أقلام حرة

اعداؤك منك وبيك .. يا دولة رئيس الوزراء / مسلم السرداح

وهاهم اولاء يلتفون حولك لانك شاركتهم بشيء من الحلم في ان يعود لهم عراقهم الممزق المستلب بسبب ترهات النظام السابق والمتملقين مما بعد سقوطه. ورغم عدم تحقق أي شيء لغاية الان فان الشعب احبك . فالبيشمركَة والاسايش هم من يحكمون في كركوك والمناطق التي يحلو للبعض تسميتها بالمناطق المتنازع عليها . ولا الحواسم ازيلت ولا تيسر السكن الحلال للناس، ولم تنتظم الحصة التموينية . وصعدت اسعار الاراضي والبيوت للسماء والتفجيرات قلت ولم تنتهي . ولم يبن الميناء ولم تعاد الحدود ولا شط العرب عاد للبصرة ولم يعد ثغر العراق باسما ولم تتم معالجة شحة المياه .

لدينا مثل شعبي يقول " واحد يبخّر وعشرة يجيّفون " وانت ياسيدي جزاك الله خيرا لان نيتك خيرة وتحاول ان تعمل ما عليك رغم كثرة العلاويين والبرزانيين والمطلكَيين والهاشميين والنجيفيين ولدينا هنا في مجلس البصرة مايسمونهم بالبزونيين، الذين يخربون باسمك وباسم حزبك . حتى انك ترى انهم اعداء لكل صواب تحاول ان تقوم به لصالح العراق .

لا استطيع ان احصي لك كل مشاكل العراق فهي صعبة اكثر من مشكلة افغانستان والصومال حتى، وانت ادرى بذلك، فالعالِم لا يعلّم، ولكن دعني اخبرك بشيء عما يحدث هنا في البصرة، ناسيا ان البصرة هي العراق والعراق هو البصرة وتاريخها يشهد بذلك .

البصرة ياسيدي صارت محافظة طالبانية اسلامية بفضل المستغلين لحزبك الذي يحكمها والذين حولوها بعون وقوة منه ومن رموزه التي تحكم البصرة باسمك واسمه الى ارض حواسم لاقرار لها حتى ان احد مسؤولي التربية اجتمع بالاهالي طالبا من كل من لديه قطعة ارض يستطيع اهداءها للدولة – ولو من اراضي الدولة نفسها – لبناء مدرسة .!!

وهنا ابوح لك بسر ان السيد اياد علاوي يحفظه الله كسيده الذي لم يحفظه الله رغم الدعوات، قام بتوزيع الاراضي الحكومية الحواسم على من ينتمون له ولعشيرته " بيت كَيطان "عندما كان رئيسا للوزراء . فهل ستعيد انت الحق للدولة؟

سيدي الرئيس حين يصرح واحد من اعضاء مجلس البصرة عن تحسن واقع الكهرباء وانها ستعطى لمدة 12 ساعة فمعنى ذلك ان الكهرباء ستنقطع نهائيا لمدة ثلاثة ايام او اكثر . على طريقة الشاعر جرير " زعم الفرزدق ان سيقتل معمرا .... ابشر بطول سلامة يا معمر "

تعال يادولة رئيس الوزراء وانظر التالي في البصرة:

1-   كورنيش العشار الذي هو الملاذ الوحيد لاهالي البصرة للتنزه تحول الى مقبرة للبواخر الصغيرة النافقة غير الصالحة للخدمة (السكراب) والتي تسمى كازينوهات على طريقة " تستاهل البصرة ".

2-   كل شوارع البصرة تقريبا بلا تبليط و كل المناطق التابعة لمركز البصرة بلا مجاري ولا تبليط ما عدا تلك التي التفت لها النظام السابق تقريبا، خذ القبلة مثلا والتي هي بحجم محافظة .

3-   منع مجلس محافظة البصرة بيع الخمور للمواطنين – اذا سمح لنا المجلس ان نسميهم مواطنين – ولكن انظر ما يحدث: تتم عملية البيع في الوقت الحالي – تحت العباية وباسعار باهظة – لقاء اتاوة – على هيئة قناني من الويسكي الثمين - تدفع للقيمين على العملية – الذين اتمنى ان لايكونوا من حزب الدعوة !! والويل لمن لايدفع .

4-   نتيجة للعملية اعلاه تمت المتاجرة بحبوب الهلوسة كالوردي والدموي وابو الحاجب والسمائي والعريان والسومادرين والارتين وغيرها وهي تؤدي الى انفصام الشخص الضحية وتدمر مستقبله الانساني ومستقبل عائلته .

5-   منع مجلس المحافظة الغناء والطرب والفنون الشعبية باشكالها لماذا،  مع انها حاجات انسانية، وهي البصرة؟ لان المحروس ابن احد الاعضاء دعاهم الى حفلة باذخة فيها غناء في ليلة زواجه .والسؤال هو ان  اعضاء المجلس يذهبون لاوربا والامارات ولبنان وغيرها باموال الشعب، يشبعون رغباتهم فاين يذهب المواطن البسيط؟

6-       غير ذلك كثير ومنها تدخلهم بالاجهزة الامنية وعملها . ولا اطيل عليك، ولكن:

سيدي الرئيس: نحن وقفنا معك وسنقف معك لقطع الانفاس والشرايين،ما دام همك هو هم العراق . ولاننا افشلنا وسنفشل كل من يتربص بالعراق بمساندة كل الخيرين من افراد الشعب،  انا ادعوك سيدي الرئيس الى قلب الطاولة على من يجلس عليها من المقامرين بك وبشجاعتك وبمكانتك التي تليق بمن يدافع بشرف عن بلده وشعبه .

انت ياسيادة الرئيس رجل شجاع وشريف وانا اجزم بذلك، دافعت عن الامن والامان وصولة الفرسان تشهد بذلك وصار المواطن البصري يرى الحياة طيلة اليوم، فلا تدع المنتفعين من اعضاء حزب الدعوة ومجلس محافظة البصرة وغيرهم يتمتعون بمنجزاتك دون اتجاهها الصحيح . وانظر ما ذا يريد الشعب، وليس من يتملقون او يهتفون  . وانظر كيف تستطيع ان ترضي هذا الشعب المسكين، وليس قادة الكتل وليس النواب الذين يتحركون بالمال السياسي السعودي وغيره .

واخيرا هنيئا لمن يدخل التاريخ ابيضا ناصعا . وليكن قدوته الزعيم الخالد عبد الكريم قاسم الذي قال عنه احد المعلقين على صورته الطاهرة:

" انظروا لمعدة الزعيم الخاوية، انها تصيبني بالغثيان "

سيادة الرئيس:

خانك اخيرا من كنا نظنه سينصرك ولكن الشعب نصرك ووقف معك وآزرك سنة وشيعة واقليات فلا تنسى مايريده الشعب ولا تنسى ان الجميع، ونحن في المقدمة، مصيرهم القبور فاجعل قبرك – بعد عمر طويل – قلوب الشعب، فذلك هو الفوز العظيم . ووالله ان فرصتك الخلود فلا تفوت ما سعى اليه اتونابشتم وكَلكَامش والخالدون . وليقولوا عنك ما يقولون فالمهم العراق والشعب .

ارجو ان يكون لرسالتي بعض الاهتمام لديك، وارجو ان يعرضها عليك من يحيط بك فهي مهمة جدا، وكن حذرا ممن حولك ايها الرئيس . ولاتدعهم يتعاملون مع العراق كافغانستان او حزب الدعوة كطالبان، فهذا هو العراق، يعشق من يهتم بمزاجه .

 

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2144 الخميس  07 / 06 / 2012)

في المثقف اليوم