صحيفة المثقف

?مسلمو بورما لا بواكي لهم / رشيد كهوس

(من أصبح والدنيا أكبر همه فليس من الله في شيء ، ومن لم يتق الله فليس من الله في شيء ، ومن لم يهتم للمسلمين عامة فليس منهم) [رواه الحاكم والطبراني وغيرهما].

وعن النعمان بن بشير رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى) [رواه البخاري (6011) ومسلم (2586)].

تقع دولة بورما جنوب شرق آسيا يقدر تعداد سكانها بنحو 55 مليون نسمة ونسبة المسلمين بها 15% يتمركز أغلبهم في إقليم (أراكان) .

يتعرض المسلمون فيها لفظائع بشعة ولمذبحة جماعية على أيدي البوذيين وبرعاية من الدولة..

وأرجع عدد من المسئولين السبب الرئيس لما يعانيه المسلمون هو الصمت الخارجي وعدم مساندة أي من الدول العربية أو الغربية لهم طوال السنوات الماضية حيث أنهم عانوا من عدة مجازر ومذابح على مدى تاريخهم، بالإضافة للاضطهاد والقمع والتمييز الذي عانوا منه منذ سنة 1938 تلك السنة التي قام فيها البوذيون بمساعدة الأنجليز -حينما كانت بورما مستعمرة بريطانية-، في ارتكاب مذبحة راح ضحيتها نحو 30 ألف مسلم.

وفى سنة 1942 ارتكبت واحدة من أبشع المجازر في "أراكان" قتل على لإثرها أكثر من مائة ألف مسلم. وفى سنة 1962 حينما استولى الجيش على الحكم في بورما ارتكبت عدة مجازر ومذابح وفظائع.

واليوم 2012 تعاد المذابح والمجازر من جديد وبأبشع الصور وأفظعها، وعلى مرأى ومسمع من الجميع! المئات من الأطفال والشباب والشيوخ والنساء يحرقون يوميا ويعذبون ويشردون وتهدم منازلهم وتحرق بيوتهم ويمثل بأجسادهم وتنتهك أعراضهم وشرفهم...

وعليه، فمنذ عقود والتعذيب والاضطهاد والتشريد والحرق والتهميش والمجازر الوحشية البشعة الفظيعة... في بورما لا يتوقف، والعالم أجمع لا يحرك ساكنا، الجميع التزم الصمت: الأمم المتحدة، الدول العربية الغرب الولايات المتحدة الأمريكية... إلا بعض التصريحات المحتشمة من قبل بعض الدول أو بعض الشخصيات لا تتجاوز حد الاستنكار...

ولا ذنب لأولئك إلا أنهم مسلمون.. في حين تقوم الدنيا كلها لموت صهيوني واحد!!!!

أين أنتم يا مسلمون!!! أين أنتم يا عرب!!! أين أنتم يا دعاة حقوق الإنسان!!!

الأطفال يحرقون بأبشع الوسائل... المسلمون يقتلون بأفظع الطرائق... النساء يغتصبن... الإسلام يتعرض لحملة مسعورة... أين العالم كله؟؟؟!! إنا لله وإنا إليه راجعون!

اللهم إنا نشكو إليك ضعف قوتنا وقلة حيلتنا وهواننا على الناس يا أرحم الراحمين أنت رب المستضعفين، وأنت ربنا، إلى من تكلنا، إلى بعيد يتجهمنا ؟ أو إلى عدو ملكته أمرنا، إن لم يكن بك غضب علينا فلا نبالي، غير أن عافيتك أوسع لنا، نعوذ بوجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن يحل علينا غضبك، أو ينزل بنا سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اللهم انصر إخواننا في بورما على أعدائهم، اللهم كن لهم وليا ونصيرا ومعينا وظهيرا يا أرحم الراحمين يا رب العالمين وصلى الله وسلم على سيدنا وحبيبنا ومولانا محمد وآله وصحبه أجمعين.

 

تابع موضوعك على الفيس بوك وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2198 الجمعة 3/ 08 / 2012)

في المثقف اليوم

في نصوص اليوم