أقلام حرة

مولدات الطاقة في الجسم الطاقي للانسان وتاثيرها على صحة الفرد / سالم الياس مدالو

مركز طاقي ثانوي ولصحة الفرد علاقة وثيقة بطبيعة هذه المراكز حيث ان كل مركز طاقي رئيسي يسيطر على مجموعة الفعاليات الحيوية لعدد من اعضاء الجسم فاي خلل يحدث باي مركز من هذه المراكز يظهر بعد حين مرضا في عضو او في مجموعة الاعضاء المرتبطة بهذا المركز وعلى ما تقدم فان استخدام الطاقة اللونية يلعب دورا مهما في تقوية والحفاظ على توازن مراكز الطاقة هذه وبالتالي على صحة العامة للفرد .

 

مراكز الطاقة السبعة ووظائفها

1 – مركز الطاقة الاول وموقعه في قاعدة العمود الفقري ولون طاقته احمر ووظيفته السيطرة على الفعاليات الحيوية وعلى صحة قاعدة العمود الفقري ,الساقين , العظام ، القدمين، المستقيم، وعلى صحة الجهاز المناعي للجسم .

2 – مركز الطاقة الثاني ولون طاقته برتقالي وموقعه اسفل السرة ووظيفته السيطرة على الفعاليات الحيوية وصحة الاعضاء التناسلية، الامعاء الغليظة، الجزء الاسفل من العمود الفقري، المثانة ومنطقة الوركين.

3 – مركز الطاقة الثالث ولون طاقته اصفر وموقعه في الضفيرة الشمسية قرب المعدة يسيطر على الفعاليات الحيويو وصحة، المعدة، الجهاز العلوي للامعاء، الكبد، المرارة، الكليتين و البنكرياس، الغدة الكظرية، والطحال

4 – مركز الطاقة الرابع ولون طاقته اخضر وموقعه في مركز الصدر يسيطر على الفعاليات الحيوية وصحة القلب وجهاز الدوران، الرئتين، الاكتاف، الذراعين والصدر

5 – مركز الطاقة الخامس ولون طاقته ازرق وموقعه في الحنجرة يسيطر على الفعاليات الحيوية وصحة الحنجرة، الحلق،والاسنان واللثة .

6 – مركز الطاقة السادس ولون طاقته نيلي وموقعه وسط مقدمة الراس يسيطر على الفعاليات الحيوية وصحة الدماغ والجهاز العصبي، العيون، الاذان، الانف والغدة النخامية

7 - مركز الطاقة السابع ولون طاقته بنفسجي ويسيطر على الفعاليات الحيوية للجهاز العضلي والجهاز الهيكلي والجلد

والجدير بالذكر ان المرض يحدث اولا في الجسم الطاقي اي بمركز من مراكز الطاقة قبل ان يتجسد مرضا جسمانيا لذا تكسب موازنة هذه المراكز اهمية استثنائية لما لها من تاثير مباشر وكبير على صحة النفسية والجسدية للفرد .

 

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2177 الثلاثاء 10/ 07 / 2012)

في المثقف اليوم