صحيفة المثقف

دعوة لحضور توقيع كتاب الأديبة أمان السيد في سيدني

امان السيد أمان السيد: هذا كتابي الأول في أستراليا والخامس في نتاجي الأدبي، وهو بوح شخصي منعكس من مشاهداتي على ما يحدث على أرض الواقع من الناس والمجتمعات، وانطلاقة الكتاب تمثل لي الكثير، وقالت الكاتبة عن هذا الكتاب: " إنه مولودها الأدبي الخامس من ضمن إبداعاتها المختلفة. وهو الإصدر الأول لها في أستراليا التي هاجرت إليها منذ خمس سنوات، وعشقتها بطبيعتها وحريتها وبكل تفاصيلها التي تذكرها ببلدها الأصلي سوريا. وهذا الكتاب، هو انعكاس لمشاهداتها على ما يحدث على أرض الواقع من الناس والمجتمعات، والأزمات التي تتوالى.

إضافة، الكاتبة أمان السيد مجازة في اللغة العربية وحاصلة على الدبلوم العالي في مجالات تدريسه، وهي مارست التعليم الثانوي في سوريا والإمارات العربية المتحدة على مدى أربعين عاما. كما خاضت التجربة الإعلامية من خلال تقديم برامج ثقافية في ليبيا . كما أن الكاتبة عملت في الإمارات في الصحافة، وما تزال تنشر مقالات لها في الصحف المختلفة، ومنها أستراليا

1885 دعوة امان

وحول طبيعة النص الذي تقدمه في كتابها السردي، هل يدخل في دائرة الأدب الرمزي، أوضحت أنه  يمكن تسمية أغلبه كذلك إذ أن الأدب بدون الرمز بظلاله، وإسقاطاته الجمالية، والواقعية، والنفسية، لا يعني شيئا، ويصبح لغة مباشرة مثل مقال صحفي.

1886 كتاب امانوفيما يتعلق بالشعر، وأين هو من نتاجها، قالت هو موجود ولكن لم يصدر في ديوان خاص، وهي تنظم الشعر الحر الخالي من القيود، وتقدمه في الفعالية الثقافية، وتأمل أن تطبع بعضه قريبا.

وحول ماذا يمثل لها الكتاب وموعد انطلاقه، قالت:

"هي لحظة مهمة وتمثل لي الكثير، خاصة وأن هذا التوقيع لإصدار كتابي الأول في أستراليا الوطن الجديد الذي أحببت"، على أمل أن تصدر مزيدا من النتاج الأدبي لاحقا .

يذكر أن حفل إطلاق الكتاب سيكون في

The Belleveu Venue – Pearl Ballroom

2-10 Restwell Street, Bankstown NSW

في الساعة السابعة مساء يوم الاربعاء 4 نوفمبر 2020   

 

 

 

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم