أقلام حرة

وظني.. أنه ربما يتقرر مصير العرب الى مائة عام قادم

أقوال الحريري تهدف إلى خلق إستراتيجية يحقق الى التلاحم العربي في ظل اوضاع سياسية ودولية تستهدف الوطن العربي الكبير... فيما يتساءل البعض هل سيخرج العرب التواقون الى الكرامة الوطنية والحرية الحقيقية أخيرا !!! من مؤخرة الفساد الامريكي الاسرائيلي

 

في زيارة خبيثة  لأسرائيل..- للتذكير فقط: ان هذه الزيارة تأتي في ظل التقارب اللبناني السوري .. هذا الأمر الذي رحبت به جميع القوى والشعوب العربية - يلتقي الجنرال مولين، قائد القوات المشتركة الأمريكية،  بلقاء انفرادي مطول مع نظيره الاسرائيلي، جابي اشكنازي لاجراء عدة لقاءات ومشاورات مع قادة الجيش الاسرائيلي ووزير الأمن، ايهود باراك،.حول سيناريوهات المواجهة مع إيران...ووهي في الحقيقة  سيناريوهات ذكية في كيفية توجيه الضربة الى ايران الدولة المسلمة...وذلك  بتزويد إسرائيل بطائرات "أف-35"،  آخر صرعة في الأسلحة الأمريكية ويأتي ذلك في الوقت، غادر، بنيامين نتنياهو، الى روسيا في زيارة رسمية تتعلق بهدف عدم بيع صاروخ "أس - 300" الى ايران أو سورية..

عودة على ذي بدء..زيارة هذا القائد الامريكي لأسرائيل ربما هدفت يضع حدا للذين راهنوا على خيرات قد تأتي من أمريكا في ظل اوباما أبو حسين.. هؤلاء الذين ترنموا ليلا نهارا اذا كان اصله مسلم ...فلا تخجل يا أبو حسين من قضاءك على مدينة مرجة جنوب افغانستان وهو اول عمل عسكري لك –ورحمة أبوك لا تخجل-لأنه في حالة شن اسرائيل هجوم على سوريا وايران أراهن انك ستتدخل بكل طرقك  وطاقاتك عسكريا وليست سياسيا فقط..

فالصحو والانتباه.. ولنراقب .. لأنها ربما قد تكون بداية النجاة !!

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1319 الثلاثاء 16/02/2010)

 

 

 

في المثقف اليوم