صحيفة المثقف

رشات من ماء ورد قلبي على ذكراك

اسماء محمد مصطفىسأذهب الى الطبيب عزيزتي كما كنت تريدين . لن احتمل تأنيبك، لإهمالي صحتي . سيكتب لي وصفة مألوفة، وأعرف أن دوائي غير موجود في صيدليات الأرض .. إذن، سأذهب الى الصيدلية الكونية، بعد أن ترسلي طائرة بلورية لي، لأصل الى هناك . سيضحك الصيدلي من الوصفة الأرضية ويمزقها .. لكنه سيمنحني حبات من حبك، اتناولها قبل الأكل وبعده .. طبعاً، هنا، عليّ أن آكل، وأخشى أن أفقد ماحققته لجسدي من رشاقة بتحفيز منك، ولاأعود جميلة في عينيك .. حسناً، ساستمر في رياضتي ورقصي على إيقاع موسيقا روحك، وستعبرين عن فرحكِ بابتسامة رضا كما كنتِ في البيت تفعلين .

قبل تحليقي اليك ِ، ربما ينصحني الطبيب الأرضي بالامتناع عن تناول العصائر، لكنني أعرف أنّ بإمكاني تناول عصير الملائكة من مصنعك السماوي، وفواكه ابتسامتك في بستان شمسك، ففي مختبر الأرض قد يكشف التحليل الطبي زيادة السكر في دمي، لن يعلموا بأنه ليس السكري  بل حلاوة روحك في دمي  .

ستعيدينني الى الأرض، بعد الشفاء، وساعاتبك .. لماذا أرسلتِ تذكرة سفر لروحي ذهاباً وإياباً، ولم تكن بإتجاه واحد، لأمكث عندك؟ ستقولين إن ذكراك في الأرض تحتاج الى رشات بماء الورد من قلبي .

أعرف عزيزتي، أنني مازلت على الأرض لسبب يتعلق بك أنتِ وحدك وبوالدك الذي اتفقده خلال نومه، كي اطمئن عليه من تداعيات كابوس الحزن  .

لولاكِ، ورسالة إنسانية تتعلق بك ينبغي لي استكمالها في الأرض،  لفكرتُ بألف طريقة لتعطيل الطائرة البلورية بعد وصولي اليك، كي أبقى عندك .

 

أسماء محمد مصطفى

(صفحة من كتابي المؤمل إنجازه عن ابنتي الملهمة الراحلة سماء الأمير)

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم