أقلام حرة

صفقة الاف 16 مع اميركا يجب الغائها / قاسم الخفاجي

بان لا فائدة من اقامة علاقات عسكرية مع اميركا. الامر الاخر المهم يوضح كم ان ممثلي الشيعة في البرلمان والحكومة سذج ونائمون والا فكيف يتم ارسال عشرة طيارين الى اميركا بصفة مدربين ممتازين وطيارين من الدرجة الاولى وليس بينهم اي شيعي.

ثم اذا كانت اميركا ابلغت قائد القوة الجوية بهذا الامر فالمنطق يحتم ان وزير الدفاع ورئيس الحكومة ايضا قد علما بالامر. ولكنهما استسلما لارادة اميركا. والعجب كل العجب كيف ان المالكي لم يعترض ويلغي الصفقة ويتوجه الى روسيا وفرنسا وبريطانيا لعقد صفقات اسلحة معها.

ان الشيعة الان غاضبون جدا وغاضبون على الجميع بد ءا من الاكراد ثم قائمة البعث العراقية. ولكن الغضب الحقيقي اليوم يجب ان ينصب على ممثلي الشيعة في البرلمان والحكومة والسبب ان كل واحد من هؤلاء يخرج علينا يوميا بتصريحات منمقة وبلسان لايقل طوله عن مترين ليبرز قدراته الكلامية التي لاقيمة لها في اي ميزان من موازين العلم والسياسةز اين لجنة الامن والدفاع في البرلمان والتي فيها شيعة ام انهم كانوا مع اهل الكهف والرقيم.

والله العظيم انها فضيحة من العيار الثقيل والتي يجب على عموم الناخبين الشيعة عدم انتخاب ايا من هؤلاء الوزراء اوالنواب السذج والذين لم يتفوقوا في شئ سوى الغباء والتصريحات التافهة.

 

الفت نظر جماهير الشيعة وبلا استثناء الى تنظيم تظاهرات عارمة في مدن الجنوب احتجاجا على التمييز الطائفي الذي تقوم به اميركا ضد الشيعة في العراق. كما يجب المطالبة بالغاء صفقة السلاح مع اميركا وطرد اعضاء سفارتها الذين يبلغ عددهم ستة عشر الفا والابقاء على عشرين دبلوماسيا فقط.

 

من الناحية الاخلاقية تعتبر اهانة لمشاعر ملايين الشيعة في العراق والذين يشكلون اغلبية السكان في بلد تعد نفوسه اكثر من 35 مليون نسمة.

 

طبعا جريدة المدى لم تكن كاذبة كما حاول البعض تسويق ذلك بل كانت صادقة وادت رسالتها بمصداقية عالية وهوامر تشكر عليه.

ماجستير علوم سياسية

 

تابع موضوعك على الفيس بوك وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2200 الاربعاء 8/ 08 / 2012)

في المثقف اليوم