صحيفة المثقف

لماذا تم إغلاق مختبر ووهان؟

حسين سرمك حسنلماذا تم إغلاق مختبر ووهان عندما بدأ تفشي وباء كورونا؟ أدلة تثبت أن فيروس كورونا تم تصنيعه مختبريا. مَنْ هي "امرأة الخفافيش" المُتهمَة؟

تحليل للدكتور جوزيف ميركولا (تم فحص الحقائق)

ترجمة: الدكتور حسين سرمك حسن


* لمحة عن القصة

ما أثار الشكوك حول تسرّب فيروس كورونا SARS-CoV-2 من مختبر ووهان هو تحليل لبيانات القياس التجاري عن بُعد (أي الهاتف المحمول) والتي تُظهر انخفاضًا كبيرًا وغير عادي في نشاط الجهاز داخل وحول المختبر الوطني للسلامة البيولوجية التابع لمعهد ووهان للفيروسات خلال أكتوبر 2019

بين 14 أكتوبر و 19 أكتوبر، لم يكن هناك نشاط للأجهزة في المنطقة المحيطة بالمختبر على الإطلاق، وبين 7 أكتوبر و 24 أكتوبر، لم يكن هناك أي نشاط داخل المنشأة نفسها

على الرغم من عدم وجود دليل ملموس على حدوث تسرّب للأخطار البيولوجية، إلا أن غياب حركة مرور الهواتف المحمولة داخل المختبر وحوله في أكتوبر 2019 يشير إلى أن المختبر ربما تم إغلاقه لفترة، وأن الطرق المحيطة به قد تم إغلاقها

يعد الوصف الواضح للتجارب التي يتم إجراؤها في معهد ووهان لعلم الفيروسات جزءًا مهمًا من فرضية إصدار المختبر للفيروس المفقودة من التقارير الإعلامية والرأي العلمي.

قام الباحثون بتصميم فيروسات خيمرية حيث يتم استبدال الجين الخاص ببروتين دخول الخلية (مجال ربط مستقبلات البروتين S ) من فيروس ما بفيروس آخر.

تم الإبلاغ عن هذه الفرضية في مقالتي "يجب إغلاق مختبرات الأسلحة البيولوجية ومقاضاة العلماء Bioweapon Labs Must Be Shut Down and Scientists Prosecuted"، حيث هناك أدلة متزايدة تشير إلى احتمال تسرب فيروس كورونا (سواء عن غير قصد أم لا) من مختبر مستوى السلامة الأحيائية (BSL) 4 في ووهان، الصين.

لقد قابلت أيضًا خبير الأسلحة البيولوجية فرانسيس بويل وعالمة الأحياء الجزيئية جودي ميكوفيتس، وكلاهما قد استشهد بأدلة تشير بقوة إلى أن فيروس كورونا هو من صنع المختبر الهارب.

* لماذا تم إغلاق مختبر ووهان؟

2046 العالمة المتهمةإن إثارة الشكوك حول هروب فيروس كورونا من المختبر في ووهان - وأنه بدأ في وقت أبكر بكثير مما تم الاعتراف به - هو تحليل لبيانات القياس التجاري عن بُعد (أي الهاتف المحمول) الذي يُظهر انخفاضًا كبيرًا وغير عادي في نشاط الجهاز في ووهان وحولها المختبر الوطني للسلامة الحيوية التابع لمعهد علم الفيروسات (WIV) خلال شهر أكتوبر 2019.

وفقًا لتقرير القياس عن بُعد مفتوح المصدر، "بدءًا من 11 أكتوبر، كان هناك انخفاض كبير في النشاط"، و "آخر مرة كان فيها الجهاز نشطًا قبل 11 أكتوبر هو 6 أكتوبر"

بين 14 أكتوبر و 19 أكتوبر، لم يكن هناك أي نشاط للأجهزة في المنطقة المحيطة بالمختبر على الإطلاق. وذكر التقرير أنه "خلال هذا الوقت، يُعتقد أن حواجز على الطرق تم وضعها لمنع حركة المرور من الاقتراب من المنشأة". علاوة على ذلك، بين 7 أكتوبر و 24 أكتوبر، لم يكن هناك نشاط داخل المنشأة نفسها.

