صحيفة المثقف

مات في ظروف غامضة

حسين سرمك حسنمات في ظروف غامضة "د. فرانك بلامر" مفتاح التحقيق بالكامل في أصول فيروس كورونا كسلاح بايولوجي

عن GreatGameIndia

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن

في تطور حاد للغاية للأحداث ، عالم مشهور هو "فرانك بلومر Frank Plummer " الذي حصل على عينة فيروس السارس التاجي السعودي وكان يعمل على لقاح فيروس كورونا (فيروس نقص المناعة البشرية) في المختبر الكندي في وينيبيغ حيث تم تهريب الفيروس من قبل وكلاء الحرب البيولوجية الصينية وتسليحه كما تم الكشف عنه في تحقيق GreatGameIndia مات في ظروف غامضة. كان فرانك بلامر هو مفتاح قضية التجسس البيولوجي الصيني في مختبر وينيبيغ الوطني لعلم الأحياء الدقيقة.

1790  كوفيد 1(فرانك بلامر - عالم كندي مفتاح التحقيق في فيروسات كورونا في إفريقيا؟)

وفقًا لـ CBC ، كان بلامر ، 67 عامًا ، في كينيا ، حيث كان متحدثًا رئيسيًا في الاجتماع السنوي للمركز التعاوني لجامعة نيروبي للبحوث والتدريب في مجال فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز / الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي.

وقال الدكتور لاري جيلمون ، الذي ساعد في تنظيم ذلك الاجتماع ، إن بلامر انهار ونقل إلى المستشفى في نيروبي ، حيث أُعلن عن وفاته لدى وصوله.

ولم يتم الكشف عن سبب الوفاة المؤكد حتى الآن.

ولد بلامر وترعرع في وينيبيغ ، حيث ترأس المختبر الوطني الكندي لعلم الأحياء الدقيقة لعدة سنوات.

كما شارك في شراكة بحثية مبتكرة بين جامعة مانيتوبا الكندية وجامعة نيروبي في كينيا ، تأسست قبل أن يدرك العالم تمامًا فيروس نقص المناعة البشرية / الإيدز.

قال كيث فوك ، الأستاذ في قسم الأحياء الدقيقة الطبية والأمراض المعدية في جامعة مانيتوبا: "لقد ساعد في تحديد الكثير من العوامل الرئيسية التي تشارك في انتقال فيروس نقص المناعة البشرية في الأيام الأولى"

قال الدكتور ألان رونالد ، زميل بلامر ، "لقد كان متفائلًا جدًا أنه كان على الطريق الذي سينتهي باكتشاف لقاح فيروس نقص المناعة البشرية - الطريق الذي بدأه منذ 30 عامًا تقريبًا"

ما لم يذكر في تقرير CBC هو أن بلامر عمل في نفس المختبر الوطني للأحياء الدقيقة (NML) في وينيبيغ ، كندا ، حيث قامت عميلة الحرب البيولوجية الصينية شيانغ قوه تشيو وزملاؤها بتهريب فيروس السارس التاجي إلى معهد ووهان الصيني للفيروسات حيث يعتقد أنه تم تسليحه وتسريبه من هناك.

في الواقع ، كما ذكرت GreatGameIndia في تقريرها الحصري عن فيروس كورونا كسلاح بايولوجي  Coronavirus Bioweapon ، حيث كان فراتك بلومر بصفته المدير العلمي هو الذي حصل على عينة فيروس كورونا السارس  من المريض السعودي في مختبر وينيبيغ الوطني الذي أرسل من قبل رون فويشر Ron Fouchier ، عالم الفيروسات الرائد في مركز إيراسموس الطبي Erasmus Medical Center (EMC) في روتردام بهولندا والذي أرسل إليه الفيروس من قبل عالم الفيروسات المصري د. علي محمد زكي الذي عزل وحدد نوعًا غير معروف من فيروس كورونا من رئتي المريض السعودي.

قام فوشير بتسلسل الفيروس من عينة أرسلها له زكي باستخدام طريقة تفاعل سلسلة البلمرة في الوقت الحقيقي واسعة النطاق (RT-PCR) لاختبار السمات المميزة لعدد من الفيروسات التاجية المعروفة بإصابة البشر.

وصلت عينة فيروس كورونا هذه إلى منشأة  مختبر وينيبيغ الوطني الكندية في 4 مايو 2013 من المختبر الهولندي والتي تسلمها فرانك بلامر. كبّر المختبر الكندي مخزون الفيروس واستخدمه لتقييم الاختبارات التشخيصية المُستخدمة في كندا. عمل علماء وينيبيغ على معرفة أنواع الحيوانات التي يمكن أن تصاب بالفيروس الجديد.

تم إجراء البحث بالاشتراك مع المعمل الوطني لوكالة فحص الأغذية الكندية ، والمركز الوطني لأمراض الحيوانات الأجنبية الموجود في نفس المُجمّع الذي يضم المختبر الوطني للأحياء الدقيقة.

تم استهداف هذا المختبر الكندي القائم في وينيبيغ من قبل عملاء صينيين فيما يمكن تسميته بالتجسس البيولوجي. وبحسب ما ورد سُرقت الفيروسات من المختبر الكندي من قبل عميلة الحرب البايولوجية الصينية شيانغ قوه تشيو  Xiangguo Qiu  وزملائها وتم تهريبها إلى معهد ووهان للفيروسات حيث يعتقد أن الفيروس قد تم تسليحه وتسريبه من هناك.

علاوة على ذلك ، كان فرانك بلامر يعمل أيضًا على لقاح فيروس نقص المناعة البشرية وعلى دراسة مثيرة للاهتمام نُشرت مؤخرًا عندما وجد علماء هنود حقنًا شبيهة بفيروس نقص المناعة البشرية في فيروس ووهان كورونافيروس - المفتاح الذي جعل قفز الفيروس إلى الناس ممكنًا. تعرّضَ العلماء الهنود لانتقادات شديدة على الإنترنت من قبل خبراء وسائل الإعلام الاجتماعية واضطروا إلى سحب دراستهم ، وانتقامًا لهم ، فتحت السلطات الهندية الآن تحقيقًا ضد معهد ووهان الصيني للفيروسات. على الرغم من أنه يجب ملاحظة أن الصين قد بدأت الآن في استخدام لقاح فيروس نقص المناعة البشرية لعلاج فيروس كورونا.

1790  كوفيد2

(د. شيانغ قوه كيو - عميلة الحرب البيولوجية الصينية)

كان فرانك بلامر هو مفتاح التحقيق بالكامل في أصول فيروس كورونا كسلاح بايولوجي. لكن هل ستفتح الحكومة الكندية تحقيقاً في هذا الأمر؟ على عكس نظرائهم الأمريكيين الذين اتهموا عملاء الحرب البايولوجية الصينيين الذين يحاولون تهريب فيروسات مميتة من جامعة هارفارد ، فإن أغراض التحقيق الكندي في قضية وينيبيج البيولوجية للتجسس تحاط بالسرّية.

# هذه ترجمة لمقالة:

Frank Plummer – Canadian Scientist Key To Coronavirus Investigation Assassinated In Africa?

By GreatGameIndia

-February 6, 2020| Last modified on March 22nd, 2020 at 9:27 pm,

 

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم