أقلام حرة

أرحلوا.. سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا ..؟

 نستذكر بألم مرور أربعين عام على محاولة أحراق المسجد الأقصى عام 1969، عندهاأصبح الحرم القدسي الشريف تحت الأحتلال الأسرائيلي . هذا العام المأساوي ضم حدثان مهمان يخصان حراس البوابات العربيه أولهما الأنقلاب العسكري الذي قاده الملازم معمرالقذافي حينها أقسم على توحيدالأراضي العربيه وتحرير القدس، 40 عاماً من الأنتظاراليوم أصبح ملك ملوك أفريقيا وأمير المؤمنين وخليفة المسلمين فأدار ظهره للعروبه وللأشتراكيه التي نظر لها في الكتاب الأخضر.

 

أن لم يعتدل الميزان .. شعرة ظلم تنسف وزناً .. لو أن صلاتك أطنان ..؟

الأيمان الظالم كفر .. و الكفر العادل أيمان .. هذا ما كتب الرحمن ......؟1

 

الحدث الأخر، تولي صدام حسين وحزبه قيادة الدوله العراقيه مبشراً بأفكار القومية العربيه ونصب نفسه حارس البوابة الشرقيه، لكنه أحتل المحافظة 19 دولةالكويت العربيه، ودمربالأسلحة الكيمياويه حلبجه الكرديه، وجفف الأهوار الجنوبيه.

 

كان فينا قاتلٌ .. يمكنُ أن نهربَ من عينيهِ .. أو نستغفله..؟2  

أو يلاقي غفلةً منا .. فيلقينا ل فك المقصله ..؟

غيرَ اِنا في مدى تسعين عاماً .. وسط أعصار ثقيل .. من عذاب و تنكيلٍ ..وأمراض وجوعٍِ

وصكوك فاشله؟ فلماذا موته أصبح مقروناً .. بميلاد ألوف القتله ..؟ ولماذا في مدى أعوام ٍ عجافٍ، على حكم الفئات الباطله .. ضوعف القتلى لدينا ..دون أن يُعرف منهم أحدٌ، من قتله؟

 

لاتقلقوا ياأبناء أمتَنا العربيه، لا تفكروا بالجهلِ والفقرِ والأميه، بعثات التسليح هيأت لكم صواريخ البر وأحدث الطائرات الحربيه، هذه المره ليست بالضروره لمحاربة الأمبرياليه،  وقعنا لهم بعدم أجراء أي طلعة على أجواء أسرائيل اليهوديه، وأستثنينا من ذلك أيران الأسلاميه، أعددناها بعناية لمن يعارض النظام أو يقاوم الشرعيه الدوليه وكل من يتجرأعلى العقيده ال.....ه، أو يكتب رأيه في الجرائد و المواقع الألكترونيه.؟ فلينتظر كل مواطن حصته السنويه، هكذا قررنا نحن الرؤساء والملوك حراس البوابات العربيه. قسمنا المسؤؤليات المشتركه للبقاء أطول فتره لتوريث السلطه للأبن البكر من عائلاتنا الملكيه لافرق والجمهوريه، بعد الفوز في الأنتخابات الحره النزيهه الشرعيه بنسبه 99 بالميه؟

لقد جربتم مكارمنا وحرصنا على تقديم الهبات العينيه وفي مجال حقوق الأنسان والحريات المدنيه، وآخرها هذه الوجبات الصاروخيه؟

نُذكركم فقط في العريف - رقيب - صار فيما بعد مهيباً ورئيساً لبلاد سبأ منذ 30 عاماً..؟ دمر عدن بأسم الوحده وأباد شعب عمران وصعده اليمنيه، وهو حارس البوابة العربيه الجنوبيه؟

كذلك رئيس الجمهوريه الفرعونيه منذ 30 عاماً، خريج أكاديمية فرونز الروسيه وأقوى حليف للأمبريالية الأمريكيه، محرر سيناء وحارس بوابة رفح الفلسطينيه..؟

أنتظرونا القادم أكثر أسراب التكفيرالآثم من مملكة الصحراء الوهابيه..؟

 

طفح الكيل .. وقد آن لكم ..أن تسمعوا قولاً ثقيلا..؟

نحن لا نجهل من أنتم، غسلناكم جميعاً، وعصرناكم، وجففنا الغسيلا.؟

أنتم الأعداء، يامن قد نزعتم صفة الأنسان.. من أعماقنا جيلاً فجيلا.؟

وكنتم نصف قرن، لبلاد العرب محتلاً أصيلا.؟ أنتم الأعداء ..يا شجعان سلمٍِ زوجو الظلم بظلمٍٍوبنوا للوطن المحتل عشرين مثيلا.؟

نحنُ نرجو كل من فيه بقايا خجلٍ أن يستقيلا..؟

نحنُ لا نسالكم الا الرحيلا ..؟ وعلى رغم القباحات التي خلفتموها،

سوف لن ننسى لكم هذا الجميلا.؟  3

 

صادق الصافي - النرويج

[email protected]

 

....................

1، 2، 3 شعر أحمد مطر

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1156 الاربعاء 02/09/2009)

 

 

 

في المثقف اليوم