صحيفة المثقف

توفيق التونجي: لقاء مع النجمة الكردستانية ئيفين أحمد

2371 لقاء مع فنانة 1بدأة قناة الافلام (نت فلكس) بدأ من السابع من نيسان الجاري بعرض المسلسل البوليسي (سنابا كاش) المأخوذ  من رواية بنفس العنوان من تاليف الكاتب (جنس لابيدوز). الرواية البوليسية صور أجزاء كفلم في ثلاثية لاقى اعجاب المشاهدين والنقاد . الفلم الاول عام ٢٠١٠ ومن إخراج دانيل إسبينوزا  تلاه عام ٢٠١٢ ومن إخراج بابك نجفي.

سيعرض نت فلكس ست حلقات من المسلسل الذي يخرجه (جسبر سندرلاند) و(مونس جونسون). الممثلة السويدية ئيفين أحمد من الأصول كردية. وقد كانت عائلتها قد هاجرت في الثمانينات الى السويد. الممثلة الشابة من مواليد( اكالا) احد احياء العاصمة السويدية ستوكهولم عام ١٩٩٠.

وهي من عائلة فنية حيث مثل والدها الفنان عادل أحمد في العديد من المسرحيات في السويد وفي الخارج وباللغة الكردية.

تقوم ئيفين بأداء  دور البطولة في المسلسل الجديد. وتؤدي دور الفتاة (ليا) وهي سيدة أعمال طموحة في الثلاثينات من عمرها تعيش مع ابنها الوحيد (سامي) وتطمح في الثراء في ليالي مجتمع العاصمة السويدية (ستوكهولم ) الصاخب والمليئ بالمجموعات الاجرامية . مجتمع منقسم بين احياء الاثرياء واحياء المهاجرين اللذين يحاولون جاهدين  هالحصول على عمل والتكامل مع المجتمع السويدي. لكن يبقى المجتمع منغلقا وليس منفتحا للجميع. ليا الشابة تناضل من اجل العيش والثراء السريع مهما كلف الامر. بالمقابل يشاركها البطولة  +الممثل الشاب ألكسندر عبد الله في دور (سليم) مطرب المناسبات العربي.

شارك كذلك في المسلسل نخبة من الفنانين السويدين أمثال ئايان احمد، خالد غزال، روبين نازرى، وآخرون.

العمل القادم للممثلة الشابة ئيفين مسلسل جديد لقناة الافلام نت فلكس وبعنوان (ماكس انجر).

2371 لقاء مع فنانة 2

التقيت بها كي أطرح عليها بعض الأسئلة  حول دورها وتجربتها في هذا المسلسل فقالت:

لقد كانت هذه التجربة عملية ممتعة وشاملة. لقد عملنا بجد وقد احببت عملي مع الممثل ألكسندر عبد الله.  كانت العلاقة غرامية  ممتعة بين فنانين من الشرق الأوسط.

وترغب ئيفين بكتابة مشاريعها بنفسها في المستقبل وممتنة جدا لوالدها الفنان عادل أحمد للدعم والتوجيه وقد الهمها ابداعيا وعن قرب.

نشكر فنانتنا الصاعدة متمنين لها دوام التألق والنجاح والابداع.

 

اجرى اللقاء: توفيق التونجي

 

 

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم