أقلام حرة

رسائل الى .. / ميثم العطواني

حتى صار هذا الاجراء رسميا .. وهذا متبع وتعمل به كافة الدول لنشر انشطة وفعاليات بعثتها منذ الانطلاق الى الديار المقدسة وحتى العودة الى ارض الوطن.

الا اننا في العراق جرت العادة ان تخص هيئة الحج وسائل اعلام (متحزبة) ترتبط باحزاب سياسية لها نفوذ حكومي، اضافة الى قناة العراقية شبه الحكومية، حيث يجد المتابع انه في كل عام توفد وسائل الاعلام ذاتها، دون الالتفات الى الاعلام المستقل !!، وان دل هذا على شيء يدل على تأثير الأحزاب العائدة لها تلك المؤسسات الاعلامية على هيئة الحج والعمرة.

 

وزارة التربية

أكدت وزارة التربية ان نسب الرسوب في العام الماضي مخيفة مما جعلها ان تستحصل موافقة مجلس الوزراء لاجراء دور ثالث بهدف تحسين تلك النسبة نوعا ما، حيث ان المدارس في العام الماضي كانت تأخذ وقتها المخصص للحصص الدراسية كما مقرر لها.

ماذا تفعل الوزارة هذا العام، لاسيما وان معظم المدارس تشهد دوام ثلاثي ورباعي، وان ساعات الدوام لاتتعدى (2,5) في احسن الحالات بعد ان كانت (5) ساعات، ناهيك التطرق الى الضوضاء التي يخلفها كثرة عدد التلاميذ جراء تبادل الدوام في تلك المدارس والتي ما اكثرها ان تم عدها.

لانعلم نسبة الرسوب هذا العام، وهل ستطالب الوزارة بدور خامس مسبقا ؟!!.

 

أمانة بغداد

طالما انتقد أعضاء من مجلس النواب أداء أمانة بغداد بقيادة أمينها السابق صابر العيساوي لتلكؤ المشاريع وتأخير انجازها مما ينعكس سلبا على المواطن في بغداد، فهل سيعمل امينها الحالي عبدالحسين المرشدي على تحسين تلك الصورة لاسيما بعد توجيهه الدوائر البلدية للقيام بعدت حملات، لاسيما وان الشتاء على الأبواب والذي شهدت فيه السنوات السابقة شوارع وكانها انهار !!.

ويبقى السؤال هل سيختلف شتاء المرشدي عن العيساوي ؟.

 

تابع موضوعك على الفيس بوك  وفي   تويتر المثقف

 

العودة الى الصفحة الأولى

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها: (العدد :2252 الأثنين 22 / 10 / 2012)

في المثقف اليوم