أقلام حرة

"إتحاد الرِجال" والقطط الشَرِسة / أمين يونس

وعلى جانبيها أيضاً بعض الخدوش !.. فسألناهُ على الفور : خيراً .. ماذا حدث لك؟ قالَ مُرتبِكاً : تصّوروا .. انه لدينا في البيت قِطة شرسة .. وقد خرمَشتْني كما تلاحظون ! .. فنكزني صديقنا المشترك أبو إحسان، وسألهُ : لماذا تلفُ وتدور .. إعترف ان زوجتكَ ضَرَبَتْكَ ! وهذا شئ طبيعي بالنسبة لك .. ضحكنا ونصبنا على صديقنا .. وحتى اليوم عندما أراه بين الحين والحين .. أسأله عن القطة الشَرِسة ! " .

[إتحاد رجال كردستان] هي مُنّظمة مُدافعة عن حقوق الرجال، ضدَ العُنف المُمارَس عليهم من قبل الزوجات ! .. وقد تأسستْ في آذار 2007 في مدينة السليمانية، وحصلتْ على الإجازة الرسمية من حكومة الأقليم، في أيار من عام 2009 .. ولها فروع في العديد من مُدن الاقليم .. وتضُم " 6733 " عضواً .

حسب إحصائيات مسؤولي الإتحاد، فأنهم سجلوا "111" حالة عنف ضد الأزواج في اقليم كردستان خلال سنة 2011 .. في حين هنالك "80" حالة في الأربعة أشهر الأولى فقط من هذه السنة أي 2012 ! ... ولا زالَ الحبلُ على الجّرار .. حيث من المُتوّقَع ان يرتفع عدد الأزواج المضروبين من قِبَل زوجاتهم، ويتجاوز رقم السنة الماضية .

علماً، ان الأرقام أعلاه، تشمل المحافظات الثلاثة، السليمانية واربيل ودهوك فقط .. وليس المناطق المتنازع عليها .. وهنالك إحتمالان لذلك .. فأما ان أذرع " إتحاد الرجال " لاتَصِل الى هذه الاماكن المُختَلَف عليها، ولايملكون إحصائيات حولها .. أو ان الزوجات هناك أعقل واكثر دِعة ورحمة، بحيث أنهُنَ لايُعذِبنَ أزواجهُنَ ! .

بالنسبة لي .. فأنا أحمُدُ الله، لأنني [حتى هذه اللحظة] .. لم أضطَر للإنتماء الى هذا الإتحاد !.. واُبّشِر المقيمين في الخارج من أهالي محافظات الأقليم، أقصدُ من الأزواج .. بأن أبواب إتحاد الرجال، مفتوحة لللذين لديهم قطط مُخَرمِشة في بيوتهم !!.

 

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2112 الأحد  06 / 05 / 2012)


في المثقف اليوم