صحيفة المثقف

مؤامرة فوسي وإدارة الدواء المروعة

حسين سرمك حسنخبير شهير في الصحة العامة يكشف عن مؤامرة فوسي وإدارة الدواء المروعة لدفن هيدروكسي كلوروكين كعلاج محتمل لكورونا

بقلم: زوي سكاي

ترجمة: حسين سرمك حسن


في برنامج “Life, Liberty & Levin,”، تحدث المضيف مارك ليفين مع الدكتور هارفي أ. ريش، أستاذ علم الأوبئة في قسم علم الأوبئة والصحة العامة في كلية ييل للصحة العامة في ما يتعلق بهيدروكسي كلوروكوين، وهو دواء يمكن استخدامه للوقاية من فيروس كورونا وعلاجه.

ناقش الثنائي أيضًا سبب محاولة الحكومة ووسائل الإعلام السائدة إعاقة التطورات المتعلقة باستخدام الدواء لمكافحة الوباء.

* ما هو هيدروكسي كلوروكوين؟ وكم هي الدراسات العلمية التي تثبت تأثيره؟

منذ عدة أشهر، لم يسمع الناس مطلقًا عن هيدروكسي كلوروكين (HCQ). الآن، HCQ هو العقار الأكثر إثارة للجدل على هذا الكوكب. تزعم وسائل الإعلام السائدة أنه أسوأ من الهيروين أو المواد الأفيونية أو غيرها من المخدرات.

في 4 أغسطس، قال ستيف هاتفيل، طبيب الأعصاب المخضرم، إن هناك "53 دراسة تظهر نتائج إيجابية لمادة هيدروكسي كلوروكوين في مواجهة عدوى كورونا . هناك 14 دراسة عالمية تظهر نتائج محايدة أو سلبية - 10 منها كانت لمرضى في مراحل متأخرة جدًا من مرض كورونا، حيث لا يتوقع أن يكون لعقار مضاد للفيروسات تأثير كبير. من الدراسات الأربع المتبقية، جاءت دراستان من نفس مؤلف جامعة مينيسوتا. الاثنان الآخران من صحيفة البرازيل المعيبة، والتي يجب سحبها ومقالة مجلة لانسيت المزيفة، والتي سُحبت كذلك "1847 مارك ليفين

صرخ ليفين أن التقرير كان غير عادي، وناقش مقالًا آخر من ريش، مؤلف أكثر من 300 منشور راجعها الأقران. في المقال الذي نُشر في 23 يوليو / تموز، كشف ريش أنه "معتاد عادة على الدفاع عن المواقف في التيار الرئيسي للطب"

أصيب البروفيسور بالصدمة لأنه خلال جائحة الفيروس التاجي، "يقاتل من أجل علاج تدعمه البيانات بشكل كامل وهو الهيدروكسي كلوروكوين، ولكن لأسباب لا علاقة لها بالفهم الصحيح للعلم، تم دفعه إلى الهامش. نتيجة لذلك، يموت عشرات الآلاف من مرضى كورونا دون داع. لحسن الحظ، يمكن عكس الوضع بسهولة وبسرعة ".

عندما سئل عن موقفه من الدراسات التي راجعها واستخدام HCQ لعلاج كورونا، كرر ريش أن "الأدلة قاطعة"

ومع ذلك، ذكر ريش "حملة تضليل ضخمة" حول HCQ من الحكومة إلى وسائل الإعلام الرئيسية التي تكتم الحقيقة أو تخفيها برسالة كاذبة.

بينما لم يحدد ريش سبب فقدان مصداقية HCQ كعلاج محتمل لكورونا، قال إنه بصفته خبيرًا في العلم الذي يقف وراءه، فإن "العلم الأحادي الجانب الذي يدعم هذه النتيجة" أقوى من أي شيء درسه في حياته المهنية، وخاصة بالنسبة للمرضى المعرضين لمخاطر عالية والذين يتم علاجهم مبكرًا كمرضى خارجيين (أي في العيادة الخارجية).

وأشار ليفين إلى أن معظم الدراسات التي استشهد بها علماء الحكومة ووسائل الإعلام لا تعالج المرضى مبكرًا بعد تشخيص إصابتهم بفيروس كورونا. وافق ريش، قائلاً إن هذه الدراسات إما تشير إلى مرضى في المستشفى أو تستشهد بدراسات من مينيسوتا حيث يتم علاج المرضى ذوي المخاطر المنخفضة، الذين تقل أعمارهم عن 60 عامًا ولا يعانون من حالات مزمنة باستخدام HCQ. غالبًا ما يتعافى هؤلاء المرضى منخفضو الخطورة من تلقاء أنفسهم حتى بدون أي علاج.

