صحيفة المثقف

غياب مفاجئ

قصي الشيخ عسكرمن قصص اللمحة

سرقة

حين سأل الحراس اللصوص الثلاثة الذين همّوا بسرقة ثلاثة رؤوس معلقة على باب المدينة أجاب الأول إنّه جاء ليأخذ رأس صديقه فيدفنه، وكان الثاني يحاول أن يختطف رأس عدوه فيشتفي منه حرقا أما المتهم الثالث فقال إن ذلك رأس عالم حاول أن يحوز عليه ليسرق مافيه من حكمة وعلوم.

**

متاهة

خلسة غادر كرسيّ الرّئاسة فأصبح بين الناس. دخل الأسواق، وجلس في المقاهي، تبضّع من محلات ثمّ شارك في مظاهرة صاخبة، وحين أراد الرجوع ضلّ الطريق فاستوقفته حواجز سأله أكثر من محقّق.في النهاية اقتنعوا أنّه معتوه.

**

غياب مفاجئ

فجأة

اختفى بائع العصير المتجوّل ولم يعد له من أثر...

بعض من شرب شُفِي من عمى وآخرون مبصرون عَموا، مرضى يائسون شربوا منه فنطّوا من مراقدهم أصحّاء ذوي بأس وعافية، وأصحاء انهاروا وماتوا، هناك من نطق عن صمت بعد أن شرب ومن أصابه خرس. ضجَّ الناس وصاح الكثيرون  دجال يستحق الموت وقالت جموع إنه ولي مبارك يمنح عصير الحياة والشفاء.

كانت الحارة تتشاجر حوله ولا أحد يعلم أنّه اختفى

**

حلم

عندما مرت امرأة حامل بقرية لم يُرزًقْ أهلها بمولود منذ عقود حتى كادت تنقرض ظنوه أحد أحلام اليقظة راودهم جميعا في وقت واحد.

**

تحوّلات

رآى نفسه في كلّ يوم بصيغة جديدة: السبت بعير، ويصبح يوم الأحد قنفذا، الإثنين يتحوّل كوسجا الثلاثاء يصير فراشة، ثم غرابا وبعده ونمرا، وفي الجمعة وجد نفسه حمامة حتى لم يعد بمقدوره أن يُدرك صورته الأولى.

**

دولار جديد

في العالم الافتراضي صدر دولار أُطلِقَ عليه كورونا 19 لم يتشاءم منه أحد  أو يمتنع .كان مقبولا من كل دول العالم ويستطيع شراءه أي شخص.

***

قصي عسكر

 

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم