أقلام حرة

ليس المسحيون فقط من أستهدفهم الإرهاب / صادق العلي

 وان المسيحيين يعانون الامرين كونهم مسيحيون فقط وان المخطط الذي يستهدفهم الغاية منه القضاء عليهم او اخلاء العراق منهم ومن المكونات الاخرى والتي تشكل بحق فسيفساء المجتمع العراقي الذي يفتخرون بانهم عاشوا آلاف السنين بدون اي تمييز وبدون اي عنصرية فماذا حصل لكي يتقول البعض هذا الكلام ؟

في بعض الاحصاءات والاستفتاءات التي تقوم بها الحكومات او بعض الجمعيات تُحسب نتائج هذه الاحصاءات والاستفتاءات بالنسبة المئوية ... بمعنى ان نسبة هولاء 26 % ... او نسبة اولئك هي 51 % ... الخ .

قد تكون هذه النسب حقيقية وصادقة ولكني لا اعترف بها مع الموت ومع من يقتلهم الارهابيون الذي يوزع الموت على ابناء العراق بطريقة لا يعرفها الا هو! وبحسابات مبهمة علينا نحن فقط نصرح ونحلل ما بعد الانفجار وكم عدد الشهداء الذين سقطوا! ... لان الموت الذي يُغيب الاب والابن والزوجة والام لا يُحسب بهذه الطريقة الرياضية ... بمعنى أخر ان عدد الشيعة الذين سقطوا على ايدي الارهابيين وحتى الذين سقطوا ظلما جراء عمليات العسكرية التي كانت تقوم بها الحكومة لمطاردة بعض الجماعات المسلحة كانت اكبر نسبة شهداء من حصة الشيعة ! ناهيك عن ان الجميع قد قتلهم منذ عهد المجرم صدام ولحد الان !!! هل يستطيع اي مجنون ان ينكر هذا ؟ لان العقلاء يسلمون بهذا الحقيقة بدون تفكير ولو لبرهة ... حتى بعد الاحتلال وظهور ما يسمى الحرب الطائفية والارهابيون والقاعدة فان هذه المسميات قد طالت الجميع طبعا الشيعة كانت لهم حصة الاسد من القتل والموت ! .

بالرجوع الى النسبة المئوية قد يقول قائل بان النسبة المئوية لعدد الشهداء الشيعة بالمقارنة مع كونهم يمثلون الغالبية فأن هذه النسبة المئوية لا تمثل شيئا يذكر لانها قد تمثل نسبة 2% مثلاً ربما اكثر او اقل !!! اما لبعض المكونات الاخرى والتي لا يتجاوز عددها مئات الالاف فان النسبة المئوية لعدد الشهداء الذين سقطوا تعتبر مرتفعة قد تصل الى 50% ربما اكثر او قليل ... مع ان هذه النسبة المرتفعة لا تمثل نسبة تذكر مع عدد الشهداء الشيعة منذ 35 سنة ولحد الان او حتى منذ الاحتلال ولحد الان .

الموت لا يُحسب بهذه الطريقة ولا يمكن للنسبة المئوية ان توقف الارهاب ولان الشهيد الذي يسقط هو هدف الارهاب بغض النظر عن كونه شيعياً او سنياً او مسيحياً او صابئياً او اي من مكونات المجتمع العراقي ... لهذا لا يجب على البعض ان يصرح بأنه مُستهدف بسبب دينه او بسبب مذهبه لانها ببساطة ليست الحقيقة وهذا كلام هراء !!

 ثم من هو الذي يستهدفه ؟

 وهل هو المُستهدف الوحيد ؟

 ام الجميع مستهدفون ؟

الا يرى ان الارهاب يقتل الجميع ؟

كيف يتبحج ويقول بأنه يعاني الاضطهاد الديني والمذهبي وكأنه الوحيد الذي يعاني وانه الوحيد الذي يقدم الشهداء وانه الوحيد المضطهد .

يجب ان يخجل هؤلاء من تصريحاتهم هذه وان لا يتصوروا بان الشعب العراقي بجميع مكوناته سيصدقهم لان العراقيين اعرف ببلدهم وبما يعانوه هم .

 

            صادق العلي

 [email protected] 

 

في المثقف اليوم