أقلام حرة

بيان حملة التضامن مع الشاعر العراقي فائز

الألكترونية سابقا مدير عام شبكة الرابطة العربية للثقافة والأدب والفن حاليا،  والذ ي لم  يف بدفع ديون زميلنا الحداد وأجو تكاليف الأنترنت لمدة عشرة أشهر رغم مضي أكثر سنة على إنهاء عمله في الموقع المذكور وغلق الموقع لإسباب مجهولة ..  ندعو بأسم كل مثقف عراقي وعربي الى مايلي:

 

1- مقاطعة شبكة الرابطة العربية للثقافة والأدب والفن من قبل جميع الكتاب المثقفين العرب و وفي مقدمتهم زملاؤنا الكتاب والمتقفون السعوديون لحين تسديد مستحقات زميلنا .

2-  مفاتحة  وزارة الثقافة والأعلام في كل من دولتي الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لمتابعة هذا العنصر وأحالته الى التحقيق وألزامه بدفع حقوق زميلنا الحداد  وفق ما وفق ما يراها باعتبارها  الحدود الدنيا لحقوق المثقف ..

 

 3- مفاتحة جميع المواقع الألكترونية التي تعنى بالثقافة والأدب  بعدم التعامل مع شبكة الرابطة العربية للثقافة والأدب والفن بإعتباره موقعا لايقوم على تقاليد ثقافية رصينة تنصف الأديب والثقف  .

4- يرجى من جميع الزملاء ارسال رسائلهم على عنوان الزميل الدكتور علي الجميلي   [email protected]  أو ارسال رسائلهم الى أي موقع ينشرون فيه. علما أن أميل المدعو فايز عبد الله الحميد هو .

[email protected]

 

أو عنوان شبكة الرابطة العربية للثقافة والأدب والفن

[email protected]

وننشر أدنا اعترافا صريحا للسيد الخالدي بجهود الحداد في المقابلة الصحفية معه في أحدى الصحف الإماراتية كبرهان واضخ لا يقبل الشك .

كما وننشر الرسائل التي بعث بها زميلنا الى مدير الموقع يطالب بها بحقوقه، دون أن يكترث الأخير الى المطالبة بها .

5- يرجى من جميع المواقع الثقافية والأدبية نشر هذا البيان ..

مع جزيل الشكر والتقدير .

 

عنهم .

د. على الجميلي

الشاعرة رائدة جرجيس

الشاعرة جهينة الترك

الشاعر عماد الفارس

أخي ابو صالح

السلام عليكم

هذا أميلك المثبت عندي من السابق منذ الرابطة العربية فلماذا لا ترد علي ...

أجل لي حقوق عندك ولحد الأن أنا ملتزم بخلق العرب البدو ولم أتعرض لك بأي كلمة في المواقع إجلالا لعلاقتنا التي لم تجلها ولم تحترمها، ولم أتصل بمعارفك وأعرفهم جميعا في السعودية من الكتاب والأعلام وفي مقدمتهم الشيخ القرني لأنني لست ممن يثيرون الغبار في العيون وأنت تعرف من أنا ومكانتي الأدبية ولدي رسائلك كاملة حول عملي في الرابطةوحقوقي المترتبة عليها ووعودك لي بتسديد ديوني ...

فيا أخي وأنت تعتزم اطلاق شبكة الرابطة العربية دعنا نتفاهم ونحل الأمور بدون شوشرة ونبقى اصدقاء وسأساعدك بما أمتلك من امكانات ثقافية ولا تدعني أتعرض للموقع ولك شخصيا ولدي شهود أدباء زودتهم برسائلك كي يكونوا شهود اثبات من أول أيامناوأنا قادر جدا وأنت تعرف ذلك، أرجوك أرجوك..

والسلام

على من أتبع الهدى

 

(2)

بسم الله الرحمن الرحيم

-السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وكل عام وانت والعائلة الكريمة وكل اهلنا في السعوية بالف خبير

الاخ فايز عبد الله الحميد – ابو صالح

أولا أنا لم أهددك ولكني أطالب بحقي على الاقل حق الصداقة.. فيا سبحان الله أصبح من يطالب بحقه انسان باطل وخطاب المخاطبة على محمل التهديد، وانت تعرف  حق المعرفة ويعرفوني الجميع أنا أنسان انشاء الله على خلق وعهد ورجل أعتز بأسمي ومكانتي .. واشكرك  على اعتباري اخا لك مثلما جاء يرسالتك الكريمة والحامية شوي .. أما بعد ..

لقد ذكرت أن الموضوع الذي اتحدث عنه سخيفا فاذا كان سخيفا لماذا لم توفي بوعدك معي ولو مرة واحدة وقد مررت بظروف قاسية ورجوتك كأخ أ ن تسدد لي ولو اجور النت الذي كنت اصرفه في مقاهي النت بمعدل خمس ساعات يوميا بشكل متواصل وقد ارهقتني ماديا معدل5 دولار يوميا وعملت كخبيرأدبي ومصحح لمراسلي الموقع فأنت قدر كم أستحق منك يا ابو صالح .. ؟

حتى اكثر من مرة كنت تقول سارسل لك مبلغ محترم لان وضع الموقع ممتاز وما كنت اعرف ظروفك فهل جائني شيء منك يامن كنت تصفني بالاخ المخلص والمتفاني وصاحب الموقع .. فهل هذا صحيح ..

ولو حقي عندك على سبيل المكافئة مثلما اسميتها وانت تعرف بانني طلبت منكم العمل وفق اعلانكم ولكنني لم أطلب منك توقيع عقد او ما يشابه ذلك لانني عملت على ثقة المعرفة التي احببتك بها واعتبرتك اخا وانشاء الله جديرا بثقتي، واذكرك ايضا بانك يا ابو صالح وعدتني ان تزور دمشق وتزودني بجهاز كمبيوتر متطور وتدفع اجور النت وما الى ذلك من وعود  وقد غاب صاحب القدر والملاس..

أخي الكريم أبو صالح .. صدقني أنا أحبك واعتز بأخوتك وقلت لك في الرسالة السابقة انا مستعد للتاون معك وباركت لك الموقع .. ولكن صدقني ارسلت لك رسائل عديدة على أميلي القديم الذي ضرب وانشالله يضرب الي ضربة بارادته القوية والواسعة والحمد لله ما ضاع منه شيء لانني احتفظ بمسوداتي وممسودات كتبي في مكان اخر .. قلت لك كتبت لك كثيرا ولم تكلف نفسك بالرد عليها وانقطعت لشعوري بالخيبة في عدم الرد  واستغربت بزوال وجود الموقع..

أما بخصوص النشرة البريدية لموقعكم الجديد المبارك فلم يصلني شيء وعرفت بالشبكة الجديدة من الانترنت واعذرني اذا كنت عصبيا وما مرتاح وخاطبتك بحدة؟

أنا ابارك موقعك الجديد واتمنى من الله ان يوفقك وياخذ بيدك  ولكن رجائي أن تقدر اتعابي انت وتعلمني بقدر المكافئة وكم شهرعملت...يفأنا بحاجةالمال الحلال الذي استحقه.. واشكر اقتراحكم بانزال اسمي على الموقع فانا اتشرف بكل جهد ثقافي باعتبار (الموقع تابع لفائز الحداد) وارجو أن تعتبرني ضيفك الدائم  (وما بفلب الضيف يقرا المعزب) ..

أخي العزيز إن من يقيمني ( إن الانسان يقيم نفسه قبل الاخرين ) وانشا الله اكون عدلا وعادلا واذا كان هناك من انصاف فان حقي في المكافئة (500  دولا ر شهريا  يضاف الى ذلك اجور النت بمعدل 150  دولار

 

(3)

بسمالله الرحمن الرحيم .. تحية لك ولأهلنا في السعودية .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

Friday, December 4, 2009 2:11 PM

From:

"faiz alhadad" <[email protected]>

View contact details

To:

[email protected]

 

أولا أنا يا ابو صالح لا أستجدي فأنا أطالب بحقي وسأبقى أطالبك به في مراسلاتنا وغيرها .. وأنت أعترفت بأنني لي حقوق بذمتك عليك أن تسددها ولو قلت عنها سخيفة  سامحك الله .. يا أخي أعطيني حقي و1هب الى سبيلي اذا كنت تاجر  انشالله مليونير وصاحب زمانك في التجارة .

الظاهر انت  لا تعني ما تقصده في اخوة الوصال التي حكمت عليها بالقطع .. يا اخي انا ما ذاب روحي عليك تبلا ولا طالب منك تساعدني فالمعين الله ... ومن قال انا اشك في اسلامك (حاشا لله) وهذا الحديث كله يطول ولم يؤدي الى نتيجة ..

يا أخي ارسل لي ما بذمتك من حقوقي وةوفقك الله وجعلك من ابناء السلامة بعونه تعالى ..

لماذا كلما أتودد اليك باخوة الحديث تجر الموضوع الى المناكدة ,, سامحك الخالق ..

أنا اعرف مكانتي ومن أنا أبو صالح ... ولحد الآن قلت لك ما اكنه لك يا اخي من محبة ومودة .. عافاك الله

اتمنى لك

 ولموقعك النجاح ..

 

 (4)

الأخ ابو صالح

فايز عبدالله الحميد

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد ..

سا أخي أنا لا أشرح ما رمت اليه في رسائلي .. فالفحوى جاء كنتيجة والأسباب واضحة هو عدم التزامك معي في عهودك ووعودك وتتلخص بالمطالبة بأجور وحقوق لي عندك أرجوك أن تسددها لي فلد تأكدت بأنك  توعد ولا توي بوعدك وبصريح العبارة لم اعجز من المطالبة بها لكنك تتشبث بالنتسجة التي ألت اليها علاقتنا وتترك السبب ..

يا ابو صالح لماذا تقاطعنا ولماذا تخاصمنا اخيرا .. السبب أنك لم تلتزم بأي وعد من تلك الوعود، يعني تتصور فيس واحد بعمل ويصرف من جيبه على الموقع كاجور نت بلاش .. الان تحت يدي رسالة لك تقول فيها (أن الاجور التي ندفعها الان قليلة وسوف تتحسن بعد منتصف هذه السنة) وهذا عرضك علي .. وقبلت كموقف شرف ازاء التزامي بالعمل معكم ..

لكن هل أرسلت لي ولو فلس واحد .. ؟

هل قدرت ظروفي في سوريا وسئلت عن وضعي المادي ؟

هل التزمت بوعد زيارة سوريا وجلب جهاز الحاسوب ؟

الكرة في ملعبك يا صاحبي الذي يتحدث عن الاخوة والصداقة .. فهل هذه هي الصداقة والاخوة وهل هذا جزائي منك يا أبن العرب والاصول الخوالد الاصلاء في التاريخ زالموقف .

صدقني يا اخي ابو صالح انا حريص على سمو علاقتنا وتواصل اخوتنا التي حكمت عليها لاسباب مادية بالموت أنا لا أريد قطعها وانت الذي يريد قطعها .. والموضوع السخيف الذي قلت عنه كبير وجليل بالنسبة لي لانه الحل الفيصل في بيان معدن الرجال في الالنزام بالكلمة الوعد والعهد ..

لهذا اخي ابو صالح ارجوك أن لا يأخذنك العزّة بالعند والتغاظس عن حقوق دفعتها وسهرت عليها وخلقت لك موقعا كان يشار له بالبنا .. ولحد الان حاضر على التعاون معك ولكن بعد تسديد ديوني عليك ..

اخي لا اطيل عليك .. اكرمك الله ودام في عمرك نحو جليل الاعمال ولك من التحي .. ولكن ارجو ان تجيبني بكلمة واحدة .. ستدفع لي حقوقي وتلتزم بوعودك أو أسلم أمري الى الله ..

شكري الجزيل لك على طول بالك فالبدوي (حكه يعني حكة

 وانت بدوي يا رجل

 

(5)

السلام عليكم اخي ابو صالح ورحمة الله وبركاته

ارجو ان تكون في احسن حال وترفل بالصحة والعافية

لم تجب على رسالتي التي ارسلتها لك البارحة بخصوص  حاجتي لما استحقة من حقوق في الموقع السابق واملي ان تجيبني .. مع مودتي  فلقد طال الزمن عليها ..

واذا كان لديك الرغبة في اسهامي بالموقع الجديد فعلى بركة الله .. ونتفق على الخطوةط العريضة ..

تقبل كبير تقديري .. ودمت لأخيك

 

(6)

أخي أبو صالح

أرجو ان تحدد لي فترة يتم فيها حسم الموضوع وتبلغني بما أستحقه في نظرك فالموضوع مضت عليه فترة طويلة، أكثر من ثمانية أشهر ولم يتم حسمه من قبلك .. ولا علاقة لحقوقي بما تربطه بموضوع رسالتي اليك فأنا في تقديري الأولي أنت لا تريد أن تدفع لي وهذه الاطالة لا مبرر لها اطلاقا وأنت التاجر المتمكن والله يزيدك بخيره أضعافا .. واذا تصر على موضوع الرسالة فأقول لك يا أخي (صاحب الحق أعمى)

فأذا لم تسدد لي قل يا أخي ليس  لك عندي شيء وجزاك الله خير كي لا أظل معلقا ما بين السماء والأرض خصوصا وأنت عودتني على هذه المماطلة والمواعيد غير المجدية في عز حاجتي وخدمتي لموقعك السابق .

أما بخصوص (وعلى من أتبع الهدى السلام) فو الله عرفته منك.. يقال لغير المسلمين حاشا لله فمن أنا يارجل كي أعني هذا ..

سأنتظر جوابك القاطع أخي والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

 

(7)

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي أبو صالح هذه رسالتي ربما ستكون الأخيرة والتي اطلبك فيها بتسديد أجور عملي في الرابطة العربية واجور تكاليف الانترنت التي صرفتها من مالي الخاص ولمدة شهور تعرفها أنت  .. وقد ترجيتك كثيرا وتوددت أكثر وأنت لا تبالي  ولم تفي بأي وعد معي ومن فترة طويلة وأنت تماطل وتحجج بحجج واهية لا علاقة لها بأي موضوع حدث بيننا .. وقد وعدتني في الزمن الآخير بأنك ستجيب بتحديد المبالغ  التي أسميتها من جانبك فقط بالمكافأة وقبلت .. جازاك الله يا أخي خيرا لماذا كل هذه اللآمبالاة .. فقل هل ستدفع لي أم إنك سترفض كي يتبين لي الخيط الاسود من الخيط الأبيض .. فأنا

صاحب حق عندك ومن  واجب الوفاء بالحق والموقف أن تفي بألتزامك ..سأنتظر منك الجواب الأخير ..

ولك جزيل العرفان

............................

الآراء الواردة في المقال لا تمثل رأي صحيفة المثقف بالضرورة، ويتحمل الكاتب جميع التبعات القانونية المترتبة عليها. (العدد: 1268 السبت 26/12/2009)

 

 

 

في المثقف اليوم