على الرغم من عدم وجود دليل ملموس على حدوث تسرب للأخطار البيولوجية، إلا أن غياب حركة مرور الهواتف المحمولة داخل المختبر وحوله في أكتوبر 2019 يشير إلى أن المختبر ربما تم إغلاقه لفترة، وأن الطرق المحيطة به قد أغلقت. السؤال هو لماذا؟

وسط اتهامات بأن منظمة الصحة العالمية ساعدت في قمع المعلومات حول الوباء نيابة عن الصين، سيتم إجراء مراجعة لمعالجتها لوباء كورونا، على الرغم من أنه لا يزال من غير الواضح الجهة التي ستجري المراجعة ومتى. يتساءل الكثيرون أيضًا عن مدى استقلالية مثل هذه المراجعة أو ما يمكن أن تكون.

* ما أنواع التجارب التي تمت في مختبر ووهان؟

من الأجزاء المهمة في فرضية إطلاق المختبر المفقودة من تقارير وسائل الإعلام والرأي العلمي وصف واضح للتجارب التي يتم إجراؤها في ووهان . قام باحثو  ووهان بتصميم فيروسات خيمرية حيث يتم استبدال الجين الخاص ببروتين دخول الخلية )مجال ربط مستقبل البروتين S ) من فيروس واحد بفيروس آخر.

في مقال بتاريخ 16 مايو 2020، راجع فابيو كاريسيو، مؤسس ورئيس تحرير موقع الأخبار المسيحية الإيطالية، GospaNews، بترتيب زمني، التجارب التي تتضمن فيروسات خيمرية للإشراف أجريت في ووهان والحكومات التي مولتها.

كما هو موصوف في دراسة واحدة عام 2017 نُشرت في PLOS Pathogens، أظهرت دراسات دخول الخلية "أن ثلاثة أنواع من فيروس كورونا التي تم تحديدها حديثًا مع تسلسلات بروتين S مختلفة كلها قادرة على استخدام إنزيم محوّل الأنجيوتنسين البشري ACE2  كمستقبل receptor، مما يدل على العلاقة الوثيقة بين السلالات في هذه الزاوية وفيروس السارس "

كان الهدف من هذه التجارب هو تحديد ما الذي يحدد قدرة الفيروس على الدخول إلى خلية بشرية. إن امتداد هذه التجارب هو إصابة الحيوانات الحية بهذه الفيروسات الكيميرية لتقييم العوامل التي تحدد أعراض المرض وانتشاره.

كان أحد مؤلفي دراسة PLOS المُمرضة لعام 2017 هو الدكتورة شي تشينج لي Shi Zheng-Li، مديرة WIV، والمعروفة أيضًا باسم "امرأة الخفافيش"، حيث كانت الباحثة الرائدة في الصين في مجال فيروسات الخفافيش التاجية . كان لدى شي تشينج  و WIV تعاون طويل الأمد مع بيتر دازاك Peter Daszak، دكتوراه، وشركة EcoHealth Alliance Inc. في مدينة نيويورك، والتي يرأسها دازاك أيضًا.

EcoHealth Alliance هي مجموعة أمريكية للوقاية من الأوبئة.  دازاك هو أيضًا رئيس منتدى التهديدات الميكروبية في الأكاديميات الوطنية للعلوم والهندسة والطب، وهي منظمة خاصة غير ربحية تقدم المشورة للحكومة بشأن المسائل العلمية ويمولها الكونغرس والوكالات الفيدرالية والمنظمات الخيرية.

يقود دازاك حاليًا مشروعًا لمواصلة هذه التجارب الحيوانية التي يحتمل أن تكون خطرة، وتجدر الإشارة إلى أنه كان أيضًا أحد أبرز النقاد لفرضية إطلاق الفيروس من مختبر.

في ملاحظة جانبية، ذكر برنامج 60 دقيقة مؤخرًا أن إدارة البيت الأبيض قطعت تمويل دازاك في أواخر أبريل 2020 - التمويل الذي، وفقًا لدازاك، كان مفيدًا أثناء تطوير شركة جلعاد للعلوم Gilead للعقار المضاد للفيروساتالمسمى ريمدسفير Remdesivir، والذي يتم الترويج له الآن كعلاج لكورونا.

تمت رعاية تطوير Remdesivir من قبل المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية (NIAID)، بقيادة الدكتور أنتوني فوسي. أنتوني فوسي هو أيضًا عضو مجلس إدارة في مجلس مراقبة الاستعداد العالمي للأوبئة Global Preparedness Monitoring Board (GPMB) المُموّل من بيل غيتس.

مؤسسة بيل غيتس هي منظمة تدّعي أنها هيئة مراقبة ومساءلة مستقلة ولكنها في الواقع جزء لا يتجزأ من منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي، وتتلقى تمويلًا من مؤسسة بيل وميليندا جيتس . يمكنك معرفة المزيد عن هذه الدنيئة، ولماذا هم مهمون، في "احتيال حماية المافيا الصحية العالمية " Global Health Mafia Protection Racket

* مقالة أخرى تتساءل عن نظرية التطور الطبيعي للفيروس

كما ذكرنا، فقد أثر عدد من الخبراء في علم أصل فيروس كورونا من خلال تحليل شفرته الجينية. ربما تم نشر اثنين من أوضح العروض حول هذا الموضوع من قبل كريس مارتنسون، دكتوراه، ويوري ديجين . تشير ورقة أخرى منشورة مسبقًا في 2 مايو 2020، قبل مراجعة الأقران، إلى:

"في مقارنة جنبًا إلى جنب للديناميكيات التطورية بين 2019/2020 SARS-CoV-2 و 2003 SARS-CoV، فوجئنا باكتشاف أن فيروس كورونا يشبه SARS-CoV في المرحلة الأخيرة من وباء 2003 بعد أن طوّر SARS-CoVعدة تكيفات مفيدة للانتقال البشري.

تشير ملاحظاتنا إلى أنه بحلول الوقت الذي تم فيه اكتشاف SARS-CoV-2 لأول مرة في أواخر عام 2019، كان قد تم تكييفه مسبقًا بالفعل للانتقال البشري إلى حد يشبه الوباء المتأخر SARS-CoV. ومع ذلك، لم يتم اكتشاف أي سلائف أو فروع للتطور تنبع من فيروس أقل تكيفًا مع فيروس SARS-CoV-2.

يمثل الظهور المفاجئ لفيروس SARS-CoV-2 شديد العدوى سببًا رئيسيًا للقلق يجب أن يحفز جهودًا دولية أقوى لتحديد المصدر ومنع عودة الظهور في المستقبل القريب. قد تكون أي تجمعات حالية من أسلاف SARS-CoV-2 خطيرة بشكل خاص إذا تم تكييفها بشكل جيد لإصابة البشر ...حتى إمكانية تكيف سلائف غير معدلة وراثيًا مع البشر أثناء دراستها في المختبر، بصرف النظر عن مدى احتمالية أو احتمال حدوث ذلك ".

* عالم مجهول يتهم تشينج لي Zheng-Li بالاحتيال العلمي

بالعودة إلى تشينج لي، يبدو أنها شخصية رئيسية بشكل متزايد في المناقشة حول ما إذا كان فيروس كورونا من أصل طبيعي أم لا. في 23 كانون الثاني (يناير) 2020، نشرت ورقة بحثية في مجلة Nature بعنوان "تفشي الالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد من أصل الخفافيش المحتمل"، حيث قارنت التسلسل الجيني لـ فيروس كورونا مع فيروسات كورونا الأخرى ورسمت مسار تطوره.

وفقًا لـ تشينج لي ومؤلفوها المشاركون، فإن SARS-CoV-2 "متطابق بنسبة 96٪ على مستوى الجينوم الكامل لفيروس الخفافيش التاجي المسمى RaTG13 . كما زعموا أنهم لم يتمكنوا من العثور على "أي دليل على أحداث إعادة التركيب التي تم اكتشافها في جينوم 2019-nCoV . والشيء المزعج حول هذا الفيروس التاجي، RaTG13، هو أنه يبدو أن لديه القدرة على إصابة البشر.

يتم الآن توبيخ هذه النتائج من قبل باحث مجهول - ربما صيني - نشر 25 نظرية بديلة في مدونة تسمى Nerd Has Power ويشير إليه أو إلى نفسه على أنه "عالم لا أحد  A nobody scientist" .

تمت مناقشة منشور المدونة المعني من قبل GM Watch، كاتبة علمية أسترالية هي جوان نوفا وستيفن موشر، رئيسًا لمعهد أبحاث السكان (مجموعة بحثية غير ربحية تكشف عن انتهاكات حقوق الإنسان وأسطورة الاكتظاظ السكاني)، الذي لاحظ ما يلي:

"نظرًا لأنه نشر بياناته الأولية، فقد تمكنت أنا والآخرون من التحقق من عمله والتحقق منه". يستمر موشر في تقديم "ملخص لأحد انتقادات المدون، على أمل جعل الخط العام للمدون في متناول الشخص العادي"

يكتب المدون الذي لم يذكر اسمه، جزئياً:

"كما ورد في الورقة، تم اكتشاف RaTG13 من مقاطعة يوننان، الصين، في عام 2013. وفقًا لمصادر موثوقة، اعترفت شي للعديد من الأفراد في هذا المجال بأنها لا تملك نسخة مادية من فيروس RaTG13.

يُزعم أن مختبرها جمع بعض براز الخفافيش في عام 2013 وحلل هذه العينات لاحتمال وجود فيروسات كورونا بناءً على الأدلة الجينية. لتوضيح الأمر، ليس لديها دليل مادي على وجود فيروس RaTG13 هذا. لديها فقط معلومات التسلسل الخاصة بها، والتي ليست سوى سلسلة من الأحرف بالتناوب بين A و T و G و C.

هل يمكن اختلاق تسلسل مثل هذا الفيروس؟ لا يوجد أسهل من ذلك. يستغرق الشخص أقل من يوم واحد لتحديد مثل هذا التسلسل (أقل من 30000 حرف) في ملف وورد Word . وسيكون من الأسهل ألف مرة إذا كان لديك بالفعل قالب مطابق بنسبة 96٪ للقالب الذي تحاول إنشاءه.

بمجرد الانتهاء من الكتابة، يمكن للمرء تحميل التسلسل على قاعدة البيانات العامة. على عكس المفهوم العام، فإن قاعدة البيانات هذه لا تملك حقًا طريقة للتحقق من صحة أو عدم صحة التسلسل الذي تم تحميله.

إنها تعتمد كليًا على العلماء أنفسهم - على صدقهم وضميرهم. وبمجرد تحميلها وإصدارها، تصبح بيانات التسلسل هذه علنية ويمكن استخدامها بشكل مشروع في التحليل والمنشورات العلمية "

* هل تم اختلاق الدليل على التطور الطبيعي؟

بعبارة أخرى، يدعي هذا الشخص المجهول أن تشينج لي اختلقت الشفرة الجينية لفيروس RaTG13، وأنه غير موجود بالفعل في الطبيعة. يشير المدون إلى أنه لو اكتشفت تشينج  في الواقع فيروس كورونا الخفافيش في عام 2013 قادر على إصابة البشر، لكان ذلك اكتشافًا رائدًا.

للأسف، لم تنشر مثل هذه الورقة. وبدلاً من ذلك، "اكتسبت شهرتها في مجال فيروس كورونا من خلال نشرها في مجلة Nature اثنين من فيروسات كورونا الخفافيش (Rs3367 و SHC014)،" كما كتب المدون الذي لم يذكر اسمه. تلك الورقة، التي نُشرت في 2013، أظهرت أن السارس من المحتمل أن يكون من الخفافيش، وأنه يستخدم مستقبلات ACE2 لدخول الخلية.

"... لقد احتاجت فقط إلى إلقاء نظرة خاطفة واحدة على تسلسل RBD [مجال ربط RNA الخاص بـ RaTG13 ] وتدرك على الفور: هذا الفيروس يشبه إلى حد كبير السارس في RBD ولديه إمكانية واضحة لإصابة البشر.

إذا كان بيان تشينج العام صحيحًا وكانت تنوي بالفعل اكتشاف فيروسات الخفافيش التاجية التي يمكن أن تنتقل إلى البشر، فكيف يمكنها التغاضي عن هذا الاكتشاف المثير للاهتمام للغاية لـ RaTG13؟

إذا تم اكتشاف RaTG13 هذا قبل سبعة أعوام في عام 2013، فلماذا لم تنشر تشينج عن هذا الاكتشاف المذهل في وقت سابق وتركت الفيروسات "الأقل جاذبية" تأخذ المسرح؟ لماذا قررت نشر مثل هذا التسلسل فقط عندما حدث التفشي الحالي وبدأ الناس يتساءلون عن أصل فيروس ووهان التاجي؟

لا شيء من هذا منطقي. هذه الحقائق تضيف فقط إلى الشكوك في أن تشينج   إما انها كانت متورطًة بشكل مباشر في إنشاء هذا الفيروس / السلاح البيولوجي، أو ساعدت في التستر عليه، أو كليهما. بالطبع، تضيف هذه الحقائق أيضًا إلى الادعاء بأن RaTG13 هو فيروس مزيف - إنه موجود على الطبيعة (المجلة) ولكن ليس في الطبيعة "، كتب المدون المجهول .

ثم يواصل المدون تحليل التسلسل الجيني لبروتين السنبلة RaTG13، والذي "يكشف عن دليل واضح على التلاعب البشري". (مرة أخرى، يقدم موشير نظرة عامة على البيانات من الشخص العادي). تركز مراجعات مارتينسون وديغين Martenson و Deigin للجينوم الفيروسي أيضًا على بروتين S2 spike، لكن كلاهما يركزان على بروتين سبايك الموجود في SARS-CoV2( وليس RaTG13

وفقًا لمارتنسون، فإن حقيقة أن بروتين السارس- CoV-2 له موقع انقسام فيورين هو "مسدس التدخين" الذي يثبت أنه تم إنشاؤه في المختبر. أدعوكم لمراجعة تحليله السهل المتابعة في "الدليل الذي يثبت أن فيروس SARS-CoV-2 هو فيروس هندسي"

إذا كان مدون Nerd Has Power صحيحًا، وفيروس الخفافيش RaTG13 كان في الواقع ملفقًا من أجل إعطاء بعض المصداقية لنظرية التطور الطبيعي لـ SARS-CoV-2، فإن الدليل على وباء من صنع الإنسان يصبح أكثر إقناعًا. هناك أيضًا أدلة أخرى تثير أسئلة جدية حول أصل هذا الفيروس الجائح.

* أدلة أخرى على التلاعب

في منشور مدونة سابق بتاريخ 15 مارس 2020، يوضح Nerd Has Power أهمية ارتفاعات S1 و S2 لفيروس معين . في هذا المنشور، يوضح المدون أيضًا التغييرات المهمة الموجودة في الجزء S1 من SARS-CoV -2 بروتين سبايك، "الذي يملي أيهما يستضيف أهداف فيروس كورونا"، في حين أن معظم الارتفاع المتبقي يشبه إلى حد بعيد فيروسات الخفافيش التاجية ZC45 و ZXC21. حسب المدون:

"... تفاصيل هذه الاختلافات والطريقة التي يختلف بها فيروسات الإنسان والخفافيش عن بعضها البعض هنا في S1، في عيني والعديد من الأشخاص الآخرين، توضح بشكل عملي أصل فيروس ووهان التاجي - تم إنشاؤه بواسطة الناس، وليس بواسطة الطبيعة."

في رأيي، تشير أقوى الأدلة حتى الآن إلى أن فيروس كورونا هو من صنع المختبر. لكن كيف تم إصداره ولماذا لا يزال يتعين تحديده.

ومع ذلك، فإن حقيقة أن الأشخاص المسؤولين يريدون التستر عليها واضحة، عندما تفكر في أن العقوبة في مثل هذا الحدث يمكن أن تشمل السجن مدى الحياة لانتهاك قانون مكافحة الإرهاب للأسلحة البيولوجية لعام 1989.

 

..........................

* هذه ترجمة لمقالة:

Why Was Wuhan Lab Locked Down When Outbreak Began?

Analysis by Dr. Joseph Mercola (Fact Checked)

Control your own health

May 30, 2020

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم