صحيفة المثقف

محاسبة فيسبوك على التواطؤ مع الحكومة لإسكات أصوات الحقيقة

حسين سرمك حسنبدأت الدعوى القضائية التاريخية: محاسبة فيسبوك على التواطؤ مع الحكومة لإسكات أصوات الحقيقة

بقلم: لانس دي جونسون

ترجمة: حسين سرمك حسن


 ملاحظة تمهيدية مهمة:

ما هي منظمة الدفاع عن صحة الأطفال Children's Health Defense أو (CHD) ؟

هي منظمة أمريكية غير ربحية، معروفة بنشاطها المناهض للقاحات. تم تأسيسها من قبل روبرت إف كينيدي جونيور وهو رئيسها.  تأسست تحت اسم World Mercury Project في عام 2016، وقد قامت بحملات لفضح برامج الصحة العامة المختلفة المضرة بحياة السكان والتي تؤدي إلى تدهور صحتهم وأحيانا موتهم، مثل التطعيم وفلورة مياه الشرب. ساهمت المجموعة في فضح تأثيرات اللقاحات في الولايات المتحدة واستغلال شركات الأدوية لها بصورة غير علمية.، حيث شجعت المواطنين والمشرعين على دعم اللوائح والتشريعات المضادة للقاحات.

1856 محاكمة فيسبوك

توّج موقع Facebook نفسه كمحكم رئيسي في العلوم والصحة والسياسة العامة، حيث ينفذ بإخلاص أجندة شركات الأدوية والوكالات الحكومية لإسكات أصوات الحقيقة من وسائل التواصل الاجتماعي. لقد أفسد موقع Facebook العملية الديمقراطية في الولايات المتحدة وحول العالم، واتخذ مواقف رسمية وفرض رقابة على أي معارضة في حين انتقد أي شخص أو أي منظمة تقدم معلومات جادة تقدم العملية العلمية والنقاش العلمي.

تم استهداف منظمة الدفاع عن صحة الأطفال Children’s Health Defense (CHD)، وهي منظمة غير ربحية تنشر علومًا خاضعة لمراجعة الأقران وتكشف الفساد في الوكالات الفيدرالية، بشكل متكرر من قبل مراقبي فيسبوك و "مدققي الحقائق". تشارك CHD في الصحافة الاستقصائية وتنشر معلومات صادقة حول موضوعات الصحة والعلوم. قام Facebook مرارًا وتكرارًا بمراقبة منشورات الصحة العامة الصادقة للمنظمات غير الربحية، والتشهير بمنطمة الدفاع عن صحة الأطفال، وتشويه المنظمة عن طريق الاحتيال.

يتماشى فيسبوك بشكل واضح مع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، ومنظمة الصحة العالمية (WHO)، ولجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC)، ويستخدم بنشاط موظفيه وأنظمته الخوارزمية للرقابة والاستخفاف بأي شخص أو أي منظمة ينشر معلومات تتعارض مع رسائل وجدول أعمال هذه الوكالات الحكومية.

 الدفاع عن صحة الأطفال يقاضي Facebook في معركة التعديل الأول التاريخية

في 18 أغسطس 2020، رفعت منظمة الدفاع عن صحة الأطفال دعوى قضائية ضد فيسبوك، ومارك زوكربيرج، وثلاثة من مجموعات التحقق من الحقائق التي لم تفعل شيئًا سوى فرض رقابة متكررة على منشورات الصحة العامة الصادقة التابعة لـ CHD، بينما تشوه سمعة المنظمة. نظرًا لأن CHD يكشف الفساد ويتحدى السياسات ذات الحجم الواحد الذي يناسب الجميع التي وضعتها منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض ولجنة الاتصالات الفيدرالية، فقد تم استهدافها بشكل متكرر من قبل الرقابة التي تتنكر في صورة "التحقق من الحقائق fact checking"

يمتلك فيسبوك حصصًا اقتصادية في صناعة الاتصالات ونشر شبكات 5G . فيسبوك أيضًا مذنب بتضارب المصالح والمشاركة المالية مع صناعة الأدوية. هذا هو السبب في أن فيسبوك يفرض رقابة على صفحة CHD على فيسبوك ويستهدف منشوراتها حول صحة الأطفال وإشعاع 5G، وسلامة اللقاحات والموافقة المستنيرة.

الآن بعد أن أقر Facebook صراحةً أنهم ينسقون مع منظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض، أصبحت رقابتهم على CHD انتهاكًا شرعيًا للتعديل الأول للدستور الأمريكي. على الرغم من ذلك، كان عضو الكونغرس الديمقراطي هو الذي حثّ فيسبوك على قمع المعلومات التي تتعارض مع الموقف الرسمي لمنظمة الصحة العالمية ومركز السيطرة على الأمراض. في عام 2019، دعا رئيس لجنة الاستخبارات، آدم شيف، فيسبوك إلى تطهير الإنترنت من المحتوى الذي ينتقد سياسات اللقاحات الحكومية. منذ ذلك الحين، أصدرت منظمة الصحة العالمية بيانًا صحفيًا يشيد بفيسبوك لقمعه "المعلومات الخاطئة" من منصته. غالبًا ما تكون هذه المعلومات التي يصفونها بأنها "المعلومات المضللة" معلومات مهمة جدًا في كثير من الأحيان والتي تحاسب شركات الأدوية والمسؤولين الحكوميين الذين تم شراؤهم.

بعد أن أثنت منظمة الصحة العالمية على فيسبوك لفرض رقابة على المعلومات التي لا تدعم موقفها الرسمي، قام فيسبوك بوضع علامة على صفحة CHD بـ "علامة تحذير" تدعي أن محتوى CHD غير دقيق. توجه علامة التحذير مستخدمي الوسائط الاجتماعية بعيدًا عن CHD كي يبقوا خاضعين إلى "معلومات موثوقة ومحدثة" من مركز السيطرة على الأمراض. والتي هي معلومات مضللة تخدم مصالح شركات الأدوية. ألغى فيسبوك أيضًا زر التبرع الخاص بـ CHD، مما أدى إلى قطع التمويل عن المنظمة. قام فيسبوك بـ "حظر الظل shadow banned " لـ CHD بشكل متكرر، باستخدام تقنية خادعة لتقليل ظهور محتوى CHD حتى لا يتمكن المتابعون الفعليون والمحتملون من الوصول إلى محتوى ومعلومات CHD.

الآن سيتم تحميل فيسبوك المسؤولية عن فرض رقابة علنية على نقد سياسات الحكومة والتمييز ضد التقدم العلمي والتحليل الموضوعي في مواضيع الصحة العامة الهامة. سيمثل محامو روبرت ف. كينيدي الابن، روجر تيش وماري هولاند، الدفاع عن موقع صحة الأطفال في الدعوى.

الدعوى لا تنتهي عند هذا الحد. يستخدم فيسبوك  "مدقق الحقائق المستقل independent fact checkers " وهو في الحقيقة غير مستقل ولا يعتمد على الحقائق. يُسمح لمدققي الحقائق المزعومين بتشويه سمعة CHD من خلال نشر المحتوى الخاص بهم على صفحة CHD، وتركيب دعايتهم فوق المحتوى الأصلي الذي تنشره CHD

جميع التكتيكات الخادعة المذكورة هنا هي انتهاك صارخ للتعديل الأول لدستور الولايات المتحدة. لا يجوز للجهات الحكومية التنسيق مع الاحتكارات الخاصة مثل فيسبوك وبالعكس لتنظيم كلام الناس. إن حق الناس في التحدث بحرية عن سياسات الحكومة والمسؤولين هو سبب وجود التعديل الأول في المقام الأول.

أصبح من واجب المحاكم الآن إعلان أن إجراءات Facebook غير دستورية واحتيالية. تستحق جميع المنظمات المتضررة من هذا النوع من الرقابة التي ترعاها الحكومة تعويضًا زجريًا وتعويضًا عن الأضرار. تسببت سياسات Facebook في استخفاف كاذب بالناشرين المتميزين وأدلت ببيانات كاذبة عن قصد عن الأطباء والصحفيين والعلماء المحترفين. يجب أن يخضع Facebook للمساءلة.

 

..........................

تحقق من المزيد من القصص حول الرقابة في Censorship.News.

المصادر تشمل:

ChildrensHealthDefense.org

NaturalNews.com

NaturalNews.com

* هذه ترجمة لمقالة:

 Historic lawsuits begin: Facebook must be held accountable for colluding with government to silence voices of truth

by: Lance D Johnson

Natural News

Friday, August 21, 2020

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم