أقلام حرة

رفعت الجلسة ..!!؟

hasan jamieرفعت الجلسة ما عاد للكلام معنى، رفعت الجلسة ماعاد للعدل مغزى، رفعت الجلسة حينما تحولت مصر إلى معسكر للإعتقال والباقي في المنفى، رفعت الجلسة يوم تحول أشراف مصر إلى مجرد أسرى ..رفعت الجلسة بعدما اختفى العدل وساد السحل والركل والتعذيب والقتل بباطل وجور أعمى .

رفعت الجلسة حينما تحولت أوراق مرسي والقرضاوي ومن معهم إلى مفتي الإعدام في محاكمة هزلية،عنوانها عدالة الإنقلاب إنه زمن الإنحطاط بكل ما تحمل الكلمة من معنى حيث أجهز القضاء المصري على ما تبقى من وميض يبعث الأمل والحلم، القضاء تحول إلى وحش يلتهم حقوق الناس ويعدم من يشاء ويبرأ من يشاء دون أن يرف له جفن،أو يدرك أن عمر الجور والظلم قصير .

أثار انتباهي أحد المحتجين بالشوارع المصرية يحمل لافتة كتب عليها ما يلي : القضاة ثلاقة إثنان في مصر والثالث في الجنة، وهاته الكلمات تلخص ما وصل إليه القضاء في مصر مع العلم وجود قضاة أشراف موزعين بين السجن والإقصاء .

لا أريد العودة إلى ثورة 25 يناير وما نتج عنها أو كيف تحول ربيع الحرية إلى نكسة وخريف يصنع الموت في كل مكان، الجميع يعلم سيناريو المسرحية وكيف دبرت المؤامرة في ليل ليتحول نهار القاهرة إلى ليل حالك، وبالتالي وصول خادم الأجندات الأجنبية عبد الفتاح السيسي بلغة الحديد والنار ليتصدر المشهد المصري ويبدأ عملية تصفية الخصوم .

الإنقلاب رافقته آلة إعلامية تضليلية سخرت كل شيء لتقنع الشعب المصري بأن المجرم بريئ والخائن أمين والمسام إرهابي وتاجرت في كل شيئ القيم الأخلاق لأن الذين يقودون هاته الحملة هم سماسرة فضائح وتجار فكر فاسد، وتنضاف آلة القضاء لإتمام المشهد وتسخر جسم القضاء كله شرطة ونيابة وقضاة لإخضاع هذا الشعب وقبوله بالأمر الواقع،لأن الذين انقلبوا على الشرعية كانوا يدركون خطورة مصر الديمقراطية القوية والتي يمكن أن تلعب دورا حيويا في المنطقة وخصوصا القضية الفلسطينية وقطاع غزة لذلك كان لخفافيش الظلام رأي آخر يحمي مصالح إسرائيل وأمنها قبل الأمن المصري .

العدل أساس الملك وحينما يتحول القضاء ألى ساحة لتصفية الحسابات السياسية وللطلم والجور نتوقع بداية النهاية لهذا الملك الفاسد ولهذا الإنقلاب، فصاحب الحق لن يسكت عنه، واللص يدرك هذا الأمر جيدا إلا إذا كان بليدا أو مجنونا .

 

حسن جامعي

 

في المثقف اليوم