أقلام حرة

المجلس السياسي الجديد (راس بصل) / جاسم الصافي

 سيكون كل قرار (حامل بتوم ) وتبتدئ اولمبيات الدوري السياسي بغليان يخلط الحابل بالنابل من البرلمانيين المعاد تصنيعهم في معامل الدي من غير مقراطية، فيظهر أنهم قرروا أن يكون كل منصب متزوج بثلاث أو أربع قياديين أو ما ملكت إيمانهم، ومن خلال لعبة الحية ودرج التي ستبدؤها الحكومة القادمة سيكون لزملائي الإعلاميين مواد دسمة تتخم الفضائيات والمحليات والمخفيات، فأن كانت نواقيس بشائر الديمقراطية تقرع وتهلهل لدعاية الحرية والمساواة، نجد أبواق المحاصصة والخصخصة وشعارات القومية والطائفية تعلو من جديد، حتى أن الدستور أصبح مجرد لغة مطاطة ونطاطة .. وألا ما معنى المجلس السياسي الذي يطالب به الأخوة في القائمة العراقية ؟

أن هذه اللعبة تشبه لعبة جر الحبل التي تروح وتجيء مثل سكين على رقاب الشعب، أو مثل من يوجد ورمة في عجلة سيارته، ستخرج أي لقمة يأكلها أثناء قيادته زقوما، فإذا كان هذا المجلس يضم مجموعة من الأعضاء المنتخبين من كل القوائم، والذين هم انتخبوا من قبل، وأصبحوا بالحبر البنفسجي سلطة دستورية عليا من قبل الشعب !!.. فما معنى البرلمان !! ... الذي وعلى ما اعتقد أن باستطاعته، ووفق الدستور أن يوقف قرارات رئيس الوزراء ورئيس الجمهورية و أ .....؟

أن هذا الأمر يذكرني (بحزوره)  كانت تدور على شفاهنا الصغيرة أيام الطفولة تقول (ما معنى دربونه بوسط دربونه بوسط دربونه بوسط دربونه بوسط دربونه بوسط دربونه بوسط دربونه ......) أكيد ان الجميع يعرف الحل أنه البصل !!

[email protected]

 

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد: 1597 الاحد 05 /12 /2010)

 

 

في المثقف اليوم