابعة لمقاله الأصلي يجدّد دعوته للاستخدام المبكر الفوري لمركب HCQ في المرضى المعرضين لخطورة عالية.

تضمّنت إحدى هذه الدراسات الأكثر حداثة استخدام الدكتور فلاديمير زلينكو الهيدروكسي كلوروكوين بنجاح في علاج ما يصل إلى 400 مريضًا معرضين لخطورة عالية ، مما أدى إلى عدم وجود وفيات. أسفرت تجربة أخرى خاضعة للمراقبة شملت أكثر من 700 مريض عالي المخاطر في البرازيل عن انخفاض هائل في دخول المستشفيات ، وحالتا وفاة فقط.

وقد أسفرت دراسة أخرى من فرنسا عن نتائج مماثلة ، حيث تعافى غالبية المرضى باستخدام هيدروكسي كلوروكوين تمامًا ولا يحتاجون أبدًا إلى دخول المستشفى.

ربما كانت العديد من "التجارب الطبيعية" ، كما يسميها الدكتور ريش ، بما في ذلك واحدة في ولاية بارا شمال البرازيل ، أكبر عامل ساعد على "تسوية المنحنى" في هذه المنطقة بالذات. بعد شراء 75000 جرعة من أزيثروميسين و 90000 جرعة من HCQ وإعطائها للجمهور ، بدأ معدل الوفيات من فيروس كورونا في الانهيار وهو الآن حوالي ثُمن ما كان عليه في الذروة في تلك الولاية.

كما يعرف الدكتور ريش شخصياً طبيبين قاما ، عن طريق إعطاء HCQ لمرضاهم ، المعرضين لخطر كبير في حياتهم المهنية بسبب الخطأ الإداري في القيام بذلك ، بالمساعدة في "إنقاذ حياة مئات المرضى". هذان الطبيبان "يحاربان الآن المجالس الطبية الحكومية لحفظ تراخيصهما وسمعتهما"

من المثير للسخرية أن استخدام HCQ أصبح مسيَّسًا للغاية من قبل اليسار ، فهو يرى كيف يتهم هؤلاء الأشخاص أنفسهم الحق في تسييس ارتداء القناع. هناك العديد من الأسباب القوية التي تجعل ارتداء القناع ، وخاصة ارتداء القناع القسري ، هو ببساطة علاج سيئ. لكن إعطاء HCQ للمرضى المحتاجين هو دواء جيد ، يعتمد على كل من العلوم وقصص النجاح.

يقول الدكتور ريش: "يجب أن نحكم على هذا الدواء بصرامة في العلوم". "يجب أن تأتي الحياة أولاً"

تتوفر المزيد من الأخبار ذات الصلة حول فيروس كورونا (COVID-19) والحملة الصليبية لإلغاء استخدام HCQ في علاجه في Pandemic.news.

 

........................

تتضمن مصادر هذه المقالة ما يلي:

Newsweek.com

Academic.OUP.com

* هذه ترجمة لمقالة:

Newsweek op-ed written by Yale professor blasts fake news media, leftist politicians for rejecting hydroxychloroquine

by: Ethan Huff

Natural News

Wednesday, July 29, 2020

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم