أقلام حرة

الضربات الجوية للتحالف تدمّر مصنعاً لأسلحة داعش

بغداد- قامت طائرات الولايات المتحدة وشركاء التحالف الدولي الآخرين، وبالتعاون الوثيق مع القوات العراقية، بتنفيذ عدد من الضربات الجوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام (داعش) مما أدى الى تدمير مبانٍ من المرجح إنها كانت مخبأً كبيراً للأسلحة في منطقة الكرمة التي تبعد مسافة 16 كم شمال شرقي مدينة الفلوجة في محافظة الانبار. وأدت هذه الغارات الجوية التي نُفّذت بتأريخ 29 كانون الأول الى قتل نحو 55 من مقاتلي داعش، كما وشلّت هذه الضربات قدرة التنظيم على إستخدام العجلات القتالية والأسلحة الثقيلة في العمليات الهجومية ضد المواطنين والقوات المسلحة العراقية.

 

وجرت هذه الضربات الجوية بالتنسيق مع المراكز الموحدة للعمليات المشتركة التابعة لوزارة الدفاع. إن وجود طائرات الإستطلاع والطائرات الحربية للتحالف يدعم جهود القوات العراقية الرامية إلى وقف زخم داعش وإستعادة الأراضي العراقية. وبإلإضافة إلى الضربات الجوية، بدأت الولايات المتحدة هذا الإسبوع بتدريب عدة آلاف من الجنود العراقيين للتحضير لهجمات مضادة على تنظيم داعش.

 

تقوم الولايات المتحدة وبلدان التحالف التي يفوق عددها على الـ60 بلداً بدعم الحكومة العراقية وشعبها يومياً من خلال تنفيذ الضربات الجوية لدعم القوات العراقية لإستعادة سيطرتها على الأراضي العراقية التي كان قد إستولى عليها تنظيم داعش.

 

وستواصل الولايات المتحدة الوقوف مع العراق حكومةً وشعباً ضد المتطرفين الذين يمارسون العنف، وستدعم التقدم المتواصل نحو بناء عراق موحد.

 

في المثقف اليوم