أكد ريش أن HCQ يستخدم بشكل أفضل على المرضى المسنين المعرضين لمخاطر عالية والذين يعانون من أمراض مزمنة مثل مرض السكري لأن لديهم فرصة أكبر للدخول إلى المستشفى والموت من كورونا. أظهرت الدراسات التي أجريت على المرضى المعرضين لمخاطر عالية أن HCQ يقدم فوائد للمجموعات عالية الخطورة مقارنة بالمجموعات منخفضة المخاطر.

* فوسي وإدارة الغذاء والدواء والهيدروكسي كلوروكوين

أثار ليفين أيضًا الدكتور أنتوني فوسي، الذي كان في الحكومة لمدة 52 عامًا وشغل منصب مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID) منذ عام 1984، وقد رفض أيضًا فوائد HCQ.

عندما سئل عما إذا كان فوسي Fauci قد تحدث إلى ريش بشأن HCQ، قال الأخير إن فوسي لم يتصل به أبدًا. مرة أخرى عندما كانت إدارة الغذاء والدواء (FDA) تدرس التماسًا للحصول على ترخيص الاستخدام المبكر لـ HCQ في العيادات الخارجية المقدمة من أطباء مستشفى هنري فورد، قدم ريش موجزًا إلى إدارة الغذاء والدواء لإثبات كل من الأدلة التي تدعم الاستخدام والافتقار التام للضرر والبيانات المنهجية التي تدعيها إدارة الغذاء والدواء على موقعها على الإنترنت حول HCQ.

ثم شكر فوسي ريش عبر البريد الإلكتروني، الذي كان جهة الاتصال الوحيدة التي أجراها الاثنان على الإطلاق.

لم يستشر أي من رؤساء الجهات الحكومية المختلفة ريش. أثار ليفين أيضًا حقيقة أنه كلما ذهب ريش في برامج مختلفة، مثل CNN، لمناقشة علاجات HCQلكورونا، غالبًا ما يقاطع المضيفون الأستاذ كلما حاول مناقشة فوائد HCQ .

ذكر ليفين أيضًا في 5 مايو عنوانًا رئيسيًا من صحيفة واشنطن بوست: "الأدوية التي روج لها ترامب على أنها "تغير قواعد اللعبة" لفيروس كورونا مرتبطة بشكل متزايد بالوفيات" .

وأوضح ريش أن المقالة المتعلقة بالمخاطر المزعومة لهيدروكسي كلوروكين لم تذكر أي المرضى تم استخدام الدواء معهم. إذا تم استخدام HCQ على "المرضى الذين يعانون من مرض شديد في المستشفى كجهد أخير نظرًا لعدم نجاح أي علاجات أخرى، فقد وافق على أنه قد يكون هناك ارتباط.

ولكن إذا تم استخدام HCQ في العيادات الخارجية للمرضى الأصحاء، مثل 10 مليارات مريض تلقوا العقار بالفعل، فلا توجد علاقة على الإطلاق. خلص ريش إلى أنه من المهم توضيح من تتحدث عنه عند الإدلاء بتصريحات مثل العنوان الرئيسي في مقال الواشنطن بوست.

بينما اعترف ليفين بأنه ليس خبيرًا مثل ريش، كان من الصادم أن نسمع أن هناك "جهدًا لمحاربة" عقار ميسور التكلفة، والذي تم استخدامه بأمان لمدة نصف قرن، في وسط وباء عالمي. وما يزال الأمر الأكثر إحباطًا هو المدى الذي ستمضي فيه وسائل الإعلام السائدة لتشويه سمعة أولئك الذين يقترحون إمكانية استخدام HCQ لعلاج مرض كورونا في مراحله المبكرة.

اتفق ريش مع ليفين، قائلاً إن هذا هو الوقت الخطأ لترك السياسة تطغى على العلم. افترض أنه غالبًا ما يتم مقاطعته في برامج مختلفة لأن المضيفين يعرفون أن العلاجات تعمل، ومع ذلك فهم يخشون اختبار HCQ وإثبات أنه آمن للاستخدام.

كما شجع ريش المواطنين الأمريكيين على الاتصال بأعضاء الكونجرس وأعضاء مجلس الشيوخ. وحذر ريش من أن "البيروقراطية في السرير مع قوى أخرى تجعلهم يتخذون قرارات لا تستند إلى العلم، ويقتلون الأمريكيين، أمر غير مقبول"

 

...............................

شاهد الحوار على هذا الرابط:

https://www.naturalnews.com/2020-09-07-fda-fauci-shocking-plot-to-bury-hydroxychloroquine-covid-19-cure.html

المصادر تشمل:

TheBurningPlatform.com

Newsweek.com

* هذه ترجمة لمقالة:

Public health expert reveals the FDA and Fauci’s shocking plot to bury hydroxychloroquine as potential COVID-19 cure

by: Zoey Sky

(Natural News)

Monday, September 07, 2020

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم