صحيفة المثقف

صدور عدد جديد من مجلة "صدى أوطاط"

صدر العدد التاسع من مجلة "صدى أوطاط" وقد سجّل حضور العديد من الأقلام التي بصمة خاصة في المشهد الإبداعي العربي، من المحيط إلى الخليج، وقد كتب افتتاحية العدد رئيس تحرير هذه الأسبوعية احمد الشيخاوي، عن جدلية الثقافة والتابو، فيما بصم بقية العناوين كل من الكاتبة الجزائرية لطيفة خمان عن المسرح الجامعي وقضاياه، وكتبت الناقدة السورية كلستان المرعي عن تجربة الشاعر العراقي / الكردي عصمت شاهين دوسكي .

في القصة كتب كل من محمد قصدي والدكتورة فضيلة الوزاني التهامي وهما من المغرب، وكتب في الشعر كل من الشاعر والإعلامي التونسي حامد محضاوي والشاعرة الأردنية شيماء لطيفي والشاعر الفلسطيني بن يونس ماجن .

وعن صدور مجموعة " في فلك الحكايات" للأديب الدكتور محمد فتحي عبد العال من مصر كتب أسامة الألفي مقدمة حاول من خلالها اختزال مضامينها والكشف عن جوانبها الإبداعية والجمالية .

بينما كتب مدير تحرير المجلة الشاعر المغربي اصغيري مصطفى مقالة قيمة عن النفس .

يشار إلى أن مجلة " صدى أوطاط " الأسبوعية رقمية ثقافية متنوعة ومستقلة تصدر من مدينة أوطاط الحاج، عمق المملكة المغربية، وتتكون هيئة تحريرها من : الشاعر محمد السراوي والشاعر والباحث عبد العالي الوالي والشاعر عبد العزيز الطوالي والشاعرة فريدة مزياني والهايكيست والباحث مصطفى العثماني والكاتب نور الدين التيجاني .

 

أوطاط الحاج ـــ  صحيفة المثقف :

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم