أقلام حرة

شهر رمضان فرحة لقاء ومنصة ارتقاء / جاسم محمد جعفر

وفي ظلال أجواء الإيمان العميق الذي يغمرنا ونحن نستقبل شهر رمضان المبارك فانه لمن دواعي سعادتي البالغة أن أتحدث إليكم من وحي هذه المناسبة العظيمة التي تأخذ في نفس كل واحد منكم اجل موقع واقدس مكانة لما تدل عليه من المعاني الروحية الجليلة والمضامين الإنسانية السامية.. متطلعا ان يكون حديثي إليكم حديث القلب إلى القلب. وقد غمر إيمانا وارتقى سموا وحلق عاليا بجناحي التجرد والإخلاص مرتادا ملكوت الإيمان الصادق والفضيلة الحقة والأخلاق السامية. ومتلمسا في رحاب الخالق سبحانه وتعالى ومن نور فيضه المتدفق الخالد ومضات تنير له طريقه وتهدي خطواته الواثقة في الحياة الدنيا في طريق الخير والحق والفوز والنجاح بما يحقق له صلاح الدنيا وحسن ثواب الآخرة    .

إن شهر رمضان المبارك هو مدرسة إيمانية متكاملة, تحوي من الدروس والمعالم والقيم التربوية, ما يحتاج إليه كل مسلمٍ في حياته المعاصرة, وما تحتاج إليه شباب العراق  في نهضتها المرجوة والمأمولة . إن أبناء الأمة الإسلامية على امتداد تواجدهم في كافة بقاع الأرض وفي مقدمتهم شباب المسلمون مطالبون قبل غيرهم أن يقدموا الصورة الإيجابية المُثلى في العيش الإنساني الحر الكريم تحت راية الإسلام وفي ترجمة القيم الإسلامية السامية التي تدعو للإخاء والعزة والإباء والتسامح ونبذ التعصب بكافة أشكاله وصوره والترفع عن الصراعات والاختلافات المأثرة سلبا  للحياة و للأمن و الاستقرار في ربوع الأرض التي جعلنا الله مستخلفين فيها ، وأن نقف صفاً واحداً في مواجهة العناصر الضالة والمتطرفة  التي تشوه الدين الإسلامي الحنيف وتؤثر سلبا بالوحدة الوطنية والمجتمعية والعقيدية داخل الوطن الواحد .

 ومن هنا ابنائي شباب العراق وانطلاقا من هذا الشهر الفضيل وخيراته سهل الله جل شأنه علينا ثقل هذه الامانة التي ابت السموات ولارض ان يحملنها فحملها الانسان كي يستقيموا عليها وليبنوا الانسان نحو الكمال والهداية ، ففي  هذا شهر يبرز المعنى الذي يؤكده الصوم  من جعل مبدأ الأخوة والمساواة وخاصة عند الشباب سلوكا حقيقيا في المجتمع وممارسة يومية تمتد طوال شهر رمضان المبارك وتشمل كل مسلم ومسلمة غنيا كان إم فقيرا وأياً كان وضعة الاجتماعي ، الى مزيد من الدعاء والتضرع والى مزيد من العمل والعطاء افيضوا ابنائي شباب العراق من فيض القران وبحبوحة الرحمن لهداية الانسان . 

  

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2193 الخميس 26/ 07 / 2012)

وزير الشباب والرياضة*

في المثقف اليوم