صحيفة المثقف

تلقّح على مسؤوليتك الخاصة

حسين سرمك حسنتلقّح على مسؤوليتك الخاصة: إعفاء مصنعي لقاح فيروس كورونا من مسؤولية الأضرار في معظم البلدان

بقلم: إيثان هوف

ترجمة: حسين سرمك حسن


إذا قرّرتَ الحصول على لقاح ضد فيروس كورونا (ووهان) التاجي (COVID-19) بمجرد أن يصبح متاحًا، فاعلم فقط أنك ستفعل ذلك حصريًا على مسؤوليتك الخاصة.

وفقًا لمسؤول تنفيذي كبير من شركة AstraZeneca، أحد مُصنّعي اللقاحات الذين يطورون حاليًا لقاح ضد فيروس كورونا، مُنحت الشركة مؤخرًا حماية مناعة شاملة ضد جميع مطالبات مسؤولية المنتج المستقبلية.

ما يعنيه هذا هو أن أولئك الذين يتم تطعيمهم هم يتحملون المسؤولية من تلقاء أنفسهم تمامًا في حالة ظهور آثار جانبية خطيرة أو حصول الموت. الوظيفة الوحيدة لـ AstraZeneca هي إنشاء الحقنة وتوزيعها، وبعبارة أخرى - الباقي عليك.

اعترف رود دوبر، عضو في الفريق التنفيذي الأول لشركة AstraZeneca : "هذا وضع فريد حيث لا يمكننا ببساطة أن نتحمل المخاطر إذا كان اللقاح يظهر آثارًا جانبية خلال ... أربع سنوات"

"في العقود المُبرمة لدينا، نحن لا نُطالَب بالتعويض. وأضاف أنه من المقبول بالنسبة لمعظم الدول تحمل هذه المخاطرة على أكتافها لأنه يصب في مصلحتها الوطنية".

حاليا، هناك حوالي 25 شركة أدوية تتسابق لإنتاج لقاحات كورونا. يمكن أن تكون مئات الملايين من هذه اللقاحات جاهزة في وقت قريب بحلول أواخر عام 2020، مع وصول المزيد منها في عام 2021.

1804 لقاح كوفيد

* ستنتج شركة AstraZeneca أكثر من ملياري لقاح بلا مسؤولية

بينما لم يشر دوبر إلى البلدان التي ستطلق لقاحات خالية من المسؤولية، فإننا نعلم أن الولايات المتحدة هي واحدة منها.

بفضل قانون الاستعداد العام والتأهب للطوارئ لعام 2005، والمعروف أيضًا باسم قانون PREP، تم بالفعل استبعاد المنتجات المصنفة على أنها ضرورية لمعالجة أزمة الصحة العامة من مطالبات التعويض.

وبحسب ما ورد يعمل المسؤولون في الاتحاد الأوروبي على كيفية إطلاق لقاحات كورونا من شركات مثل Pfizer و Sanofi و Johnson & Johnson (J&J)التي لا تتحمل أي مسؤولية تجاه الشركات المصنعة لها.

تخطط شركة AstraZeneca وحدها لإنتاج أكثر من ملياري جرعة من لقاح فيروس كورونا دون "ربح". سيتم توزيع هذه اللقاحات في الولايات المتحدة وبريطانيا العظمى والعديد من الدول الأوروبية الأخرى.

في حين أن المنافسين مثل شركة GlaxoSmithKline (GSK) لا يزالون في طور التفاوض على أسعار منتجاتهم النهائية، بناءً على موافقتهم، فقد حصلت شركة AstraZeneca بالفعل على دعم الحكومة لجهود الإنتاج والتطوير.

لتحسين الشفافية، وافقت AstraZeneca أيضًا على عرض جميع حساباتها المالية مباشرة إلى الحكومة الفيدرالية، والتي ستعمل كمدقق طوال هذه العملية للتأكد من أن AstraZeneca لا تغش في سرقة الأرباح.

وأشار دوببر إلى شروط الحكومة المتعلقة بصفقة قيمتها 1.2 مليار دولار "هناك معالم واضحة للغاية قبل أن يدفعوا."

"لأننا وَعَدنا بتصنيع اللقاح بدون ربح، سيتمكن مدققو الإدارة الأمريكية من الوصول مجانًا إلى دفاتر المحاسبة لدينا"

في حين أن هذا قد يبدو شيئًا إيجابيًا، إلا أن الحقيقة هي أنه يتم تحفيز شركة AstraZeneca وشركات الأدوية الأخرى على عدم اختبار منتجاتهم بشكل صحيح لأنهم لا يمكن تحميلهم المسؤولية أبداً بغض النظر عن النتيجة.

لقد رأينا بالفعل من خلال تجارب شركة Moderna أن لقاحات فيروس كورونا تعمل بصعوبة جدا، وتؤذي المشاركين جميعا. ومع ذلك، فإن شركات الأدوية الكبرى Big Pharma بشكل عام تعمل على إنجازها بأسرع وقت ممكن من أجل الحصول على عائدها.

يحذّر مايك آدامز، حارس الصحة: "إن التجارب طويلة الأمد يتم تخطيها بالكامل". "لقد تم التخلي عن تجارب الحيوانات إلى حد كبير"

"لقد تم طمس الإجراءات القانونية الواجبة للتو. ليس لديك الحق في أي محاكمة. لا يحق لك أن تقول لا. يجب أن تمتثل أو تخسر وظيفتك، وقد يتم منعك في الواقع من الوصول إلى وسائل النقل العام أو حتى أماكن التسوّق العامة "، هذا ما يمكن أن يحدث للأشخاص الذين يرفضون هذه اللقاحات "الطوعية  ."

 

..........................

لمتابعة آخر أخبار عملية Warp Speed، تأكد من زيارة موقع Pandemic.news.

تتضمن مصادر هذه المقالة ما يلي:

Reuters.com

NaturalNews.com

* هذه ترجمة لمقالة:

Jabbed at your own risk: Coronavirus vaccine manufacturers to be EXEMPT from liability claims in most countries

by: Ethan Huff

Natural News

Wednesday, August 05, 2020

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم