آراء

الطيب بيتي: فلسطين.. تعلم العالم ضرورة إنقاذ البشرية بالإنسانية

(كون هذا العالم أصبح سخيفًا هو عمل الفلاسفة والإنسانيين، فماذا هم فاعلون؟ ولكن إذا كان هذا يستحيل، فهو عملنا أجمعين).. المفكر الفرنسي: جيلبرت سيسبرون Gilbert Cesbron

(أعيد تشكيل الأسطورة الإنسانية عن الإنسان الخارق في قلب الأنثروبولوجيا، واتخذت المعارضة (الطبيعة / الثقافة) شكل نموذج (أو باراديغم جديد للإنسانية)، أي نموذج مفاهيمي (جديد مشوه) يسيطر على جميع خطابات الأنثروبولوجيا المعاصرة)...  إدغار مورين/مؤسس " علم الأزمات"Crisologie

الإنسانية المزيفة اليوم، أصبحت مهزلة للناظرين، وعلى العاقلين ألا يهدروا وقتهم في محاولة التفكير مع الشياطين المتلبسين في الشكل البشري، فالبشر كلهم منغمسون منذ عقود في عوالمهم " العبثية- القرمزية "، بعد أن تم غسل أدمغتهم بالكامل، فتحولت البشرية إلى مجرد صعاليك متسيبة وأشباح مترنحة!

العالم اليوم كله في حالة فوضى -إما بالتطوح والتيه أوبالحروب.! ما تبقى من البشر الحقيقيين الذين لا تزال لديهم عقول نظيرة، وأرواح صافية، يناضلون في دواخلهم ومن حولهم، من أجل رفض الوحوش التي تتلاعب بهم!

لقد استغرق الأمرلكثير من الوقت لمعرفة ذلك، لكن الحقيقة تبرز في النهاية في أذهان كل من لديهم القليل من الحس النقدي السليم والفطرة النقية!

ومهما أجلت نظراتك فيما حولك وما خلفك، فسيخاطبك عقلك بأنه لا يوجد شيء إيجابي يبدو في الأفق القريب أو البعيد، يمكن توقعه من البشرية الحالية!

السلبية الجماعية الكونية، والهيمنة الثقافية للنخبة المصطفاة للأوليغارشية العولمية القهارة، تتلاعب بمجتمعات مستهبلة ومتعادية، في سط عالم رمادي لا أمل فيه!

بالنسبة لأولئك الذين لديهم شعلة مثالية بداخلهم وما يزالون يقدسون" المثال الغربي"الذي إنهار، من السهل أن ينظروا إلى الوضع الحالي للمجتمع الغربي والعالمي ليتشبعوا بالإحباط ويفقدون الأمل.

فبات الإعتقاد بأن كل شيء أصبح متعفنًا وفاسدًا بشكل لا رجعة فيه! وتلك هي القاعدة! لأن كل شيء قد ضاع، وأن الأمر لا يستحق حتى توهم أن الوضع يمكن أن يتغير. الجماهير ضد الجماهير! والجماهير ضد النخب! والنخب تستهين وتحتقر الجماهير!الكل ضد الكل..!

الغرب الذي ضل فنار البشرية لقرون، قد أعلنها حربا على الإنسانية منذ الزمن السرمدي قبل ظهور الديانات الثلاثة، عندما فرض على البشرية أن تتبني "قيمه العليا" الوليدة لأثينا العظيمة وروما التليدة، وأرشاليم الخالدة، لخصها الغرب لنا منذ نهاية القرن التاسع عشر، حين بدأت منقباته الكولونيالية في "مسيرتها الحضارية "، في تدمير البشرية باسم " عبء الرجل الأبيض" -لجول فيري الفرنسي- من أجل تحضير الهمج!.لخصها لنا الغرب" الغروبي"-حسب تعبير مارتن هايدغر: في قواميسه المعرفية بأنها: " التقاليد (الإغريقية -الرومانية)، والقيم (الروحية المسيحية-اليهودية) "وما على كافة الثقافات والحضارات إلا أن تنزوي مذمومة ومندحرة عن الأنظار، أوأن تندثرفي الرمال وأن تبتلعها مياه المحيطات والبحار!!

الغرب المخادع والمتجبر- في أنظومته المتطورة الحالية المتمثلة في الصيغة الأطلسية -، تركت العديد من الحيارى في هذا الغرب العبثي، يعيشون في حالات الصدمة والتقزز والإشمئزاز، في بلاد"الأنوار والتنوير والرفاه والديموقراطية وحقوق الإنسان "- كقيم مهدارة، وإصطخابية كاذبة –

ولكي نبقى في اللحظات الراهنة -حتى لا نغوص في تاريخ هذا الغرب الإدعائي المهدار والمتقلب الغدار-!تتجلى لنا على الميدان، حروب تحدث اليوم، ما تزال مستمرة في سوريا، وإشتعلت منذ زمن قصيرفي أوكرانيا، وجرائم تتكرر لحاقا في الأراضي المحتلة، تمارس على فترات متقطعة، يطبق فيها العدو الغدارفي الأراضي المحتلة، لعبة" التنقيط في الري الفلاحي": "قطرة ـقطرة "، أو خطة"الجرعات التلقيحية " المقننة والمحسوبة، لكي لا يطمئن الفلسطينيون إطلاقا على حياتهم أو يركنون إلى يقينياتهم!ولكي ينبه الساسة العرب المستعصين عن التدجين، بان الصهيونية ما تزال هاهنا قائمة إلى يوم القيامة! فإما أن تُطِّبعوا بالكامل! أو نسحق في المرة تلو المرة، بضع مئات من المصلين في حرم القدس الشريف!، أو ندمر بيوتا في الضفة والخليل، ونقتل آلافا من الأبرياء في غزة!لأن البشرية جمعاء تحت قيادتهم، والمثقفون في الغرب تحت توجيهاتهم، والشعوب العربية خنوعة ومستكبشة، ومعظم حكامهم لا ينفعون لا في العيرولا في النفير!والعالم بأسره مثل الخاتم في أصبعهم يحركونه كيف ومتى يشاؤون! وسحقا للإنسانية!

وهكذا يتبين لنا داخل الأراضي المحتلة بفلسطين، الوجه الحقيقي للوحوش التي نتعامل معها في العالمين: العربي والغربي، حيث أصبح الفسطينيون هم رمز الإنسانية الحقة التي تفضح كل الأطروحات الفكرانية والفلسفات المزيفة لما يسمى ب: " الإنسانوية"Huamnisme كنظريات" إنسانوية" لعصر" النهضة الغربية" كبديل للدين ومن أجل " قيم جديدة" تطورت تطورا (سويولوجيا-دارورينيا) لتوصل البشرية إلى ما عليه الآن من خلط وخبط وتتطوح ومهاوي (وهذا جانب تفصيلي)

فأنصح الفسلطيننين بالاستعداد عقلياً وجسدياً وروحياً للحر وب الصهيونية المستمرة والمتنوعة التي لن تنتهي، وليفهم العرب اللاهون والمستغفلون، أن الحروب الغربية لن تتوقف إلى آخر إنسان واقف على الجغرافية العربية، تثبيتا لقيمه، وحفاظا وحماية لأمن ابنته الشرعية المدللة " إسرائيل! ومن سيصطلي بلظى لهيب هذه الحروب؟ الفلسطينيون!! فهل وعى المطبعون هذه المسلمة ؟ لاأظن!! .ولأن المغفلين لن يستعبوا هذه المسلمة، بل هم مولعون فقط بمتابعة أفلام "سياسة الخيال العلمي" المبثوثة على " نيتفليكس " المشبوهة!

ناتانياهو يخطط لإبادة كل الفلسطينيين، وبايدن يحلم بإبادة كل أوكراني وكل أوروبي أجل النخبة النازية-الصهيونية الحاكمة في كييف! وماكرون صبي أبناك روتشيلد يدمر بلده من الداخل ويمارس العهر السياسي لمن يدفع أكثر ويدافع عنه للحفاظ على كرسيه

والغرب لن يستسلم، بل يخطط لأشكال جديدة من الحروب المتشكلة، والتي ستكون كلها قاسية ورهيبة ووحشية، وستكون على منطقتنا. فكيف ذلك؟

-العدو الصهيوني -صنيعة الغرب) الماسوني – التلمودي – القبالي): يسيطر على معظم القرارات السيادية العربية إن في السر أو في الجهر. وأي عربي لم يكتشف هذا الأمر، فهو إما غبي مأفون؟ أومحتال أفاق أو مُطبٍّع زنيم!

-تحت ترشيد الغرب للبشرية منذ نهضته وحداثته وما بعد حداثته وما بعد كل أطروحاته لما ما قبل، ولما كل" الما بعد " الحالية والقادمة "، فإنا نعيش في عالم تغيرت فيه كل المعايير السليمة وانعكست فيه كل القيم الفطرية وانقلبت فيه كل المبادئ السامية الإنسانية ليجبرنا هذا الغرب المدلس، على قبول كل ما يعطي الوهم بالسعادة. حيث البحث عن الحقيقة صعب، والتعبير عنها ينطوي على خطر التحقيرو الاستبعا، بل وللإبادة.

فليتدكتر المتدكترون عندنا في التفلسف، وفي سائر علوم الأناسة، ما شاء لهم التدكترفي الدندنة والترطين والإقتباس!

لكن الوقائع على الأرض هي التي تشكل الحقائق، والباقي مجرد دردشة!

الحقائق المقروءة أو المكتوبة أو المسموعة هي اكاذيب اعلامية لتبرير البلطجية الغربية والترويج للتدمير بالحروب!

الكيان الصهيوني لن يتغير بالحوار، والحوار في نظر الغرب والكيان هو شِرعة الجبناء واللقطاء!

الغرب ووليده الصهيوني لا يفهمان سوى لغة القوة -وهذا ما فهمه باليقين الروس والصينيون والإيرانيون.

المطبعون العرب لن يفهموا، لأنهم لا سيادة لهم على قرارتهم، وحتى وإن تراجع بعضهم -تاكتيا وبراغماتيا- فلا يوثق بهم!- لقول عنترة العبسي:

وَمَن يِكُن عَبدَ قَومٍ لا يُخالِفُهُم*إِذا جَفوهُ وَيَستَرضي إِذا عَتَبوا!

والكلب لا يغير طريقة جلوسه أو نباحه! والكلاب لاتلد القطط! ولا القطط تلد الكلاب! والكلب كلب ولو بين الأشبال رُبٍّي! ولو أنني لست ضد الكلاب، فهم أكثر وفاء من بني البشر!

الغرب لن يُولٍّد قط السلام! ولا الصهيونية ستفهم لغة الحوار المتمدين؟

ونفس الأسباب تؤدي إلى نفس التأثيرات..

***

د. الطيب بيتي - من باريس

 

في المثقف اليوم