أقلام حرة

برقية مفتوحة إلى رئيس الوزراء حيدر العبادي

المواطن العراقي يريد ان يفهم لماذا تمت إقالة محمد شياع السوداني وزير العمل والشؤون الإجتماعية وقاسم محمد الفهداوي وزير الكهرباء؟ على أي أساس وبأي معيار؟ أساس حزبي أم معيار مهني، أم كلاهما معا، أم هو الخوف من تهديدات زعيم المظاهرات والإعتصامات، أم هو الغباء والحماقة، أم هو التخبط والفوضى، أم لأن الأول من جماعة نوري المالكي والثاني من جماعة الغربية، أم ماذا.....؟

محمد شياع السوداني أثبت كفاءة في عمله ونظافة يد ونزاهة وشجاعة وأخلاق، ولولا هذه الصفات والمزايا لما كُلِف عدة مرات لتولي وكالة وزارات شاغرة ....

المهندس قاسم محمد الفهداوي. في عهده تحسن واقع الكهرباء، وتم توفير استمرارية كهرباء من  15- 20 ساعة يوميا، وبلغت في بعض الأوقات 24 ساعة يوميا، الأمر الذي لم يحدث في عهد أي وزير كهرباء سابق منذ السقوط حتى اليوم. وكان نشيطا ومتابعا لعمل المحطات الكهربائية وحث العاملين على زيادة جهودهم في توفير الطاقة الكهربائية. ومن المضحك المبكي ان هذا الوزير كان قبل إقالته بأيام فقط يوقع عقدا مع إحدى الشركات العالمية لتجهيز وتحسين الطاقة الكهربائية في العراق! وللعلم وزيادة، ان الفهداوي حاصل على شهادة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية وتحصيله العلمي هذا قريب جدا من وظيفته كوزير كهرباء. يعني تريدون وزير تكنوقراط؟ هذا وزير تكنوقراط!

كن شجاعا، يارئيس الوزراء حيدر العبادي، وقل لنا: لماذا تمت إقالة هذين الوزيرين؟

 

احمد العلي - بغداد

 

في المثقف اليوم